;

بعد هروبها من حديقة حيوان.. نعامة تسابق السيارات بطريق مزدحم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
بعد هروبها من حديقة حيوان.. نعامة تسابق السيارات بطريق مزدحم

أحدثت نعامة فوضى على طريق مزدحم في مدينة سيونجنام بكوريا الجنوبية صباح يوم الثلاثاء، بعد أن تمكنت من الهرب من حديقة حيوان وذلك قبل أن يتم إعادتها بسلام.

وفي مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهدت النعامة الهاربة وهي تركض بسرعة وسط السيارات. وفوجئ سائقو السيارات بهذا المنظر الغريب، وقاموا بإبطاء سياراتهم لتجنب الاصطدام بها. وقالت صحيفة ذا ستار، ومقرها المملكة المتحدة، إن الطائر سُمي تادوري، وقام العديد من السائقين الذين كانوا يقودون السيارة في المنطقة بالتقاط تحركاته بالكاميرا. وتظهر في المقاطع النعامة وهي تجري عبر عدة ممرات قبل أن تصطدم على ما يبدو بمركبة بطيئة الحركة.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، تم رصد النعامة عند تقاطع نفق دايوون في سيونجنام.

كانت النعامة قد هربت من حديقة محلية وقيل أنها قضت أكثر من ساعة وهي تركض حرة طليقة. وقالت بي بي سي إن الشرطة ورجال الإطفاء ألقوا القبض على الطائر وأعادوه بسلام إلى الحديقة. لكن مقاطع الفيديو المنشورة أثارت الكثير من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال أحد المستخدمين على منصة إكس "إنها تركض بنفس سرعة السيارة". وعلق آخر "ما الذي كانت تفكر فيه النعامة أثناء الركض؟". وقال مستخدم ثالث: "لقد وجدت الحرية". وأضاف آخر أن النعامة كانت "تجري برشاقة".

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب إن الطائر شوهد وهو يركض طليقًا على الطريق في الساعة 9.30 صباحًا (بالتوقيت المحلي) وتم القبض عليه في موقع بناء مصنع في الساعة 10:25 صباحًا (بالتوقيت المحلي). ونقلت الوكالة عن الشرطة قولها إنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار في الممتلكات.

سرعة النعام

النعام لا يستطيع الطيران، لكن لا توجد طيور تستطيع أن تضاهي سرعة النعام على الأرض. النعام يعد أسرع الطيور ركضاً في العالم! لقد رأى العلماء أن النعام يركض بشكل مستمر بسرعة تتراوح بين 30 و37 ميلاً في الساعة، ويصل سرعته إلى 43 ميلاً في الساعة.

يمكن للنعام بأرجله الطويلة والقوية أن يغطي أكثر من 10 أقدام في خطوة واحدة. تعمل أقدامهم مثل النوابض، مما يوفر امتصاص الصدمات أثناء دفعهم للأمام. إن سرعة النعامة وتشريحها فريد من نوعه لدرجة أن العلماء قاموا بتصميم أقدام روبوتية ميكانيكية مستوحاة من الطائر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه