;

أغرب عادات في بريطانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
أغرب عادات في بريطانيا

لزمنٍ طويلٍ عُرفَتِ بالإمبراطوريةِ التي لا تغيبُ عنها الشمسُ..ورغمَ كونِها واحدةً من أهمِّ الدولِالمتقدمةِ، لا يزالُ الشعبُ البريطانيُّ محتفظًا بالعديدِ من التقاليدِ والعاداتِ المتوارثةِ.. تعالَوا نتعرفْ على بعضِها.

أغرب عادات في بريطانيا

مِهرجانُ دحرجةِ الجبنِ في غلوستر، تقعُ مدينةُ غلوستر في جنوبِ غربِ إنجلترا، ويرجعُ تاريخُها إلى مئاتِ السنينِ.

كانَ سكانُ المدينةِ يقومون بدحرجةِ الجبنِ، على تلٍّ منحدِرٍ لمئاتِ السنينِ. ويعتقدُ البعضُ أن ذلك الأمرَ ينبعُ من طقوسٍ  لتشجيعِ الحصادِ الناجحِ.

ولا يزالُ هذا التقليدُ يحدثُ كل عامٍ في مِهرجانٍ احتفاليٍّ كبيرٍ في عطلةِ الربيعِ من كلِّ عامٍ، ولا يُعدُّ الاحتفالُ به مقتصرًا، على السكانِ المحليين فقط، بل يشاركُ فيه أشخاصٌ من شتى أنحاءِ العالمِ.

موكبُ جاك إن ذا جرين في هيستينغز، إذا تصادفَ أن زرتَ بريطانيا خلالَ الأولِ من مايو أثناءَ مهرجانِ الربيعِ؛ فلا تندهشْ إذا رأيت شخصًا مُغطًّى بأوراقِ الشجرِ من رأسِه إلى أَخمَصِ قدمَيهِ فهذا هو موكبُ جاك إن ذا جرين.

عادات غريبة في بريطانيا

بدأ هذا العُرفُ في بريطانيا في القرنِ السادسَ عشرَ في مدينةِ هيستينغز التي تقعُ على الساحلِ الجنوبيِّ لإنجلترا جاك إن ذا جرين، ويُقامُ هذا الموكبُ احتفالًا ببدءِ الربيعِ ويشاركُ فيه الناسُ من مختلفِ أنحاءِ العالمِ.

هذه السباقاتُ تُقامُ في يومِ ثلاثاءِ المرافع في فبرايرَ أو مارسَ، قبلَ يومِ الرماد مباشَرةً وهو اليومُ الأولُ من الصومِ الكبيرِ، ويُحتفلُ به في بعضِ البلدانِ من خلالِ تناولِ الفطائرِ.

في هذا اليومِ يقومُ الناسُ في جميعِ أنحاءِ المملكةِ المتحدةِ بصنعِ الفطائرِ؛ لتناولِها ولكن في مقاطعةِ باكينغهامشير البريطانيِة لا يصنعونَ الفطائرَ لتناولِها بل لدخولِ  سباقاتِ الفطائرِ السنويةِ.

حيثُ يمرُّ المتسابقونَ عبرَ البلدةِ، وهو يُقلِّبون  فطيرةٍ في المقلاةِ أثناءَ الجريِ. وترجعُ قصةُ هذا الحدثِ إلى عامِ 1445 ألفٍ وأربعِمئةٍ وخمسةٍ وأربعينَ بعد أن سمعت سيدةٌ أجراسَ الكنيسةِ وكانت تصنعُ الفطائرَ فهرعَت إلى الكنيسةِ وكانت المِقلاةُ في يدِها.

 الملك آرثر وإكسكاليبورأسطورةُ الملكِ آرثر من أكثرِ الأساطيرِ التي يؤمنُ بها البريطانيونَ ويعتبرونَها واحدةً من أهمِّ قصصِ الفولكلورِ البريطانيِّ.

القصةُ الأكثرُ شهرةً في هذه الأسطورةِ هي حكايةُ السيفِ والحجرِ التي تروي قصةَ آرثر وهو يسحبُ سيفَ إكسكاليبور من الحجرِ.

وبذلك يكشفُ أنه الملكُ الصحيحُ لإنجلترا ويمكنُك رؤيةُ هذا الحجرِ في متحفِ لندن.