;

بالفيديو.. جمارك الشارقة تحبط محاولة تهريب متسللين لدخول الدولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
بالفيديو.. جمارك الشارقة تحبط محاولة تهريب متسللين لدخول الدولة

أعلنت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة عن نجاحها في إحباط محاولة تهريب متسللين اثنين، وذلك عبر أحد المنافذ الجمركية التابعة لجمارك الشارقة في محاولة تسلل باءت بالفشل، لدخول الدولة بطريقة غير قانونية.

وتم إحباط محاولة التهريب، باستخدام أحدث أجهزة الكشف الإشعاعي لفحص المركبات، أثناء عملية تفتيش لمركبتين، والتي رصدت وجود أجسام مشبوهة بالمركبتين.

وأشارت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك، أن نجاح إحباط عملية تهريب المتسللين جاء، نتيجة للمتابعة الاستباقية واليقظة الدائمة من قِبل ضباط التفتيش الذين أجروا عمليات تدقيق ومراجعة للبيانات الصادرة من أجهزة المسح الإشعاعي للمركبات. حيث تم ضبط متسللين اثنين مختبئين في صندوق حديدي مركب بطريقة احترافية أسفل صندوق المركبتين الخلفي وبالفحص، ثبت أن المتسللين لا يحملان أية أوراق ثبوتية وتم تحويلهما وسائقي المركبتين إلى الجهات المختصة للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، محمد إبراهيم الرئيسي، أن التسلل يشكل واحدة من أخطر العمليات التي تلقي بآثار سلبية على الأمن والأمان في المجتمع، وخاصة في ظل ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم اقتصادي هائل، يجعلها هدفاً لشريحة لا تغفل أجهزة وقوانين الدولة عن عبثها.

وتأتي عملية ضبط المتسللين تجسيداً واضحاً للجهود التي تبذلها هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، بغية ضمان أمن وسلامة المجتمع، وحرصها على تزويد المراكز الجمركية بالمهارات عبر البرامج التدريبية المتخصصة بهدف الارتقاء بالعمل وتطوير كفاءات ضباط التفتيش إضافة إلى تزويدها بأحدث سبل التكنولوجيا المتطورة وتقنيات المسح الإشعاعي ما يساهم في إحباط محاولات مخالفة القوانين التي تطال البضائع والأفراد.

وأشار محمد إبراهيم الرئيسي، إلى أن جمارك الشارقة تمتلك منظومة جمركية متطورة قادرة على اكتشاف محاولات التهريب بكافة أشكالها عبر جميع منافذ الإمارة الجمركية وإحباطها وبما يتوافق مع أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى التصدي لكل من تسول له نفسه استهداف المساس بأمن الوطن والمواطنين.

وأشاد الرئيسي بجهود ضباط جمارك الشارقة وكفائتهم ويقظتهم الدائمة في التصدي باحترافية وإخلاص لمحاولات التهريب بكافة أنواعها وباختلاف الطرق في مختلف الظروف من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه