هل تتذكر مشهد وفاة ماما نونا في مسلسل يتربى في عزو؟.. إليك كواليسه

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
هل تتذكر مشهد وفاة ماما نونا في مسلسل يتربى في عزو؟.. إليك كواليسه
مقالات ذات صلة
شاهدوا كواليس مشهد غرق دنيا الشربيني في مسلسل جراند أوتيل
اختبار: هل يمكنك أن تتذكر أسماء مسلسلات رمضان من إطلالات نجومها؟
داليا البحيري تحكي كواليس أول مشهد جمعها بعادل إمام

مسلسل "يتربى في عزو"، هو مسلسل مصري ثم بثه لأول مرة في رمضان عام 2007م، وكان من المسلسلات الاجتماعية التي تركت بصمة في كل بيت عربي تابعه، حيث أخذ المشاهدين بين مشاعر مختلطة، لكن كان أشدها هي لحظة وفاة "ماما نونا"، التي جسدتها الفنانة الراحلة كريمة مختار، ونزلت دموع الكثيرين مع مشهد نجلها "حمادة" (الفنان يحيى الفخراني) وهو يبكي بجوار جثمانها.

هذا المشهد تحديدا، والذي كان بمثابة "سوكسيه" المسلسل، تحدث عنه مخرج العمل، المصري مجدي أبو عميرة، خلال برنامج تليفزيوني، قبل يومين.


 

وقال مجدي أبو عميرة، خلال برنامج بعنوان "فكر زمان" : "مشهد وفاة ماما نونا، يعد الأصعب في تنفيذه خلال هذا مسلسل ”يتربى في عزو"، حيث طلبت من الفنانة كريمة مختار أن يتم تصوير المشهد في وجودها بشرط أن لا تصدر أي نفس وقلت لها: بعد إذنك أنا بحلم أعمل المشهد ده وإنتي موجودة بس بشرط من غير نفس”، على الرغم أنه كان من السهل تنفيذه بطريقة أخرى وهي أن يغطيها".

وأوضح مجدى أبو عميرة : "كان هذا المشهد صعبا من الناحية النفسية على الفنانة كريمة مختار، إلى انها فاجأتنى بموافقتها وتنفيذ المشهد كما يجب".

شاهد من الدقيقة 2:30 👇


 

وأضاف أبو عميرة: "مسلسل (يتربى في عزو), من تأليف الكاتب الكبير يوسف معاطي وكان بيعمل برنامج اسمه الست دي أمي، وكان بيحبها جدًا، وأنا بحبها جدًا، لقيت النص رائع وكمان وجود الفنان الكبير يحيى الفخراني، وهو فنان كبير ومثقف وملتزم بيريح المخرج، كمان وجود الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار وقدمت شخصية خالدة وهي ماما نونا".

وتابع: "مشهد أكل البليلة كان له كواليس، ففي مرة كنا في أكتوبر (مدينة 6 أكتوبر غربي القاهرة) وكان في وقت فاضي فقالولي في الإنتاج نصوره في أكتوبر، فقولت لا، وأصريت إن مشهد البليلة يتصور بواقعية وخدت فيه جائزة، ويحسب ليوسف معاطي ويحيى الفخراني صياغة هذا المشهد كتابة وتمثيلًا".

قصة المسلسل

مسلسل "يتربى في عزو" يقوم ببطولته كل من يحيى الفخراني ورانيا فريد شوقي وفاروق فلوكس وكريم مختار ونهال عنبر وهنا شيحة وأحمد عزمي وتأليف يوسف معاطي.

وتدور أحداث مسلسل "يتربى في عزو" حول شخصية "حمادة عزو"، وهو تاجر ألعاب أطفال، لكن والدته "ماما نونا" ربته على الدلال وعدم تحمل المسؤولية، ولذلك جاءت علاقاته الأسرية متوترة سواء مع زوجاته وأولاده، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من توتر العلاقة بين حمادة ووالدته التي تحاول أن تقوم سلوكه وتجعله يستطيع أن يتحمل المسؤولية إلى أن تتوفى، وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على "حمادة عزو" الذي قرر أن يغير من حياته ويعود إلى ما كانت ترغب فيه والدته.

كريمة مختار

يذكر أن الفنانة القديرة كريمة مختار توفيت في يناير 2017، وقد اشتهرت بأداء أدوار الأم الحنونة والصابرة والمحبة لأولادها، وبرعت في هذا الدور بعدة أفلام ومسلسلات أسرت خلالها قلوب الجماهير.

لكن شخصية ماما نونا كانت من أبرز وأشهر الشخصيات التي لعبتها الفنانة الراحلة، لما تميزت به الشخصية من حنان جارف استطاعت الفنانة أن تؤديه بتلقائية كبيرة فخرج بشكل رائع.