;

أطول قطار في العالم في رحلة تاريخية بالفيديو: يبلغ طوله 1.9 كيلومتر

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أطول قطار في العالم في رحلة تاريخية بالفيديو: يبلغ طوله 1.9 كيلومتر

للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 175 لأول خط سكك حديدية في سويسرا، أنشأت الشركة أطول قطار ركاب في العالم على الإطلاق، يبلغ طوله 1.2 ميل يتسلل عبر جبال الألب السويسرية.

أطول قطار في العالم في رحلة تاريخية بالفيديو: يبلغ طوله 1.9 كيلومتر

تُعتبر السكك الحديدية الجبلية في سويسرا بمثابة إنجاز هندسي، لكنها ليست أفضل مكان لمحاولة تسجيل رقم قياسي عالمي لأطول قطار ركاب في العالم. وهذا يتضاعف بالنسبة لسكك حديد Rhaetische Bahn. لا تمثل تضاريس جبال الألب نفسها تحديًا فحسب، حيث تتميز بمنعطفات حادة وتغيرات متدرجة ثابتة ولكن السكك الحديدية نفسها أضيق إلى حد كبير، حيث تفصل بينها مسافة متر واحد فقط، مقارنةً بالمعيار 1.435 مترًا.

القطار الذي يبلغ طوله 1.9 كيلومتر ويتكون من 100 عربة وأكمل مسافة 25 كيلومترًا في ساعة واحدة.

قال السائق الرئيسي أندرياس كرامر لشبكة CN: "يجب على الجميع الحفاظ على سرعتهم وأنظمتهم الأخرى تحت السيطرة في جميع الأوقات، كلنا نعرف الخط جيدًا، كل تغيير في التدرج، كل انحدار. وغني عن القول أننا نمر بالعملية مرارًا وتكرارًا".


كان العشرات من سائقي القطارات والفنيين المشاركين في هذه الرحلة التاريخية يعلمون جميعًا أن أي عدم توافق في التسارع أو التباطؤ من شأنه أن يمارس قوى عالية بشكل غير مقبول على المسارات وإمدادات الطاقة. هذا من شأنه أن يعرض حياة الجميع للخطر، لذلك لا يمكن أن تكون هناك أخطاء خلال الرحلة التي يبلغ طولها 25 كيلومترًا.

طوال الرحلة التي يبلغ طولها 25 كيلومترًا، كان لا بد من التحكم في سرعة القطار عن طريق الكبح المتجدد والذي يغذي التيار مرة أخرى في خطوط الطاقة البالغة 11000 فولت. كان ذلك وحده يمثل تحدياته الخاصة، حيث كان الخبراء يخشون من أن يؤدي إلى زيادة التحميل على كل من القطارات وإمدادات الطاقة المحلية. لمنع حدوث ذلك، اقتصرت السرعة القصوى للقطار على 35 كم / ساعة وكان لا بد من تعديل النظام لمنع القطارات من إعادة التغذية بالطاقة إلى الشبكة.


تم وضع تدابير أمان إضافية لضمان بقاء 3000 حامل تذكرة محظوظ على متن القطار المسجل بأمان وفي 29 أكتوبر، غادر أطول قطار في العالم (بطول 1،906 أمتار) في رحلة تاريخية عبر جبال الألب. تم توثيق الرحلة بـ19 كاميرا مثبتة على طائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر، في القطار نفسه وعلى طول المسار.

لحسن الحظ، أثبتت المنعطفات الحادة المعروفة والتدرجات الحادة و 22 نفقًا و 48 جسرًا فوق الوديان العميقة، تحديات يمكن إدارتها للموظفين على متن أطول قطار في العالم وتم الانتهاء من الرحلة التي يبلغ طولها 25 كيلومترًا دون عوائق. تعتبر محاولة التسجيل الناجحة الآن دليلاً على قدرات سويسرا الشهيرة بالفعل في مجال تكنولوجيا السكك الحديدية.

تم تسجيل الرقم القياسي العالمي لأطول قطار في العالم من أي نوع في عام 2001 بواسطة قطار شحن أسترالي بطول 7.24 كيلومترات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه