;

صور: عاشق للقطارات يبني خط سكة حديد رائع حول منزله

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2019
سكة حديد

تعتبر الهوايات الشخصية ملاذاً آمناً، فهي تمكن من تلبية حاجات ورغبات النفس البشرية، والتخلص من ضغوط الحياة، ولطالما كان الإنسان يمارس هواية يحبها ويخرج فيها إبداعاً داخلياً، أمضى عاشق للقطارات أكثر من 3 سنوات وأنفق آلاف الجنيهات الإسترلينية على بناء سكة حديد حول الحديقة الأمامية والخلفية والمرآب في منزله.
والرجل البريطاني الذي ستيف بيتس (70 عاماً)، يمتلك قاطرة بخارية يطلق عليها اسم نورمان، يمكنها جر 20 راكباً لو كان يمتلك العربات اللازمة.

ويستخدم الرجل السبعيني، القطار والسكة في جولته عبر الحديقة لإزالة الأعشاب الضارة.
وحظي المسار الذي صممه بيتس، الرئيس السابق لشركة بناء خاصة به، والذي كلّفه نحو 30 ألف جنيه إسترليني، بثناء وإعجاب من الجميع، ولحسن الحظ فإن زوجته بيريل (69 عاماً) أيضاً من عشاق السكك الحديدية.

ويقول بيتس عن ذلك: "هواية زوجتي الأساسية هي العناية بالحديقة، لكنها تحب أيضاً السكة الحديدية؛ لأنها تساعدها في أعمال البستنة". وأضاف: "لا تحب بيريل قيادة القطار، لكنها تستمتع بمشاهدته يجوب المكان".
ويعود عشق بيتس وزوجته للقطارات والسكك الحديدية إلى طفولتهما؛ إذ نشأ كل منهما في منزل قريب من خطوط السكك الحديدية، غير أن إنشاء السكة الحديدية والعناية بها وبالقطار ليس عملاً بسيطاً.

كما أن هناك العديد من أعمال الصيانة، إضافة إلى إزالة الأعشاب الضارة التي تنمو على السكة من وقت لآخر.
والقاطرة البخارية من النوع القديم، وتحتاج إلى عملية تحضير تستمر 45 دقيقة، وعبوة كبيرة من الفحم لجعلها تنطلق على السكة. وعلى الرغم من كل ذلك، يشعر بيتس بمتعة كبيرة لا توصف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه