;

أشهر عادات وتقاليد عودة المدارس حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
أشهر عادات وتقاليد عودة المدارس حول العالم

 بالنسبة للآباء، قد يشعرون أن كل صيف يمر أسرع من الماضي فقد حان الوقت لإعداد طفلك الصغير للمدرسة، وبالنسبة للأطفال، تنتهي ساعات الحرية التي لا نهاية لها على ما يبدو والمثلجات والوظائف الصيفية المملة فجأة، ولكن هل تعلم ان هناك تقاليد اليوم الأول من المدرسة من جميع أنحاء العالم.

على الرغم من أنه لا يبدأ كل عام دراسي في أغسطس، ولا يتم تغطية كل دولة، فمن المثير للاهتمام معرفة عدد التقاليد المتنوعة لمساعدة الطلاب على الاستعداد ليومهم الأول بعد عودتهم.

عودة المدارس حول العالم

في ألمانيا ، يتم إهداء الأطفال الذين يبدأون الصف الأول مخروط عملاق مليء بالأشياء الجيدة.

في بعض أجزاء ألمانيا ، يتم تمييز اليوم الأول من الصف الأول بأقماع مليئة بالحلوى واللوازم المدرسية، التقليد لا يتعلق بإسعاد الأطفال أو معاملتهم، بل يتعلق بـ "توضيح أن وضع الطفل يتغير".

نظرًا لعدم وجود حضانة أو روضة أطفال، ينتقل الطفل مباشرة من برامج ما قبل المدرسة إلى اثني عشر أو ثلاثة عشر عامًا من التعليم.

في إندونيسيا، تكوين الصداقات هو جانب مهم في أي يوم دراسي أول، في بعض أجزاء إندونيسيا، يكون اليوم الأول بمثابة توجيه للطلاب للتعرف على بعضهم البعض.

تستخدم المدارس في إندونيسيا اليوم الأول لتقسيم الطلاب إلى مجموعات للقيام بأنشطة من شأنها أن تساعد في تسهيل بيئة مجتمعية، و يتم منح الطلاب فرصًا للتعرف على زملائهم في الفصل بشكل أفضل قبل بدء مرحلة التعلم.

تقاليد عودة المدارس حول العالم

في اليابان، يتلقى معظم الطلاب المبتدئين حقيبة ظهر كهدية في أول يوم لهم في المدرسة.

يتلقى معظم طلاب السنة الأولى حقيبة ظهر صلبة أو حقيبة ظهر راندوسيرو، ليس هذا فقط بل، سيهدي العديد من الآباء أيضًا أطفالهم بمكتب جديد في المنزل على أمل إعدادهم للنجاح الأكاديمي من خلال توفير مساحة في المنزل مخصصة لدراساتهم.

في الكويت، ليس لكل بلد أول يوم في الاحتفال بالمدرسة في بعض الأماكن يكون هذا روتينًا طبيعيًا.

لا يوجد اليوم الأول خاص للاحتفال المدرسة، ولكن هناك استعدادا لذلك اليوم في كل أسرة، فالنشاط الوحيد الذي يشير إلى قدوم المدرسة هو إعداد وشراء الزي المدرسي.

في روسيا، يُعرف اليوم الأول من المدرسة أيضًا باسم "يوم المعرفة"، فهو شأن مجتمعي، في بعض الأماكن، يشكل الطلاب وأولياء الأمور حشدًا خارج المدرسة  ويتم التقاط الصور  ويقدم طلاب السنة الأولى باقات للمعلمين وشريط أبيض مزخرف بالزينة ومربوط بشعر الفتيات الصغيرات.

الاحتفال بعودة المدارس

في البرازيل، قد تكون العودة إلى المدرسة مكلفة، والسبب هو تضخم سعر اللوازم المدرسية قبل بدء المدرسة مباشرة.

يمكن أن يكون انتقاء اللوازم المدرسية أمرًا ممتعًا، ولكن العثور على دفاتر الملاحظات وأقلام الرصاص والكتب المناسبة يمكن أن يكون مفيدًا، ولكن في البرازيل، يبدأ بعض الآباء في شراء اللوازم قبل بضعة أشهر من بدء الدراسة.

في المملكة العربية السعودية، يمكن أن تستمر احتفالات العودة إلى المدرسة لعدة أيام، فلا تبدأ العديد من المدارس الدراسة في اليوم الأول، ولكن لديها أيام قليلة من الاحتفالات حيث يتواصل الطلاب اجتماعيًا ويتعرفون على بعضهم البعض من خلال الطعام والأنشطة.

في كازاخستان، يمكن أن يكون اليوم الأول من المدرسة احتفالًا عائليًا بكامله، حيث يجتمع الأصدقاء والعائلة لإرسال الطفل إلى الصف الأول.

يبدأ الأطفال في كازاخستان تعليمهم بيوم يسمى Tyl Ashar، أو "البدء في التعليم"، ليس من غير المألوف أن ينظم الآباء حفلًا ويطبخون وليمة كبيرة مع لحم الضأن وأنواع أخرى من الحلوى وبالطبع الحلويات الحلوة.

في فيتنام ،بالنسبة لبعض المدارس يقوم الطلاب بأداء عروضهم في اليوم الأول من المدرسة، حيث يرتدي الطلاب في فيتنام ملابسهم ومستعدون لتقديم عرض لعائلاتهم وأصدقائهم الذين تجمعوا لإرسالهم في اليوم الأول من المدرسة.

على الرغم من أنه يختلف في أجزاء مختلفة من البلاد، إلا أن اليوم الأول من المدرسة في فيتنام يُنظر إليه على أنه احتفال على مستوى البلاد .