;

السعودية تتبوأ ريادة العالم في مجال الإغاثة ورفع المعاناة عن الشعوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
السعودية تتبوأ ريادة العالم في مجال الإغاثة ورفع المعاناة عن الشعوب

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، إن المملكة عملت على رفع المعاناة عن الشعوب وأصبحت الأولى في مجال الإغاثة في العالم.

وأضاف وزير الخارجية، أن المملكة دأبت على تسخير إمكاناتها لخدمة الإنسانية منذ تأسيسها.

وأوضح "بن فرحان"، أن 160 دولة حول العالم استفادت من مساعدات السعودية الإنسانية عبر 7 عقود، بتكلفة 95 مليار دولار أمريكي.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أن المساعدات الإنسانية تتطلب تعاون المجتمع الدولي لتحقيق الاستجابة العاجلة.

يشار إلى أن عدداً من الطائرات الإغاثية السعودية، قد وصلت تباعاً خلال الأيام القليلة الفائتة للمناطق المتضررة من الزلزال في تركيا وسوريا، تحمل على متنها المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي.

ويأتي تسيير الجسر الإغاثي السعودي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، كانت قد أعلنت الخميس الماضي، تدشين العمل في العيادات الافتراضية بمدينة غازي عنتاب التركية لمعالجة الناجين من الزلزال، وذلك بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأوضحت "الصحة"، أن العيادات ترتبط مباشرة بمستشفى الصحة الافتراضي في الرياض، حيث يقوم الاستشاري بمعاينة المرضى، ومن ثَم يحدد الأدوية المناسبة لهم، وتصرف لهم مباشرة مجاناً أيضاً.

يذكر أن زلزالاً، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، قد ضرب مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح الاثنين 6 فبراير الجاري، ما أدى إلى مقتل الآلاف، وأسفر عن عشرات الآلاف من المفقودين والمصابين، وتدمير مئات المنازل والمرافق والبنى التحتية.