;

بسعر 4.3 مليون دولار.. الصفات المميزة لأغلى بقرة في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
بسعر 4.3 مليون دولار.. الصفات المميزة لأغلى بقرة في العالم

بعد تسعير بقرة من سلالة نيلور البرازيلية، تبلغ من العمر 4 سنوات ونصف، مؤخرًا بمبلغ 4.3 مليون دولار، حصدت لقب "أغلى بقرة في العالم".

بيع ثلث ملكية البقرة مؤخرًا في مزاد في أراندي بالبرازيل مقابل 1.44 مليون دولار، مما يجعل قيمتها الإجمالية 4.3 مليون دولار.

أغلى بقرة في العالم

حصدت بالفعل البقرة اللقب، كأغلى بقرة في العالم العام الماضي، عندما تم بيع نصف ملكيتها في المزاد بحوالي 800 ألف دولار وهو سعر آخر حطم الرقم القياسي في ذلك الوقت.

تشير الصفقة التي حطمت الرقم القياسي إلى الصفات الوراثية لسلالة ماشية نيلور، فضلاً عن الطلب على هذه الحيوانات عالية الجودة ذات الخصائص الجينية المتميزة.

سلالة أبقار نيلور

يعتبر سعر هذه البقرة علامة فارقة جديدة لسلالة نيلور، وهي سلالة من الأبقار تحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم لصفاتها المميزة.

تتميز نيلور بفروها الأبيض اللامع والجلد المترهل والسنام المنتفخة الكبيرة فوق أكتافها وهي معروفة في المقام الأول بمقاومتها العالية بشكل طبيعي للطقس الحار. يلعب فرائها الأبيض دورًا كبيرًا في هذا، لأنه يعكس معظم الأطوال الموجية للضوء وكذلك حقيقة أن غددهم العرقية أكبر بمرتين وأكثر عددًا بنسبة 30 في المائة من تلك الموجودة في معظم السلالات الأوروبية.

ماشية نيلور، التي سميت على اسم منطقة نيلور الهندية في ولاية أندرا براديش، لديها أيضًا عملية أيض فعالة للغاية، مما يسمح لها بالازدهار حتى على الأعلاف منخفضة الجودة.

يمكن لنيلور أن يقاوم عددًا من الالتهابات الطفيلية وهو شديد الصلابة والمرونة، كما أن جلده القاسي يصعب على الحشرات الماصة للدم اختراقه.

تتكاثر السلالة أيضًا بسهولة شديدة، حيث أن للإناث فتحات حوض أوسع وقنوات ولادة أكبر من سلالات الماشية الأخرى ولا تتطلب العجول أي مساعدة من البشر تقريبًا.

وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة الغارديان عام 2018، يمكن أن تكلف الحيوانات المنوية من ثيران نيلور، مبلغ 5000 دولار لكل 0.55 مليلتر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه