;

أكبر 10 اقتصادات في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
أكبر 10 اقتصادات في العالم

القوة الاقتصادية لبلد ما تحسب من خلال الناتج المحلي الإجمالي (الناتج المحلي الإجمالي) والذي يشير إلى القيمة السوقية الإجمالية لجميع السلع والخدمات التي تنتجها الدولة في عام معين.

ويساعد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في ترتيب الدول اقتصاديًا. يمكن أن تؤدي التقلبات في سعر عملة البلد أيضًا إلى نتائج متفاوتة. وسوف نستعرض بالتقرير أدناه أكبر الدول اقتصاديا حول العالم تابعنا.

أكبر 10 اقتصادات في العالم

1. الولايات المتحدة

يقدر الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للولايات المتحدة بـ 20.94 تريليون دولار. يعد قطاع الخدمات في الولايات المتحدة أكثر تطوراً وتطوراً من الناحية التكنولوجية. هذه الحقيقة تمثل حوالي 80٪ من الناتج الإجمالي. ومن ثم فإن أكبر الشركات والدور الذي تلعبه الشركات التي تقدم خدماتها في مجالات التكنولوجيا والبيع بالتجزئة والتمويل والرعاية الصحية تلعب دورًا رئيسيًا على الساحة العالمية.

2. الصين

شهد الاقتصاد الصيني نمواً مذهلاً خلال العقود القليلة الماضية. وقد ساعدت هذه الحقيقة البلاد في الحصول على المرتبة الثانية المرغوبة في قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم. بلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للصين في عام 2020 14.72 تريليون دولار.

3. اليابان

بناءً على توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، يحتل الاقتصاد الياباني المرتبة الثالثة حاليًا عند تقدير 5.05 تريليون دولار. خلال الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، كان الاقتصاد الياباني ينمو بسرعة.

ومع ذلك لم يكن الاقتصاد الياباني مثيرًا للإعجاب بعد تلك الفترة خلال التسعينيات. على مدى العقد الماضي، بذلت اليابان قصارى جهدها لتنمية اقتصادها.

4. ألمانيا

بإجمالي ناتج محلي حقيقي يبلغ 3.84 تريليون دولار، تحتل ألمانيا المرتبة الرابعة بين أكبر خمسة اقتصادات في العالم. بعد هبوط قصير في عام 2009، انتعش الاقتصاد الألماني إلى الأمام مع توسع بنسبة 4.0 ٪ قبل عقد من الزمان وشهدت السنوات التي تلت ذلك البلاد تظهر نتائج متسقة.

5. المملكة المتحدة

بلغ متوسط ​​النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بين عامي 1999 و 2008 2.8٪. من المرجح أن يتباطأ النمو بسبب التراجع في الاستهلاك الخاص وتراجع الاستثمارات الثابتة في ظل الظروف غير المؤكدة التي أحدثها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك مع ناتجها المحلي الإجمالي الحقيقي البالغ 2.76 تريليون دولار، ستستمر المملكة المتحدة في الاحتفاظ بمكانتها بين أكبر 10 اقتصادات في العالم.

6. الهند

بعد أن تجاوزت الاقتصاد الفرنسي ، تحتل الهند المرتبة السادسة بين الاقتصادات الأعلى في العالم بإجمالي ناتج محلي حقيقي يبلغ 2.66 تريليون دولار. أصبح الاقتصاد الهندي أيضًا أسرع الاقتصادات نموًا في العالم بين الاقتصادات الكبيرة

7. فرنسا

تقدير الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا يمثل 2.63 تريليون دولار. في الوقت الحاضر، ينبع أكثر من 70 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة من قطاع الخدمات. تعد فرنسا أيضًا رائدة عالميًا في مجالات السيارات والسكك الحديدية والفضاء.

8. إيطاليا

ثالث أكبر اقتصاد وطني في الاتحاد الأوروبي ، إيطاليا لديها سوق متطور للغاية. تشتهر الدولة أيضًا بقطاعها الاقتصادي المؤثر والمبتكر ، وهو قطاع زراعي كادح وتنافسي. يقدر الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لإيطاليا بـ 1.88 تريليون دولار مما يجعلها ثامناً أكبر اقتصاد على وجه الأرض.

9. كندا

تقدر قيمة الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لكندا بـ 1.64 تريليون دولار، مما يجعلها تاسع أكبر اقتصاد على وجه الأرض. بينما تحتل كندا المرتبة التاسعة بين أكبر اقتصادات العالم، فإن كندا تتقدم على كوريا الجنوبية بمكان واحد فقط.

10. كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية هي اقتصاد مختلط متطور للغاية وهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا. لا تزال البلاد واحدة من أسرع البلدان المتقدمة نموًا في العالم ، بعد الركود الكبير. بناءً على توقعات الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، يحتل الاقتصاد الكوري الجنوبي المرتبة العاشرة بقيمة 1.63 تريليون دولار.
تم إعداد القائمة من التقديرات التي جمعتها مؤشرات التنمية العالمية للبنك الدولي (WDI) لعام 2020.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه