;

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

يشعر الكثيرون بالضغوطات والإرهاق الشديد، بسبب التغيرات والمواجهات الحياتية، بالإضافة إلى القرارات الصعبة التي تتطلب منك تدخلاً سريعاً لحلها.

في حالة مرورك بهذه الحالة، عليك تجديد طاقتك بالقراءة، واختيار الكتب التي تتحدث عن هذه المشكلات، لكي تتعلم مهارات جديدة وتدرب عقلك على استيعاب الأمور الجديدة عليك.

في هذا المقال التالي، سنخبرك عن أفضل 8 كتب عن الطاقة الإيجابية والتحديات الحياتية، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أفضل 8 كتب في 2023

كتاب العاقل: تاريخ موجز للبشرية بقلم يوفال نوح هراري

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

لقبها الكثير من النقاد بالرواية العبقرية، فالكاتب يشرح فكرته عن النظرة العالمية المتطورة للإنسانية، وطريقة التعامل مع تلك المتغيرات، من خلال بناء بعض المصطلحات الجديدة في العقل، لمساعدتك على تخطي هذه الفترة.

كتاب 12 قاعدة للحياة:  بقلم جوردان ب. بيترسون

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

قام الدكتور جوردان بي بيترسون ، عالم النفس الإكلينيكي والأستاذ بجامعة تورنتو ، بتجميع ما يعتبره مجموعة نهائية من الإرشادات للعيش حياة سعيدة وناجحة.

حاول تلخيص القواعد الأربعين، إلى 12 قاعدة ضرورية في الحياة، قدمها في كتاب لكي يساعد الجميع  ويشجعهم على القراءة، وفي نفس الوقت تنمية العقل وتدريبه على العيش بشكل أفضل. 

كتاب لماذا لم يخبرني أحد بهذا من قبل؟ بقلم الدكتورة جولي سميث

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

يعالج الكتاب المشكلات الشائعة، ويقدم حلولًا عملية في أقسام قصيرة وسهلة الفهم، تجعل من السهل تحديد المعرفة والمشورة المحددة.

صحتك العقلية بنفس القدر من الأهمية مثل صحتك الجسدية، تقدم دكتور سميث، هذه النصائح بالأساليب المجربة والحقيقية ، فهماً أعمق لكيفية عمل العقل ويزودك بالمعرفة والدعم اللازمين للحفاظ على صحتك العقلية بشكل يومي.
هذا الكتاب لمحاربي الاكتئاب والاهتمام بالصحة العقلية، سيكون صديقك الذي لا يتركك للتنقل في الظلام بمفردك. 

كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

 كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس بقلم ديل كارنيجي مثل دليل الحياة، المبدأ الأساسي هو تعديل سلوكك هو كل ما يتطلبه الأمر للتأثير على تصرفات الآخرين.

إنه ينقل المعرفة اللازمة لفهم الأشخاص بشكل أفضل ، وتكوين صداقات بسهولة أكبر ، وبناء روابط أقوى مع زملاء العمل ، وإقناع الآخرين باتباع اتجاهك.

كتاب جيمس كلير Atomic Habits

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

هو دليل تفصيلي عملي لتغيير عاداتك وتحسين نفسيتك بنسبة 1٪ يوميًا، تقدم العادات الذرية للقراء مجموعة بسيطة من الاقتراحات لبناء عادات جيدة وكسر العادات الضارة ، باستخدام إطار يعرف بالقوانين الأربعة لتغيير السلوك.

كتاب أسطورة الطبيعي:  للكاتب غابور ماتي

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

بعد أربعة عقود من الممارسة العلاجية ، أدرك ماتي أن المفهوم الشائع لـ "الطبيعي" مضلل ويتجاهل الآثار السلبية للتوتر والصدمات ومتطلبات الحياة المعاصرة على أجسادنا وعقولنا والحاجة إلى الحفاظ على صحة جيدة.

الآن بعد أن تم فضح الافتراضات السائدة حول أسباب المرض ، يقدم ماتيه خريطة طريق عطوفة للصحة والتعافي من خلال رسم الروابط بين الأمراض الشخصية والتدهور المجتمعي.

كتاب يوم أفضل: كتيب صحتك النفسية الإيجابية للدكتور أليكس جورج

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

يجب أن نناقش أفكارنا ورعايتنا لصحتنا العقلية، تمامًا كما نفعل مع الجسدية، الدكتور أليكس جورج ، سفير الصحة العقلية للشباب ، موجود هنا ليعلمنا كيفية القيام بذلك في هذا الكتيب المنير والمتفائل.

A Better Day عبارة عن مجموعة أدوات مطمئنة وسهلة الوصول، ومفيدة تعلم القراء الصغار كيفية الاعتناء بصحتهم العقلية بثقة.

كتاب أربعة آلاف أسبوع بواسطة أوليفر بيركمان

أفضل 8 كتب في 2023: ستغير حياتك للأفضل

بدلاً من الترويج للمفهوم الحديث للإنتاجية عالية المستوى، والتحسين الذاتي المستمر ، تدرس أربعة آلاف أسبوع الفكرة الواسعة الانتشار لإدارة الوقت من زاوية مختلفة، من خلال الاعتماد على الحكمة القديمة للفلاسفة والباحثين والنجوم الروحيين البارزين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه