;

تويتر يستعد لتحديث ثوري.. قد يكون شبيها بفيسبوك

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
تويتر يستعد لتحديث ثوري.. قد يكون شبيها بفيسبوك

قالت تقارير إن موقع "تويتر" يستعد لإطلاق تحديث جديد قيد التجربة الآن مع عدد قليل من المستخدمين، حيث سيمكن هذا التحديث مستخدمو "تويتر" من إضافة أكثر من تنسيق للتغريدة الواحدة، وإمكانية إضافة صورة وفيديو ولقطات "GIF" (صور متحركة) بذات التغريدة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الميزة يتم اختبارها حاليًا على نطاق محدود من المستخدمين، ويمكن من خلالها إضافة 4 أنواع من الوسائط في التغريدة.

أبلغ بعض المستخدمين أنه يمكنهم الآن نشر حالات على تويتر، مما يتيح لهم وضع علامة على المشاركات.

وبحسب ما ذكره موقع TechCrunch المتخصص في أخبار التقنية الجديدة، فإن بعض هذه الحالات تتضمن "تنبيه المخالف" و"أفكار الاستحمام" و"صورة اليوم". في الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدمين تخصيص حالتهم، لكن ما عليك سوى الاختيار من قائمة تويتر الحالية.

وقال تويتر: "لفترة محدودة، نقوم باختبار ميزة تسمح لك بإضافة موضوع حالة من قائمة محددة مسبقًا إلى تغريداتك لتوفير سياق أكثر لمتابعيك.. لذا، سواء كنت على وشك إسقاط سلسلة تغريدات ساخنة، أو مشاركة أفكارك، أو لديك حالة سيئة، يمكن لتغريداتك أن تنقل ما تنوي فعله بشكل أفضل".

وأكد موقع التغريدات القصيرة أن هذا الاختبار يتم تشغيله لفترة محدودة مع مجموعة مختارة في الولايات المتحدة وأستراليا، لكنه رفض التعليق على حجم المجموعة.

وتابع: "نرى في تويتر أن الأشخاص يُجرون المزيد من المحادثات المرئية على تويتر ويستخدمون الصور واللقطات المتحركة ومقاطع الفيديو لجعل هذه المحادثات أكثر إثارة".

واستمر بالقول: "من خلال هذا الاختبار، نأمل في معرفة كيفية دمج الأشخاص لتنسيقات الوسائط المختلفة هذه، للتعبير عن أنفسهم بشكل أكثر إبداعًا على تويتر بما يتجاوز 280 حرفًا".

وتظهر هذه الحالات، جنبًا إلى جنب مع الرموز التعبيرية المصاحبة لها، أسفل اسم المغرد، وتنطبق فقط على تلك التغريدة الواحدة. عندما تنقر على شارة الحالة، يمكنك مشاهدة ما شاركه الملصقون العامون الآخرون، ولكن، على الأقل في بداية اختبار الميزة، لا يبدو أن هذه الموضوعات المرتبطة خاضعة للإشراف.

وأصدر تويتر العديد من الميزات هذا العام. بعضها مفيد جدًا في الواقع، مثل Twitter Circle، والذي يتيح لك مشاركة تغريدات مختارة مع جمهور صغير، على غرار قصة الأصدقاء المقربين في Instagram. يكون مفيدًا تمامًا، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم تويتر الخاص بك للعمل ولكنك تريد أيضًا إرسال رسائل إلى أصدقائك الفعليين حول شخصية Dungeons & Dragons. لكن تحديثات الحالة لا تحتوي على حالة استخدام واضحة يشعر بعض المستخدمين بالحيرة أيضًا لأن تويتر يختبر العديد من الميزات في وقت واحد، ولكن لم يتم طرحها جميعًا بالكامل. لا تزال تغريدات Collab وTwitter Circle والتصويت المعارض (التي ظهرت لأول مرة العام الماضي) قيد الاختبار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه