;

صور وفيديو: نفق سكك حديدية مهجور في أستراليا يتوهج باللون الأزرق ليلاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
صور وفيديو: نفق سكك حديدية مهجور في أستراليا يتوهج باللون الأزرق ليلاً

تعد مدينة هيلينسبيرغ الأسترالية الصغيرة موطناً لواحد من أكثر الأماكن روعة على هذا الكوكب، نفق سكة حديد مهجور يضيء باللون الأزرق المخيف خلال الليل.

نفق Helensburgh Glow Worm هو نفق سكك حديدية مهجور في هيلينسبيرغ، اشتهر بقصص الأشباح ومستعمرة دودة الوهج التي تمنحه توهجه الأزرق الرائع. كان يُعرف في الأصل باسم نفق متروبوليتان وقد تم افتتاح الممر الذي يبلغ طوله 624 مترًا تحت الأرض في نهاية القرن التاسع عشر ويستخدم لنقل الفحم من المنجم المحلي إلى الضواحي. ومع ذلك، فقد أغلق بعد عقدين من الزمن وظل مهجوراً حتى منتصف التسعينيات.

افتتح نفق متروبوليتان في هيلينسبيرغ في الأول من يناير عام 1889 وظل يعمل حتى عام 1915، عندما تم إغلاقه رسميًا. جعلت سنوات من التعرض للدخان والسخام من الفحم النفق غير آمن لأطقم القطارات والركاب، لذلك تم التخلي عنه وإغلاق أحد طرفيه وتحول المكان بأكمله إلى خزان لأغراض التعدين.

صور وفيديو: نفق سكك حديدية مهجور في أستراليا يتوهج باللون الأزرق ليلاً

على مر السنين، ابتلع الحطام والنمو الزائد النفق ونسي معظم الناس وجوده على الإطلاق. في عام 1995 فقط قررت شركة Metropolitan Colliery تجفيف النفق الذي غمرته المياه وإزالة الأنقاض الموجودة فيه وتحويل الموقع إلى معلم تاريخي. ومع ذلك، لم يكن لديهم أي فكرة أن جهودهم ستؤدي في النهاية إلى مشهد طبيعي فريد.

صور وفيديو: نفق سكك حديدية مهجور في أستراليا يتوهج باللون الأزرق ليلاً

بعد الترميم الأولي، أصبح نفق السكك الحديدية القديم موطنًا لمستعمرة من الديدان المتوهجة التي أصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكبر مستعمرات نيو ساوث ويلز. لقد غطوا سقف النفق وأصدروا ضوءًا أزرق مميزًا لجذب الفريسة - اللافقاريات مثل البعوض - في الليل. في حين أن هذا التلألؤ الحيوي يخدم غرضًا عمليًا للغاية، إلا أنه يخلق أيضًا عرضًا ضوئيًا طبيعيًا رائعًا لنا نحن البشر والذي سارع السكان المحليون إلى ملاحظته.

أصبح النفق معروفًا في النهاية باسم نفق Helensburgh Glow Worm وبدأ الناس من جميع أنحاء أستراليا في القيام برحلات لمشاهدة عرض الضوء الطبيعي بأنفسهم. نظرًا لأن الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح النفق عامل جذب سياحي دولي.

لكن بينما رحبت مدينة هيلينسبورغ بالاهتمام، لم تفعل الديدان المتوهجة ذلك. كما هو الحال في كثير من الأحيان، اهتم الناس بجودة صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر من اهتمامهم بالدود الذي يتأثر بالضوء وتجاهلوا تمامًا التحذيرات بعدم وميض الأضواء على سطح النفق. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى بدأ عدد الديدان المتوهجة في النفق في التضاؤل.


خوفًا من الزوال المبكر لجاذبيتهم غير العادية، قامت مجموعة Helensburgh Landcare مؤقتًا بتقييد الوصول إلى النفق في يناير من عام 2019 للسماح للديدان المتوهجة بالتكاثر في سلام بعد سنوات من سوء المعاملة. [1]