;

هل تعلم: كم من الوقت نحتاج للوصول إلى القمر؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 ديسمبر 2021
هل تعلم: كم من الوقت نحتاج للوصول إلى القمر؟

العديد من الأسئلة التي نبحث عنها المرتبطة بالقمر، ومنها على سبيل المثال كم من الوقت الذي سنحتاجه في رحلة الوصول للقمر؟ هل تعلم ما هو الوقت؟ ما هو عدد الساعات التي سنحتاجها لتلك المهمة؟ سنتعرف في السطور القادمة عدد من المعلومات المهمة.

 كم من الوقت للوصول إلى القمر

تعتمد الإجابة عن عدد لا يحصى من العوامل، بما في ذلك مدى السرعة التي يمكنك الذهاب بها، ومقدار الوقت الذي تقضيه كل يوم في المشي، وما هي الانعطافات التي ستحتاج إلى اتخاذها لتجنب التضاريس الخطرة.

ويقول موقع "روسيا اليوم"، قد تستغرق هذه الرحلة حول القمر أكثر من عام، ولكن في الواقع، هناك الكثير من التحديات التي يجب التغلب عليها.

 أيدان كاولي، المستشار العلمي في وكالة الفضاء الأوروبية، لموقع Live Science يقول في تحليله إذا سار شخص ما بسرعة 3.1 ميل في الساعة (5 كيلومترات/ ساعة) لمدة 4 ساعات في اليوم، فسيستغرق الأمر ما يُقدَّر بـ547 يوماً، أو ما يقرب من 1.5 عاماً لقطع محيط القمر، على افتراض أنَّ مسيرتك لن تتعطل كثيراً بسبب فوهات النيازك، وباستطاعتك التعامل مع التغيرات في درجات الحرارة والإشعاع.

وتابع كارلي رؤيته قائلاً أن البشر لن يمتلكوا التكنولوجيا أو المعدات اللازمة لإنجاز مثل هذا العمل الفذ حتى أواخر ثلاثينيات أو أوائل أربعينيات القرن الحالي على الأقل.

وتابع كاولي: "لن تتمكن أبداً من الحصول على موافقة أية وكالة لدعم تجربة كهذه. لكن إذا أراد ملياردير ما مجنون تجربتها، فربما يمكنهم فعل ذلك".

أول رحلة للقمر

أول رحلة للقمر كانت رحلةً روسية Vostok 1 عام 1961، وقادها الرائد الفضائي الروسي يوري جاجارين Yuri Gagarin ، واستطاع حينها أن يهرب من الجاذبية الأرضية.

في عام 2003 م، انطلقت مركبة فضائية حديثة ومتطورة تكنولوجيا Smart-1،بالرغم من ذلك، فقد أخذت الرحلة حوالي سنة وشهر وأسبوعين، وهي أبطئ رحلة من الأرض للقمر حتى الآن.

  يوم القمر الدولي

أصبح رواد الفضاء الأمريكيون نيل أرمسترونج وإدوين ​​ألدرين أول شخصان في التاريخ يهبطان على سطح القمر في 20 يوليو 1969، حدثت مهمة أبولو 11 الكبرى بعد ثماني سنوات من إعلان الرئيس جون كينيدي عن الهدف القومي لإرسالها.

بدأت فكرة مهمة إرسال رواد فضاء إلى القمر عندما ناشد الرئيس كينيدي في جلسة خاصة مشتركة للكونغرس في عام 1961، قائلاً:  "أعتقد أن هذه الأمة يجب أن تلتزم بتحقيق الهدف، قبل انتهاء هذا العقد وهو هبوط رجل على سطح القمر وإعادته بأمان إلى الأرض".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه