;

Facebook يضيف صوتًا إلى الرموز التعبيرية في Messenger

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
Facebook يضيف صوتًا إلى الرموز التعبيرية في Messenger

أعلنت الشركة عن ميزة جديدة لخدمة Messenger الشهيرة: Soundmojis المعروف أيضًا باسم emojis مع الصوت.

فيسبوك

ستشمل الدفعة الأولى من soundmoji التي سيتم إصدارها في مسيرة إلى اليوم العالمي للرموز التعبيرية (17 يوليو) ، أصواتًا مثل مسار الضحك والتصفيق والصراصير وطبول الطبول والضحك الشرير.

وستتمكن أيضًا من تضمين مقاطع صوتية من Brooklyn Nine-Nine و Bridgerton و (المحير) مغنية "Friday" Rebecca Black ويقول فيسبوك إنه ستتم إضافة المزيد من المؤثرات الصوتية والبايتات الصوتية بانتظام.

Soundmoji

 في الوقت الحالي على الأقل تقتصر فقط على المحيط الحيوي على Facebook، لا يمكنك استخدامها إلا في Messenger وليس خدمة الرسائل النصية الافتراضية بهاتفك.

للوصول إليهم ابدأ محادثة في Messenger ثم انقر فوق الوجه المبتسم وحدد رمز مكبر الصوت وستتمكن من معاينة الأصوات قبل إرسالها.

تقول الشركة إن الأشخاص يرسلون كل يوم أكثر من 2.4 مليار رسالة تحتوي على رموز تعبيرية وإن عامل الإزعاج المحتمل لهذه الأمور بالطبع خارج المخططات.

وتابع: "إنه شيء واحد إرسال بريد عشوائي مع شخص ما باستخدام الرموز التعبيرية. إنه أمر آخر الهدف منه تفجير هواتفهم بصوت مسموع".

ولم يقدم Facebook أي معلومات حول ما إذا كان سيتمكن المستلمون من إلغاء الاشتراك في soundmoji (باستثناء كتم صوت هواتفهم).

قد يحتل إعلان Facebook مركز الصدارة خلال اليوم العالمي للرموز التعبيرية لهذا العام، حيث لا يُتوقع طرح أي رموز تعبيرية جديدة.

وأعلن اتحاد Unicode العام الماضي أن COVID-19 أجبرهم على تأخير طرح المنتج الجديد والذي كان سيشمل وجهًا مبتسمًا يرتدي نظارات Groucho ويطعم الوالدان طفلًا بالزجاجة والصراصير والتوت والماموث الصوفي.

الإيموجي

البداية في استخدام الإيموجي، كانت هناك رموز تعبيرية بالنسبة للجزء الأكبر ، كانت هذه هي :-) و :- (و 8-D لمحادثات غرف الدردشة في التسعينيات يمكنك نقل السخرية من خلال إضافة ؛-) في نهاية رسالتك، أو مشاركة تناقضك مع ¯_ (ツ) _ /.
إذا كنت تعتبر الرموز التعبيرية لغة فهي اللغة الأسرع نموًا في العالم إنه يتجاوز البلدان والثقافات والأجيال وأنظمة التشغيل يمكن لأي شخص تقريبًا سواء كان متحدثًا أصليًا للغة الإنجليزية أو العربية أو اليابانية أو الروسية أن يتقن اللغة الخاصة بالرموز التعبيرية.

ولغة الرموز التعبيرية بدأت في أن تصبح أكثر تفصيلاً وشموليةً ومحددة السياق. يمكننا أن نرى إدخال درجات لون البشرة، والمهن الخاصة بالجنس وأنواع الطعام المختلفة شهد عام 2015 إدخال 4 درجات لونية لعائلة الرموز التعبيرية.

اليوم يمكنك المساهمة في تطوير اللغة الرقمية العالمية عن طريق إرسال الرموز التعبيرية الخاصة بك عبر اقتراح Unicode إذا كنت تبحث عن طرق لبناء إرثك الرقمي فقد يكون هذا وسيلة ممتعة 😉

‍وقد بدأت الإيموجي باتخاذ أشكال جديدة في هذه الأثناء، مثل إيموجي آبل، التي تستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجه لجهاز آي فون إكس لتشكيل إيموجي باستخدم ملامح وجه هذا الشخص.

وتعمل هذه الميزة حالياً فقط على بضعة أنواع من رموز الحيوانات مثل القطة والكلب والقرد والباندا والخنزير والأرنب والدجاجة والثعلب والمخلوق الفضائي والرجل الآلي والحصان وحيد القرن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه