هذه الصورة الرقمية لصخرة عديمة القيمة: لماذا بيعت بمبلغ خيالي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021
هذه الصورة الرقمية لصخرة عديمة القيمة: لماذا بيعت بمبلغ خيالي؟
مقالات ذات صلة
هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد مقابل هذا المبلغ الخيالي؟
صورة حبة بطاطا بيعت بسعر مليون ونصف دولار...التفاصيل!
صور لأغرب مقتنيات المشاهير التي بيعت على موقع eBay

صورة رقمية لصخرة بيعت للتو مقابل 400 إيثر أو حوالي 1.3 مليون دولار، تمثل هذه المعاملة أحدث عملية بيع لـ EtherRock وهي علامة تجارية للتحصيل من العملات المشفرة موجودة منذ عام 2017، مما يجعلها واحدة من أقدم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) داخل شبكة بلوك تشين إيثريوم.

صورة رقمية لصخرة مقابل 1.3 مليون دولار

EtherRock، كما يوحي الاسم، عبارة عن صورة JPEG لصخرة، تم بناؤها وبيعها على ethereum blockchain، لا يوجد سوى 100 صورة منها وهذه الندرة هي جزء مما يرفع من قيمتها.

فائدة هذه الصور الصخرية وفقًا لموقع EtherRock: "لا تخدم هذه الصخور الافتراضية أي غرض بخلاف القدرة على إحضارها وبيعها وتعطيك إحساسًا قويًا بالفخر بكونك مالكًا لواحد من الصخور المائة الوحيدة في اللعبة".

بعد عملية البيع الأخيرة هذه، تم رفع الحد الأدنى للسعر الجديد لـ EtherRock NFT إلى 1.02 مليون دولار، قبل يومين كان سعر أرخص صخرة 305294 دولارًا وقبل أسبوعين كان 97716 دولارًا.

هذه الصورة الرقمية لصخرة عديمة القيمة: لماذا بيعت بمبلغ خيالي؟

مصطلح #NFT هو اختصار لـ Non-Fungible Token أو الرموز غير قابلة للاستبدال وفريدة من نوعها ويتزامن الارتفاع في سعر المبيعات مع زيادة أكبر في NFTs وهي رموز تستند إلى blockchain تدل على ملكية أحد الأصول الرقمية، على سبيل المثال، يشتري بعض الأشخاص صورًا رقمية للقرود ويغيرون صورهم على موقع تويتر للإشارة إلى العضوية في Bored Ape Yacht Club.

بعد انخفاض الطلب هذا الربيع، شهد سوق NFT بشكل عام عودة هائلة، بدءًا من نهاية يونيو، على سبيل المثال، تجاوز سوق OpenSea NFT Marketplace المليار دولار في حجم التداول الشهري في أغسطس، وفقًا للبيانات التي جمعتها The Block، بزيادة 286٪ عن يوليو.

حتى Visa قفزت إلى جنون NFT، حيث أعلن معالج المدفوعات يوم الإثنين أنه أنفق 150 ألف دولار في شكل إيثر على "CryptoPunk" واحد من آلاف الصور الرمزية الرقمية المستندة إلى NFT.

قال سكوت شبيجل، الشريك المؤسس في BitBasel وهي شركة ناشئة مقرها ميامي: "شراء CryptoPunk من Visa هو مثال آخر لسباق Fortune 500 لدمج NFTs في إستراتيجية التسويق الخاصة بهم، أصدرت علامات تجارية مثل Taco Bell وPizza Hut وPringles NFTs الخاصة بها، لكن شراء Visa يمثل أكبر استثمار في الفضاء الإلكتروني حتى الآن".

تم تأسيس لعبة إيثر روك في عام 2017، عقب الانهيار الكبير للعملات المشفرة والأغرب أن هذه الصخور هي مجرد صور كرتونية رقمية بصيغة JPEG، تم بناؤها وبيعها على شبكة إيثريوم، وفقا لموقع العربية نت. [1]