;

وسم قطار منوف يتصدر تويتر مصر بعد حادث تسبب في وفاة شخصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
وسم قطار منوف يتصدر تويتر مصر بعد حادث تسبب في وفاة شخصين

تصدر وسم #قطار_منوف قائمة الأعلى تداولا في مصر، اليوم الثلاثاء، بعد خروج قطار عن القضبان في منطقة قليوب، شمال العاصمة القاهرة، بينما كان في طريقه إلى مدينة منوف التابعة لمحافظة المنوفية (شمال)، فيما أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بفتح تحقيق فوري بالحادث.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة شخصين، وإصابة 23، في حصيلة مبدئية، بعد الحادث، فيما أكدت الدفع بـ20 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وأفاد شهود عيان أن القطار كان متجها إلى مدينة منوف، بمحافظة المنوفية (دلتا النيل) قبل أن يخرج عن مساره خلال مروره بمنطقة قليوب حيث اصطدم برصيف المحطة، حيث هرع مواطنون لمحاولة إسعاف المصابين، قبل وصول سيارات الإسعاف.

وقال خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن عمليات الإنقاذ وإخراج الركاب استمرت لنحو ساعتين، مشيرا إلى أنه توجد 8 حالات ما بين متوسطة وخطيرة، مؤكدًا أن كل الركاب خرجوا من القطار.

بدورها، حملت هيئة السكك الحديدية سائق القطار المسؤولية جراء الحادث، قائلة إنه تجاوز سيمافور مغلق (إشارة ضوئية تنبهه بالتوقف) ما أدى إلى خروج القطار عن القضبان واصطدامه بنهاية خط السكة (مصدات) بمنطقة قليوب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه