;

10 أفلام وثائقية مبنية على جرائم حقيقية مرعبة ومثيرة للدهشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
10 أفلام وثائقية مبنية على جرائم حقيقية مرعبة ومثيرة للدهشة

نشهد اليوم طفرة في شعبية الأفلام الوثائقية عن الجريمة، بل يمكن اعتبار السنوات القليلة الماضية عصرًا ذهبيًا لهذا النوع من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. لقد صنعت منصة بث مباشر مثل نتفليكس على وجه الخصوص اسمًا لنفسها في هذا المجال، حيث حصلت على قائمة قوية من المستندات وأنتجت بعضًا من أعمالها الخاصة ذات المستوى العالي. في القائمة أدناه نقدم لك أفضل أفلام وثائقية عن الجريمة لتختار من بينها.

أفلام وثائقية عن الجريمة

لقد تضاعف الإقبال على مشاهدة الأفلام الوثائقية عن الجريمة الحقيقية في السنوات الأخيرة فقط وفي عصر البث المباشر، هناك عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي تستكشف الألغاز وقضايا القتل.

كانت الجريمة الحقيقية كنوع أدبي موجودة منذ عقود، لكنها اكتسبت شعبيتها في التسعينيات بقضايا بارزة مثل محاكمات سيمبسون ولورينا بوبيت. أصبح المزيد من الناس يشاهدون التلفزيون أكثر من أي وقت مضى، مدركين أن الحياة غالبًا، في الواقع، أغرب بكثير من الخيال.

أقوى 10 أفلام وثائقية عن جرائم حقيقية

Captive Audience: A Real American Horror Story

في عام 1972، اختفى ستيفن ستاينر البالغ من العمر سبع سنوات. بعد سبع سنوات، ظهر مرة أخرى، بعد أن هرب من آسره وأنقذ تيموثي وايت البالغ من العمر خمس سنوات والذي كان قد اختطفه أيضًا كينيث بارنيل المدان بارتكاب جرائم جنسية.

Captive Audience

بين عامي 2003 و2004، قُتلت عائلات ونساء بأكملها بوحشية في سيول. قام يو يونغ تشول بضرب ضحاياه حتى الموت وقطع رؤوسهم وحتى أكل بعض أعضائهم. مع انتشار الخوف في أنحاء المدينة، أصبح البحث عن أحد القتلة المتسلسلين الأكثر عنفًا في كوريا الجنوبية أكثر إلحاحًا.

Night Stalker

هذا واحد من أكثر أفلام وثائقية عن الجريمة إثارة للرعب، سترغب في قفل الأبواب والنوافذ الخاصة بك بعد مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي. تحت بريق وسحر 1985، كان هناك قاتل شرير. قام ريتشارد راميريز بمطاردة ضحاياه والاعتداء عليهم وتعذيبهم وقتلهم بطرق لا يمكن تصورها. على عكس أفلام وثائقية عن الجريمة الحقيقية الأخرى، لا يسعى Night Stalker إلى إضفاء الطابع الإنساني على موضوعه. إذا كنت تخاف بسهولة، فهذا بالتأكيد شيء يجب مشاهدته مع الآخرين.

American Murder: The Family Next Door

لا يوجد شيء اسمه عائلة مثالية من الصور. في عام 2018، قتل كريس واتس زوجته الحامل شانان وابنتيهما سيليست وبيلا. سيطرت الجريمة البشعة على عناوين الصحف، لكن هذه السلسلة الوثائقية تعطينا نظرة شخصية أكثر على عائلة واتس. يزيل فيلم American Murder المظهر الخارجي الجذاب لمواقع التواصل الاجتماعي ويعيد تعقب اللحظات الأخيرة للضحايا من خلال لقطات تتعلق بأمن المنزل ورسائل نصية شخصية.

American Murder هو فيلم وثائقي موتر عندما تقرأ رسائل شانان النصية وتشاهد الصور العائلية للفتيات الصغيرات. لقد تركنا نتساءل عما إذا كنا نعرف حقًا من حولنا وخاصة من نحبهم.

Casting JonBenet

هل قُتلت جونبينيه رامزي على يد شقيقها؟ بصرف النظر عن نظريات المؤامرة، يستخدم Casting JonBenet مزيجًا من إعادة تمثيل الأفلام الوثائقية والدرامية. في هذه المكالمة الواقعية، يختبر الممثلون أدوار الأشخاص الحقيقين الرئيسيين في الجريمة، بينما يشاركون أيضًا نظرياتهم الخاصة حول ما حدث للطفلة الشهيرة، مشاهدة الممثلات الأطفال في نفس العمر اللاتي يصورن شخصية رامزي يجعلك تدرك مدى حزن هذه القصة. إن رؤية براءتهم أثناء تمثيلهم لحظات رامزي الأخيرة أمر مؤلم بشكل خاص.

Evil Genius

قنبلة موقوتة مربوطة حول رقبتك ويجب أن تقوم بمطاردة لإنقاذ حياتك. ماذا تفعل؟ يبدو هذا وكأنه فيلم ضخم، لكنه مزعج أكثر بكثير من أي شيء يمكن أن تكتبه هوليوود. يروي المسلسل سرقة بنك رفيعة المستوى في عام 2003 عُرفت باسم قضية طوق قنبلة. سترغب في تغطية عينيك خلال الدقائق العشر الأولى، تصبح الأمور متفجرة قليلاً. إن رؤية تدهور وتطور شخص يبدو طبيعياً إلى عبقري شرير، كما يوحي الاسم، هو رعب خالص.

The Keepers

من قتل الأخت كاثي؟ في عام 1969، قُتلت الراهبة البالغة من العمر 26 عامًا من ضاحية بالتيمور. أذهل موتها المفاجئ المدينة وخاصة طلابها في مدرسة رئيس الأساقفة كيو الثانوية. بينما ينقب المحققون في هذا اللغز، يتعلمون أن موتها ربما لم يكن هو الظلم الوحيد الذي وقع. هل قُتلت الأخت كاثرين سيسنيك للتستر على الاعتداء الجنسي على يد كاهن مدرسة؟ الجزء الأكثر إثارة للصدمة والمخيف في The Keepers هو رؤية المدى الذي ستذهب إليه المؤسسات القوية في محاولة للتستر على جرائمهم.

Forensic Files

تكشف كل حلقة مدتها 30 دقيقة كيف يتم استخدام علم الطب الشرعي لتحقيق العدالة للجرائم التي لم يتم حلها. إذا كنت مبتدئًا في عالم الأفلام الوثائقية عن الجريمة، فإن هذه السلسلة الطويلة هي مقدمة مثالية لهذا النوع بين السرد المخيف والموسيقى الانتقالية للمشهد المنذر، فإن ملفات الطب الشرعي هو ممتع جداً للمشاهدة.

Crime Scene: The Vanishing at the Cecil Hotel

في عام 2013، اختفت إليسا لام وهي طالبة جامعية تبلغ من العمر 21 عامًا. تُظهر اللقطات الأخيرة من لام أنها دخلت مصعد فندق سيسيل وتتصرف بشكل غريب. كان فندق سيسيل في وسط مدينة لوس أنجلوس سيئ السمعة بتاريخه من الوفيات الغامضة والانتحار وكان نقطة ساخنة للقتلة وفريستهم الأبرياء. حلقة واحدة هي كل ما يتطلبه الأمر لتشعر أن المشي في أي ممر بمفردك هو شيء خطير. تبدو لقطة لام وهي تدخل المصعد قبل أن تختفي وكأنها مشهد من فيلم خارق للطبيعة، لكن هذا ليس خيالًا بل قصة حدثت بالفعل.

Amanda Knox

أثناء رحلة في بيروجيا بإيطاليا، اتُهمت أماندا نوكس وهي طالبة جامعية أمريكية، بقتل زميلتها في السكن ميريديث كيرشر بوحشية. أصبحت نوكس مركز ضجة إعلامية وقضت ما يقرب من أربع سنوات في سجن إيطالي. يمنح هذا الفيلم الوثائقي المضيء نوكس في النهاية فرصة للتحدث عن نفسها. حيث تخبرك بنفسها "إذا كنت مذنبة، فهذا يعني أنني وحش ولكن، من ناحية أخرى، إذا كنت بريئة، فهذا يعني أن الجميع معرضون للخطر. وهذا كابوس للجميع". [1]