;

سوق المخاطرة بالحياة: بيع الأطعمة على مسارات السكك الحديدية في تايلاند

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
سوق المخاطرة بالحياة: بيع الأطعمة على مسارات السكك الحديدية في تايلاند

تجذب تايلاند آلاف السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. حيث يوجد بها شواطئ رائعة ومعابد ضخمة ومطاعم حائزة على نجمة ميشلان والمزيد من الأشياء لاستكشافها. لكن مؤخرًا حاز سوق طعام يقع على خطوط السكك الحديدية على الاهتمام لغرابته.

يشار إليه باسم سوق Rom Hup ويقع بالقرب من محطة سكة حديد ماي كلونج في مقاطعة ساموت سونجخرام. وفقًا للموقع الرسمي لسياحة تايلاند ، يُشار إليه محليًا باسم سوق Siang Tai والذي يعني حرفيًا سوق "المخاطرة بالحياة".

وفقًا لموقع السياحة في تايلاند، يعد سوق Hoop Rom، سوقًا طازجًا شائعًا يبيع المأكولات البحرية والخضروات والفواكه والأغذية الطازجة والمجففة واللحوم وغيرها من السلع المتنوعة. يظل مفتوحًا من الساعة 6 صباحًا حتى 6 مساءً. الأكشاك ملحقة بخط سكة حديد ماي كلونج بان لايم "وهو خط سكة حديد قصير يمتد من وإلى ماهاتشاي وماي كلونج".

يقوم الباعة في السوق بوضع القماش لمنع الحرارة الشديدة وأشعة الشمس. "تلتصق الأكشاش بالسكك الحديدية حيث يسير الزوار ويقومون بالتسوق. عندما ترن كل إشارة من القطار القادم، تحدث الفوضى، حيث يندفع البائعون لإغلاق مظلاتهم وقماشهم، جنبًا إلى جنب مع إخلاء جميع البضائع التي ستعيق القطار القادم.

يعيد البائعون فتح المظلات والقماش بمجرد مرور القطار. في حين أن هذه ممارسة شائعة للسكان المحليين والبائعين، إلا أن السائحين يشعرون بالدهشة من الموقف برمته.

في الآونة الأخيرة، انتشر مقطع فيديو من السوق وكيف يتفرق الناس عند مرور القطار وانتشر في جميع أنحاء الإنترنت وحصد ما يقرب من 43 ألف مشاهدة ومئات الإعجابات والتغريدات والتعليقات. كتب أحد الأشخاص "ليس شعورًا إيجابيًا حقًا، هذا أمر خطير للغاية ومخالف لمعايير السلامة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه