هل تعلم: ماهي أطول رحلة قطار في العالم؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يناير 2022
هل تعلم: ماهي أطول رحلة قطار في العالم؟
مقالات ذات صلة
هل تعلم: ماهي أطول كلمة في اللغة العربية؟
هل تعلم: ماهي جزيرة الكريسماس؟
هل تعلم: ماهي مميزات خط النسخ؟

 أدى افتتاح خط قطار جديد في لاوس إلى إنشاء أطول رحلة قطار مستمرة في العالم، في التفاصيل التي أعاد الكثير الحديث عنها عبر السوشيال ميديا، فإن الرحلة ستبدأ على طول الطريق من لاغوس في جنوب البرتغال إلى سنغافورة.

ومن المقرر أن تأخذك الرحلة عبر باريس وموسكو وبكين، وعلى بعد 18.755 كم، يقدر الخبراء أن إكمال الرحلة الكاملة سيستغرق 21 يومًا، تم حساب المسار الافتراضي بواسطة هواة القطارات على Reddit بمساعدة خبير السكك الحديدية مارك سميث .

أطول رحلة في العالم

قبل الآن، كانت رحلة القطار المستمرة على هذا الطريق ستنتهي في فيتنام وستستغرق فقط حوالي 16898 كيلومترًا، ثم للسفر إلى سنغافورة، كان على الركاب ركوب حافلة من سايغون ، عبر كمبوديا إلى بانكوك.

ولكن في الثاني من ديسمبر الماضي، تم افتتاح خط سكة حديد فائق السرعة يربط كونمينغ في الصين بمدينة فيينتيان، وفي العاصمة لاوس.

 هذا يعني أنه بإمكان أولئك الذين يبحثون عن رحلة قطار متطرفة أن ينتقلوا الآن بين بكين وبانكوك ثم إلى سنغافورة مما يخلق أطول رحلة قطار مستمرة جديدة في العالم.

هل من الممكن فعلاً القيام بأطول رحلة بالسكك الحديدية في العالم؟ نعم سيأخذك الشروع في هذه الرحلة الضخمة عبر 13 دولة مختلفة من إسبانيا وبولندا وبيلاروسيا في أوروبا إلى منغوليا وتايلاند وماليزيا في المرحلة الآسيوية من الرحلة.

رحلات حول العالم

تم حساب الوقت المستغرق من قبل متحمس القطار البريطاني، مارك سميث، الذي يدير موقعًا إلكترونيًا يقدم المشورة بشأن الرحلات الطويلة مثل هذه.

هناك بالطبع بضع محطات توقف الرحلات الليلية والتي يقول سميث إنها تسمح بالحصول على التأشيرات والأعمال الورقية والقيام برحلات ربط بالسكك الحديدية.

ستكون هناك حاجة أيضًا إلى بعض القفزات القصيرة عبر المدن إلى محطات السكك الحديدية المختلفة، وقد يكلف حجز التذاكر للرحلة بأكملها حوالي 1200 يورو.