;

أمراض الشيخوخة تحبط سطو مسلحاً لعصابة من المسنين بإيطاليا

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
أمراض الشيخوخة تحبط سطو مسلحاً لعصابة من المسنين بإيطاليا

شهدت إيطاليا، عملية قبض على عصابة مكونة من ستة لصوص مسلحين من كبار السن في الستينيات والسبعينيات من العمر، بعد تنفيذ عدة عمليات سطو مسلح ناجحة على مكاتب البريد في روما.

في الوقت الذي يبدو فيه كل من إيتالو دي فيت البالغ من العمر 70 عامًا، والملقب بـ "الألماني"، وساندرو باروزو، البالغ من العمر 68 عامًا، ورانييرو بولا البالغ من العمر 77 عامًا، مجرد أجداد طيبون لا يشكلون أي خطر، فهم في الواقع من أكثر المجرمين خطورة، لكن المظاهر قد تكون خادعة.

يدعي المدعون الإيطاليون أنهم كانوا قادة عصابة لا تعرف الرحمة من اللصوص المسلحين المتخصصة في مكاتب البريد في روما. وكان للعصابة هيكل واضح للغاية، مع الثلاثة المسنين في مراكز القيادة، وثلاثة خبراء آخرين، وصانع مفاتيح يبلغ من العمر 66 عامًاو لاختراق الأقفال المختلفة، واثنين من عمال البناء تبلغ أعمارهما 51 و56 عامًا. وكان لجميع الأعضاء سجلات إجرامية، لكن القادة كانوا يتمتعون بسجلات إجرامية حافلة تعود إلى السبعينيات.

بدأت السلطات الإيطالية التحقيقات في أنشطة العصابة الخطيرة بعد تنفيذ عملية سطو على مكتب بريد في مايو من العام الماضي، عندما قام ثلاثة أفراد يرتدون أقنعة ونظارات شمسية وقبعات، حتى لا يتم التعرف عليهم، باحتجاز الموظفين تحت تهديد السلاح وتمكنوا من سرقة 195 ألف يورو (211 ألف دولار). ومنذ ذلك الحين، علم المحققون أنهم خططوا لعمليتي سطو أخريين على الأقل، وتم إلغاء كلاهما في النهاية بسبب عوامل مختلفة.

وفي 30 أغسطس 2023، كان من المفترض أن تهاجم العصابة مكتب بريد، لكنهم أجهضوا عملية السطو المسلح بعد أن لاحظوا أن حراس الأمن قاموا بتحميل مبلغ صغير فقط من المال في ماكينة الصراف الآلي، مما يجعل المبلغ لا يستحق المخاطرة. ثم، في 6 سبتمبر، لم يحالفهم الحظ، لأن الشاحنة المدرعة التي كانوا يستهدفونها لم تصل أبدًا إلى مكتب بريد روما الذي كانوا يخططون لاقتحامه.

ومن الجدير بالذكر، أن أمراض الشيخوخة كانت قد أحبطت واحدة من عمليات السطو المسلح لعصابة كبار السن لأن أحدهم وهو صانع المفاتيح البالغ من العمر 66 عاما، كان يعاني من مشاكل في سلس البول ويحتاج إلى إجراء عملية جراحية في البروستاتا. وذلك وفقا لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه