;

كبد الدجاج تساعدك على إنقاص الوزن.. تناولها بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
كبد الدجاج تساعدك على إنقاص الوزن.. تناولها بهذه الطريقة

يفضل البعض تناول كبد الدجاج للاستفادة بمذاقه الخاص، إذ يعتبر من ضمن الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الذي يحتاج لها الجسم، كما أنها تساهم في حماية الجسم من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

يحتوي كبد الدجاج على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، التي تساعد على إنقاص الوزن، في نفس التوقيت تحصل من خلال تناولها على البروتين والفيتامينات.

سنطلعك في التقرير التالي على بعض الفوائد الصحية المتواجدة في كبد الدجاج، وفقاً لما نشر في موقع Bright Side الأمريكي.

يتواجد في كبد الدجاج بعض الفوائد الصحية التي لا يمكنك الاستغناء عنها، إذ تعتبر من الأكلات المليئة بالدهون الصحية والبروتين، كما أنها تحتوي على فيتامين 12 وفيتامين ج، أ، هـ، بالإضافة إلى عنصر النحاس المفيد للمفاصل.

فوائد كبد الدجاج

يعتبر كبد الدجاج من الأكلات الصحية التي تساعد على خفض مستوى الدهون في الجسم، من خلال احتوائها على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية التي تجعلك تتناولها دائمًا عند اتباع نظام غذائي صحي.

لكن حاول قدر المستطاع الاعتماد على تحضيرها، من خلال بعض الوصفات الصحية من خلال الابتعاد عن تحميرها، يفضل أن تكون مشوية حتى لا يزيد نسبة الدهون والصوديوم بداخلها.

تعالج فقر الدم

الذي يعتبر من أمراض العصر الذي يصيب فئة كبيرة من الكبار والصغار، نتيجة نقص في بعض العناصر والفيتامينات الهامة في الجسم، لذلك ينصح الخبراء بتناول كبد الدجاج، التي تعتبر من ضمن الأطعمة التي تعمل على زيادة نسبة كرات الدم الحمراء وهي عنصر الحديد، فيتامين 12 الذي يساعد على نقل الأكسجين لأعضاء الجسم.

كما أن كبد الدجاج تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الصحية، الذي ينصح الأطباء دائمًا بتناولها لعالج مشكلة نقص الحديد في الدم المسبب فقر الدم أو الأنيميا.

تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية

تحتوي كبد الدجاج على عنصر السيلينيوم والمعادن الهامة لصحة القلب، كما أنها تعمل على حماية الأوعية الدموية في الجسم، خاصة من أضرار ارتفاع الكوليسترول العالي في الدم، بالتالي تحافظ على صحة الأوعية الدموية وبالتالي تحافظ على صحة القلب من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

تحافظ على صحة العين

كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن كبد الدجاج يعتبر من أقوى الأطعمة الصحية التي تحافظ على صحة العين، لاحتوائها على فيتامين أ، الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة العين والجهاز المناعي، كما أنه يحافظ على صحة الكلى لاحتوائه على فيتامين B2، الذي يساهم في إنتاج الطاقة التي تحافظ على صحة الخلايا.

على صعيد آخر، تحتوي كبد الدجاج على فيتامين 12، الذي يعتبر من الفيتامينات المفيدة لصحة الجهاز العصبي، كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب ومنع حدوث تشنجات الناتجة عن القلق والتوتر الذي يتعرض لها الفرد على مدار اليوم.

كبد الدجاج تساعدك على إنقاص الوزن.. تناولها بهذه الطريقة

هل تناول كبد الدجاج بشكل دائم يؤثر على الصحة؟

كشف تقرير نشر في صحيفة الجارديان البريطانية، أن الإفراط في تناول كبد الدجاج من الممكن أن يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات الصحية، خاصة على الحوامل الذي يسبب بعض المشكلات الصحية على صحتهن، لذلك عليكِ استشارة الطبيب المعالج في البداية حتى لا يحدث مضاعفات.

أثبتت النتائج أن فيتامين أ في حالة زيادته في الجسم، من الممكن أن يعرض الجنين للخطر، كما ينصح بالتأكد من نظافة الكبد جيداً حتى لا تصيب بالبكتيريا التي تسبب بعض المخاطر الصحية في الجسم.

يفضل دائمًا الاعتماد على مبدأ التوازن عند تناول الطعام، حتى يستفيد الجسم من العناصر الغذائية بالكامل دون حدوث مضاعفات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه