;

الدورة الشهرية تحبط أكبر مفاجآت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
الدورة الشهرية تحبط أكبر مفاجآت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

تعرضت لاعبة التنس الصينية، تشينغ قين وين، لتقلصات الحيض، خلال خسارتها أمس في المباراة التي جمعتها بالبولندية إيجا شيانتيك، المصنفة الأولى عالمياً، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وبدت "تشينغ" البالغ من العمر 19 عاماً، في طريقها لتحقيق مفاجأة كبيرة عندما فازت بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل، في الدور الرابع للبطولة، قبل أن تهيمن "شيانتيك" على المباراة وتحسم الفوز 6-7 و6-صفر و6-2 لتحقق انتصارها 32 على التوالي.

وقالت "تشينغ"، في تصريحات صحفية، أدلت بها عقب المباراة، إنها لم تشعر بأي ألم خلال منافسات المجموعة الأولى، لكنها حصلت على استراحة للعلاج عندما تأخرت 3-صفر في المجموعة الثانية.

وأضافت اللاعبة المصنفة 74 عالمياً، أنها تلقت جلسة تدليك في ظهرها قبل أن تغادر إلى غرف الملابس ثم العودة للملعب بضمادة كبيرة على فخذها الأيمن.

وعلى الرغم من معاناة "تشينغ" من الإصابة في فخذها، غير أنها اعتبرتها بالأمر الهين إذا ما قُرنت بآلام الحيض "ساقي تسببت لي في مشكلة أيضاً، كان هذا الألم سهلاً مقارنة بألم معدتي، لم أتمكن من تقديم أداء جيد، ألم معدتي كان قوياً للغاية".

وأردفت: "إنها أشياء تتعلق بالفتيات، كما تعلمون في أول يوم الألم يكون شديدا للغاية وبعدها يجب ممارسة الرياضة، ودائما أعاني من ألم شديد في اليوم الأول من أيام الحيض، ولا يمكنني أن أعارض طبيعتي".

ومضت "تشينغ" قائلة: "تمنيت أن أكون رجلا في الملعب لكن لا يمكن أن يحدث ذلك، أتمنى حقا أن أكون رجلا (لذلك) لا يمكن أن أعاني من مثل هذه التقلصات".

وأختتمت: "لقد حاولت بذل قصارى جهدها لكن لسوء الحظ عانيت من آلام الحيض،  لكن على كل حال أشعر بالسعادة  للتأهل للمنافسة في الأسبوع الثاني من البطولة، بغض النظر عن ما حدث، أنا سعيدة بأدائي ومسيرتي، اللعب أمام المصنفة الأولى في العالم جعلني أشعر بأنني استمتع حقا في الملعب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه