هل اليوغا تساعد على إنقاص الوزن؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
هل اليوغا تساعد على إنقاص الوزن؟
مقالات ذات صلة
إنقاص الوزن في رمضان.. 5 مشروبات تساعد على حرق الدهون
5 فوائد لشرب الماء بانتظام: تساعد على إنقاص الوزن
صور 10 أطعمة تظن أنها صحية وتساعد في انقاص الوزن.. ولكن الحقيقة ستصدمك بشدة!

يحتفل العالم غداً 21 يونيو، باليوم العالمي لليوغا، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية التي تحث على أهمية اليوغا لدى البشر، مدى تأثيرها على الصحة النفسية والصحة العامة للفرد.

هناك بعض الأسئلة الذي يرددها البعض حول أهمية اليوغا، هل ممارستها تساعدك على تخسيس الوزن أم لا، ستجد كل الأسئلة التي تدور في ذهنك عن اليوغا في السطور التالية.

فوائد اليوغا

  1. تعتبر اليوغا من رياضات التأمل، التي تساعد الفرد على تخطي بعض الصعاب والتخلص من القلق والتوتر بشكل سريع، حتى لا يشعر دائمًا بحالة مزاجية سيئة.
  2. تساعد اليوغا على تنشيط الدورة الدموية، التي تمنع خلايا المخ المزيد من النشاط والحيوية، حتى يستطيع الفرد التركيز وعدم التفكير بشكل دائم بطريقة سلبية عند حل المشكلات.
  3. تعمل ممارسة اليوغا، على تقوية الجهاز المناعي وحمايته من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالجهاز المناعي.
  4. تعمل تمارين رياضة اليوغا على زيادة الكتلة العضلية في الجسم، حيث تمنع الإصابة بهشاشة العظام لذلك يفضل القيام بها لتجنب هذه المخاطر.
  5. تستخدم رياضة اليوغا في تخفيف ألم الجسم، كالصداع وألم العضلات، إذ تستخدم اليوغا في علاج الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث تسببت في وجود بعض الآلام بجسدهم.
  6. تعمل اليوغا على التخلص من السموم الزائدة في الجسم، نتيجة الجلوس بطريقة معينة التي تساعد على إدرار البول وبالتالي يتم التخلص من السموم الزائدة في الجسم.
  7. اليوغا تساعد على تنظيم ضربات القلب، بالتالي فهي مفيدة للغاية لمريض القلب لتجنب الإصابة ببعض المضاعفات الخطيرة التي تصيب القلب.
  8. كشفت بعض الدراسات الحديثة أن اليوغا من ضمن الرياضات، التي تفيد مرضى الضغط المرتفع بشكل كبير، كما أنها تساهم في تنظيمه في الجسم بشكل كبير.
  9. تساعد اليوغا في تسكين ألم الدورة الشهرية والقولون العصبي، علاج مشكلات اضطرابات المعدة الذي ينتج عنها الإصابة بالإمساك.

هل اليوغا تساعد على التخسيس؟

تعتبر رياضة اليوغا من ضمن الحيل التي تساعدك على حرق الدهون، من خلال ممارستها بوضعيات معينة تساهم في عملية حرق الدهون بشكل فعال.

ينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي صحي، في حالة رغبتك في ممارسة التمارين اليوغا لإنقاص الوزن، لكي تحصل على نتيجة ملحوظة.

تعمل رياضة اليوغا على تقوية عضلات الجسم، بالإضافة إلى شد ترهلات الجسم الذي يعاني منها البعض بعض إنقاص الوزن، لذلك عليك القيام بهذه الخطوة لكي تحصل على قوام مثالي.

الوقت المثالي لممارسة اليوغا

ينصح الخبراء بممارسة اليوغا في أوقات معينة على مدار اليوم، إذ أجمع البعض أن ممارسة تمارين التأمل في الساعة 5 أ 7 صباحاً، من أفضل الأوقات لممارستها.

يستقبل الجسم في هذا الوقت الطاقة الإيجابية، التي تساعد الفرد على التعامل مع بعض المشكلات التي من الممكن أن تؤثر على الفرد، لذلك عليك الاعتماد على ممارستها في هذا التوقيت.

يفضل عدم تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة اليوغا، يمكنك تناول كوب من العصير البرتقال الطازج، ثم بعد ذلك تتناول الإفطار حتى لا تشعر بالنعاس قبل ممارستها.

احرص على سلامتك من خلال وضع السجادة الخاصة بممارسة اليوغا، حتى لا تتعرض لانزلاق وقت ممارستها، ما ينتج عنه بعض المشكلات والإصابات الخطيرة.

للمبتدئين، يفضل استشارة مدرب خاص باليوغا حتى لا تقوم بممارسة بعض الأوضاع بشكل خاطئ، يؤثر على صحة العمود الفقري وعضلات الجسم بشكل عام.