;

اليابان: زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شمال البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
اليابان: زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شمال البلاد

صرحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن زلزالا قوته 6.1 درجة ضرب منطقة أوموري شمال اليابان اليوم الثلاثاء، وشعر بها أيضًا سكان جزيرة هوكايدو. لكن لم يصدر حتى الآن تحذير من حدوث موجات مد عاتية ( تسونامي).

وضرب الزلزال في الساعة 6:18 مساء (0918 بتوقيت جرينتش) على عمق 20 كيلومترا بحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية. ولم تنشر وسائل إعلام يابانية كبرى تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات. وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوة الزلزال عند 6.2 درجة.

الزلازل شائعة في اليابان، التي تقع على المحيط الهادئ "حلقة النار"، وهو قوس من النشاط الزلزالي المكثف الذي يمتد عبر جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

كما يوجد في البلاد لوائح بناء صارمة تهدف إلى ضمان قدرة المباني على تحمل الزلازل القوية ويتم إجراء تدريبات الطوارئ بشكل روتيني للتحضير لمثل هذه الكوارث الطبيعية.

وقع مركز الهزات الأرضية على بعد 621 كيلومترا جنوب شرق مدينة يوكوسوكا اليابانية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 428 ألف نسمة وتقع في جزيرة هونشو. وذلك حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

جدير بالذكر، أنه تحدث الزلازل، عندما تنزلق كتلتان من الأرض فوق بعضهما، ويُسمى السطح الذي تنزلق منه اسم الصدع. بينما يُطلق على الجزء الموجود أسفل سطح الأرض حيث يبدأ الزلزال اسم المركز السفلي ويطلق على الموقع الموجود فوقه مباشرة مركز الزلزال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه