;

نقاط بدلاً من الخطوط: هل شاهدت أغرب أنواع الحمار الوحشي؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يناير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 31 يناير 2024
نقاط بدلاً من الخطوط: هل شاهدت أغرب أنواع الحمار الوحشي؟

 من منا لا يحب مشاهدة الحمار الوحشي، الجميع الكبار والصغار لديه حنين لهذا الحيوان الرائع ذو الخطوط السوداء والبيضاء، ولكن هل شاهدت قبل ذلك الحمار الوحشي ذو النقط بدلاً من الخطوط.

أغرب صور الحمار الوحشي

نعم، نشر موقع boredpanda، صور ترصد الحمار الوحشي الصغير ذو النقط الذي وُلد حديثاً، واستحوذ على اهتمام وإعجاب الكثير حول العالم.

حتى اللحظة لم يستدل على السبب وراء ولادة هذا الحمار بهذه الطريقة ولكنه من المحتمل أن يكون بسبب جينات وراثية.

معلومات عن الحمار الوحشي

كما أن لون الجلد تحت الفرو يكون أسوداً عموماً، لكن قد تولد طفرات جينية بحيث يكون اللون الأساسي هو الأسود مع خطوط بيضاء أو رمادية مظلمة.

هناك نمطان من الحياة الاجتماعية لدى حمير الوحش، الأول هو النمط المنفتح الذي تنفرد به حمير الوحش جريفي، والثاني هو النمط المحافظ لحمير الوحش الجبلية والسهلية.

بالدرجة الأولى تستخدم قطعان حمير الوحش جلدها المميز في حماية نفسها من الافتراس، فعندما تجتمع حمير الوحش إلى جانب بعضها يصبح من الصعب على الأسود متابعة أحدها بشكل خاص، خدعة بصرية.

ومن جهة أخرى فإن خطوط حمير الوحش تعتبر فريدة لكل حمار وحشي، لا تتكرر، إنَّها تماماً كبصمة الإبهام لدينا، حيث يمكن تمييز حمار وحشي عن آخر من خلال الخطوط التي تزين جسده.

كما يعتقد أنَّ هذه الخطوط تلعب دوراً في الاستمالة الجنسية وتمييز أفراد القطيع، ويعتقد أن صغير حمار الوحش يحفظ خطوط أمِّه بعد ولادته ليميزها.

لون الحمار الوحشي

جريج بارش ، دكتوراه في الطب، وهو الخبير المقيم في علم التشكل الحيواني في معهد هدسون ألفا للتكنولوجيا الحيوية، ولديه إجابة محددة.

وقال عن لون الحمار الوحشي إنها سوداء مع خطوط بيضاء وليس العكس.

يوضح بارش: "السبب الذي يجعلنا نعلم أن هذا هو اللون الحقيقي أن بعض الأعمال المبكرة التي قمنا بها على الحمر الوحشية كانت بالتعاون مع مالك حمار وحشي قمنا بزيارتها مرة  وسألناها نفس السؤال بالضبط "، حلق المتعاون القليل من الشعر وكشف أن الحمار الوحشي لها بشرة سوداء تمامً.

الحمير الوحشية ليست وحدها في مخططها رغم ذلك معظم الخيول لديها نوع من الخطوط، الاستثناء الأساسي هو الحصان المستأنس الحديث .

أنواع الحمار الوحشي

حمار الجبال الوحشي أو حمار الوحش الجبلي (The Mountain Zebra).

حمار السهول الوحشي (The Plains Zebra/ Burchell"s zebra).

حمار الوحش جريفي (The Grevy’s zebra).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه