وسم #جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان يتصدر تويتر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
وسم #جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان يتصدر تويتر
مقالات ذات صلة
وسم #كلمات_جميلة_جدا يتصدر تويتر السعودية
وسم #وفاة_طيبة_وبناتها_الثلاثة يتصدر تويتر السعودية
وسم #الواتس آب يتصدر تويتر وعشرات الصور الساخرة من عطل الفيسبوك 😂

بعد تصفيات مونديال قطر 2022 الآسيوية ضد المنتخب السعودي كان مايا يوشيدا، المدافع وقائد المنتخب الياباني، مليئ بالغضب وتشاجر مع المشجعين السعوديين.

وكان تغلب المنتخب السعودي على المنتخب الياباني بنتيجة 1-0 في الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الثانية لكأس العالم.

#جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان

واشتبك يوشيدا مع المشجعين السعوديين في ملعب "شاينينغ جيم" حيث وجد السخرية والعنصرية ووجهوا إليه بعض الإهانات والشتائم. عندما تمت مقابلة يوشيدا على التلفاز بعد المباراة وجد أن العديد من المشجعين السعوديين كانوا يهاجمونه لذلك كان اللاعب غاضبًا جدًا.

وغادر المؤتمر التلفزيوني وتوجه إليهم وقال لهم شيئًا وظهرت عليه علامات الغضب الشديد. وأثار موقف الجماهير السعودية غضب قائد المنتخب الياباني حيث شعر بالحزن على الخسارة وطلب منه الجري للجماهير في المدرجات.

نشر الحساب الرسمي الياباني باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة استنكر فيها ما حدث بعد المدافع الياباني يوشيدا.

وجاء محتوى التغريدة كالتالي: "قال قائد المنتخب الياباني يوشيدا إنه قوبل بإيماءات عنصرية من بعض المشجعين أثناء التحضير للمقابلة بعد المباراة ولم يتحملها الأمر الذي أثار غضبه ووجهه إلى المحتوى المنشور وفقًا لوسائل الإعلام اليابانية، المشجعون هكذا ".

وأطلق سعوديون حملة على "تويتر" تحت هاشتاغ #جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان بعدما تعرض له قائد المنتخب الياباني عقب مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم أمام المنتخب السعودي.

#السعودية_واليابان

وبدا أداء المشجعين السعوديين تجاه زعيم الساموراي يوشيدا بعد المباراة في إثارة حالة من الغضب في اليابان، لكن ماذا قال يوشيدا عما تعرضت له الجماهير السعودية؟

ونقلت وسائل إعلام يابانية عن مشاعر يوشيدا تجاه المشجعين السعوديين بعد المباراة واتهمتهم بالإدلاء بتصريحات عنصرية ضده في مقابلة تلفزيونية.

ورفض يوشيدا الكشف عن التمييز العنصري الذي تعرض له لكنه قال: "من الصعب القبول لما حدث في التصفيات النهائية وهو محبط للغاية".
حتى الآن لم يعتذر المسؤولون في المملكة العربية السعودية رسميًا لكن بعض الإعلاميين عبروا عن عدم رضاهم عن تصرفات بعض أفراد الجمهور.

وقال المراسل تركي العجمه في برنامج "كورة" المذاع على روتانا الخليج: "اليوم رائع ولكن علينا العمل معا لتثقيف مجموعة صغيرة من الناس حتى لا يؤثر ذلك على الصورة العامة وما حدث للاعبين اليابانيين. خلال المؤتمر التليفزيوني هذا سلوك معيب وخاطئ".

ونشر الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم قاسم تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعليق على الأمر. وقال قاسم: "أعتذر للأمين العام لاتحاد الكرة الياباني والجماهير عن أفعال شخصية لا تمثل الجالية السعودية أو الجمهور".

وكان المنتخب السعودي قد وجه ضربة لحظوظ اليابان في التأهل إلى مونديال قطر بعد الفوز عليه بهدف نظيف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مساء الخميس.

وخلال المبارة التقط أحد الحضور، مقطع فيديو لما جرى بين الجمهور السعودي والقائد الياباني، ونشره عبر مواقع التواصل، ما أدى إلى موجة غضب لدى السعوديين ودفعهم إلى إطلاق حملة للاعتذار.