;

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

تعرف على أشهر 10 شوارع في العالم سواء كان ذلك بسبب طبيعتها التاريخية أو التسوق المذهل أو ببساطة لأنها قلب وروح المدينة، فإن هذه الشوارع الشهيرة تستحق الرحلة في حد ذاتها.

أشهر شوارع حول العالم

شارع الشانزليزيه 
عندما يتعلق الأمر بالشوارع الشهيرة فإن شارع الشانزليزيه هو بالتأكيد أحد أكثر الشوارع شهرة في العالم، يمر عبر الدائرة الثامنة في باريس وهو يجذب حشودًا من السياح ليس فقط لأهميته التاريخية ولكن أيضًا للمقاهي والمتاجر الصغيرة الأنيقة الموجودة في جميع أنحاء الشارع.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

ويؤدي طرفه الغربي على طول الطريق إلى قوس النصر، أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في المدينة والذي يمكن للزوار تسلقها لالتقاط الصور.

شارع لومبارد
هذا الشارع الشهير في سان فرانسيسكو هو حقًا أحد أروع الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة سان فرانسيسكو، مع امتداد كتلة واحدة على التل الروسي الذي يتضمن ثمانية منعطفات حادة من المؤكد أن هذا الشارع سيثير حتى فضول السائح الأكثر سافرًا. مع مدينة معروفة بتلالها شديدة الانحدار، كان هذا التصميم يهدف في الأصل إلى السماح للسيارات بالسير على الطريق بأمان وببطء.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

الحد الأقصى للسرعة الموصى به هو 8 كيلومترات في الساعة، إذا كنت قد قطعت سيارة في رحلتك في كاليفورنيا، لن تكون رحلة مشوقة سريعة لكنها بالتأكيد ستكون وقتًا ممتعًا لمحاولة التنقل في كل منعطف.

الشارع الخامس في مانهاتن 

جنة عشاق الموضة فيفث أفينيو مانهاتن هو واحد من أشهر شوارع العالم للتسوق الفاخر بين شارعي 49 و 60 تصطف في هذا الشارع صالات عرض لأشهر العلامات التجارية والأغلى: Gucci و Louis Vuitton و Chanel و Armani و Versace وغيرها.

من الحكمة أن يأتي الزائرون الذين يبحثون عن اكتشافات الملابس إلى مدينة نيويورك بمحفظة محملة بالأموال.
شارع سانتا مونيكا
بالنسبة لجميع الحالمين في كاليفورنيا في العالم فإن شارع سانتا مونيكا هو المكان الذي يتوقون إليه، تصطف أشجار النخيل على طول الطريق البالغ طوله 4.5 كيلومترات عبر ويست هوليود وتنتشر فيه المتاجر والمقاهي والمطاعم ويشق طريقه بالكامل إلى رصيف سانتا مونيكا مع إطلالة ترحيبية على المحيط الهادئ.

من الصعب جدًا تصديق أنه في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي لم يكن شارع سانتا مونيكا بوليفارد ذو مناظر طبيعية مع عدم وجود أي شيء تقريبًا سوى مسارات سكك حديدية مهجورة.
شارع جينزا
تم بناء حي الأزياء في طوكيو من رماد حريق عام 1872 ثم أعيد بناؤه بعد سلسلة من التفجيرات خلال الحرب العالمية الثانية تركت المنطقة في حالة خراب.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

في الوقت الحاضر هي المركز المزدهر لطوكيو حيث تضم مطاعم عصرية ومعارض فنية وأسماء مهمة في عالم الموضة من كارولين هيريرا إلى شانيل ، فضلاً عن متاجر الإلكترونيات الرائدة مثل Sony و Apple إنه يذكرنا ببرودواي في وسط تايمز سكوير بمدينة نيويورك ولكن بثقافة وهوية خاصة بهما.
شارع بيل
يلعب شارع بيل دورًا محوريًا في تاريخ الموسيقى الغني لممفيس، حيث أتقن أمثال لويس أرمسترونج وبي بي كينج ومادي ووترز أصواتهم الخاصة مما ساهم في الصوت الأزرق المميز للمدينة.

وتعتبر الآن منطقة تاريخية تاريخية وطنية يتدفق السياح إلى شارع بيل على مدار العام للاستمتاع بالترفيه الحي والحيوي سواء كان ذلك في أحد الحانات والنوادي العديدة أو من فناني الشوارع في الهواء الطلق.

شارع بوربون
قلب الحي الفرنسي في نيو أورلينز، شارع بوربون ينبض بالحياة في الليل  وتصطف المطاعم والمتاجر وهي عمليا حفلة بدون توقف في عطلات نهاية الأسبوع مما يسمح للزوار بالاستفادة إلى أقصى حد من الحياة الليلية في NOLA.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

شارع مونتي نابليون
ميلانو: إنها إحدى عواصم الموضة الرئيسية في العالم، شارع فيا مونتي نابليون النصف الأخير من اسمه يرجع إلى كون ميلان عاصمة جمهورية نابليون الإيطالية في بداية القرن التاسع عشر هو شارع غارق في التاريخ، والذي صادف أنه يضم عددًا كبيرًا من البوتيكات الشهيرة من العالم ماركات مشهورة مثل بولجاري وديور لترقية المصممين الإيطاليين المحليين.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

إنها مدينة أزياء للمصممين الناشئين ومحبي الموضة على حد سواء.
ممر الشهرة في هوليوود
يمتد ممشى المشاهير في لوس أنجلوس الذي يمتد كتلة بعد كتلة إلى أكثر من 2500 من النجوم الوردية على أرصفة المشاة لتكريم عدد لا يحصى من المشاهير لإنجازاتهم في صناعة الترفيه.

مع ما يقرب من 10 ملايين زائر كل عام يحرص العديد من السياح بالتقاط الصور المطلوبة جنبًا إلى جنب مع نجم المشاهير المفضلين لديهم، في الماضي والحاضر.

أشهر 10 شوارع في العالم: هل قمت بزيارة أحدها من قبل؟

وفي طريقك من أحد طرفي الشارع إلى الطرف الآخر فإن التوقف عند مسرح TCL الصيني المعروف سابقًا باسم مسرح Grauman"s Chinese حيث ترك العديد من المشاهير بصماتهم حرفياً أمر لا بد منه.

طريق الدير
أصبح معبر المشاة الشهير الذي ظهر على غلاف ألبوم البيتلز في عام 1969 منذ ذلك الحين أحد أشهر الشوارع في العالم، قام العديد من المعجبين بزيارة إلى طريق آبي في وسط لندن لتقليد صورة جون وبول وجورج ورينغو وهم يعبرون الشارع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه