;

وُهِبَ ثمنه لصالح جمعية خيرية.. بيع كارت شحن في مصر بـ22 مليون جنيه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
وُهِبَ ثمنه لصالح جمعية خيرية.. بيع كارت شحن في مصر بـ22 مليون جنيه

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، لافتة إنسانية نالت إعجاب المصريين، من قبل عدد من الناشطين وبعض المؤسسات الربحية، الذين تهافتوا للتبرع لجمعية "مرسال الخيرية" في الساعات الأخيرة من رمضان، للمساهمة في توسعة وتجهيز حضانات رعاية أطفال الأسر المحتاجة.

وترجع تفاصيل بدء الواقعة، لمنشور عبر موقع "فيسبوك"، كشفت خلاله هبة راشد، مؤسسة جمعية "مرسال" عن تلقيها رسالة من متبرعة، يفيد برغبتها في التبرع بـ"كارت شحن" رصيد لإحدى شبكات المحمول، لعدم توافر أي سيولة مالية لديها لمساعدة "أطفال الحضانات".

وأعادت "راشد" نشر صورة من رسالة الفتاة، وعلقت عليها قائلة: "البنوتة دي مش معها فلوس، مش معها غير كارت شحن بعشرة جنيه، عاوزه تتبرع بيه للحضانات، فأنا هعمل مزاد عليه، من يشتريه صدقة جارية وهنبيعه بأعلى سعر لصالح الأطفال المبتسرين بحضانات مرسال".

وبعد دقائق من فتح "راشد" للمزاد الافتراضي على "كارت شحن الخير"، تهافت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المشاركة، كلا بحسب مقدرته المادية، حتى وصل سعر الكارت في الساعات الأولى من صباح أمس لقرابة الـ100 ألف جنيه. 

مع تزايد أعداد الراغبين في المشاركة بالمزاد على "كارت الشحن"، اضطرت "راشد" لمد أجل المزاد لعدد من الساعات الإضافية، لينتهي عند منتصف الليل بدلًا من الثالثة والنصف فجراً.

في الساعات الأولى من صباح أمس، تلقت "راشد" مفاجأة من شركة المحمول المصدرة لـ"كارت الشحن" يفيد بتبرع الشركة بنفس المبلغ الذي سيباع به "الكارت" وهو الأمر الذي حمس أعداداً أخرى من "رواد الخير" للمشاركة في المزاد الذي خصص المبلغ النهائي له لتوسعة وتجهيز حضانات رعاية أطفال الأسر المحتاجة الخاصة بجمعية مرسال للأعمال الخيرية. 

وُهِبَ ثمنه لصالح جمعية خيرية.. بيع كارت شحن في مصر بـ22 مليون جنيه

قبل حوالي 8 ساعات على غلق باب المزاد، أعلنت "راشد" عن نجاحها في جمع حوالي 250 ألف جنيه من قبل المزايدين الذين بادروا بالتبرع بالمبالغ الذين زايدوا بها على الرغم من عدم وقوع المزاد عليهم.

 
ولم يقتصر المزاد الافتراضي الذي فتحته "راشد" على صفحتها بمبلغ 10 جنيه (ثمن الكارت) على المزايدين فقط، إذ تكاتف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر في نشر المزاد والدعايا له من خلال حسابتهم، حتى تصدر على إثر ذلك وسم يحمل اسم "أغلى كارت شحن في مصر" قائمة أكثر الموضوعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

في الدقيقة الأولى من صباح اليوم الاثنين، أعلنت هبة راشد، عن تجاوز إجمالي التبرعات من الأفراد العادية ورجال الأعمال والمؤسسات لشراء أغلى كارت شحن في مصر لحوالي 11 مليون جنيه، وعرضت شركة الاتصالات التابع لها الكارت ما يساوي تلك القيمة أيضاً، لذا من المتوقع أن تصل القيمة النهائية للكارت إلى ما يزيد عن 20 مليون جنيه مصري.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه