;

كيتو دايت: 5 أسباب تؤدي إلى فشل هذا النظام وعدم إنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
كيتو دايت: 5 أسباب تؤدي إلى فشل هذا النظام وعدم إنقاص الوزن

يرغب البعض في إنقاص الوزن الزائد خاصة بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، الناتج عن تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن بشكل كبير.

يعتبر نظام الكيتو من أشهر الأنظمة الغذائية التي يتبعها الكثيرون حول العالم، حيث أنها تعتمد على أن تكون نسبة الكربوهيدرات لا تزيد عن 20 إلى 50 جرام، بالإضافة إلى الاعتماد على تناول الدهون بنسبة كبيرة.

هذا الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، كما أن الاعتماد على تناول الدهون الصحية في نظامك الغذائي، يعتبر من ضمن الحيل الفعالة التي تساهم في تعزيز صحة القلب وإنقاص الوزن سريعا.

كيتو دايت: 5 أسباب تؤدي إلى فشل هذا النظام وعدم إنقاص الوزن

لكن يلاحظ البعض عدم الحصول على النتيجة الفعالة المرغوب في تحقيقها عند اتباع الكيتو دايت، بالتالي يشعر الفرد بالإحباط الشديد من عدم الحصول على النتيجة المطلوبة.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الأمور التي تؤثر على نظامك الغذائي، بحسب ما ذكُر في مجلة EveryDayHealth الأمريكية.

 أسباب فشل نظام الكيتو دايت

عدم ممارسة التمارين الرياضية

عند الرغبة في إنقاص الوزن عليك بممارسة التمارين الرياضية، من خلال الركض أو الذهاب للصالة الرياضية، لا يمكنك أن تحس على النتيجة الفعالة التي ترغب بها دون ممارسة التمارين الرياضية، لذلك ينصح الأطباء بممارسة النشاط البدني لمدة ساعة يومياً لحرق الدهون ورفع مستوى الأيض في الجسم.

هناك كثير من الأنشطة الرياضية المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها، سواء رياضة رفع الأثقال أو الرقص الشرقي، أو السباحة والركض يمكنك اختيار الرياضة التي تفضلها.

عدم تناول كمية كافية من البروتين

عادة يعتمد الأشخاص في نظام الكيتو دايت، على تناول كميات مهولة من الدهون دون إدخال البروتين والبقوليات التي تعمل على رفع مستوى الأيض في الجسم.

لذلك عليك بالاعتماد على تناول الوجبات بالكميات السلمية التي يحتاج لها الجسم، حتى تحصل على النتيجة المناسبة بالتالي ستنقص الكثير من وزنك.

هناك كثير من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات التي يحتاج لها الجسم، التي تكون متواجدة في اللحوم الحمراء والأسماك والخضراوات الورقية والفواكه.

لا يناسب طبيعة الجسم

عليك معرفة هذه المعلومة جيداً، ليس كل نظام غذائي يناسب طبيعة الجسم، إذ في حالة شعورك بالفشل من إتباع هذا النظام والشعور الدائم بالتعب والإجهاد وتغير الحالة النفسية عليك أن تغيره على الفور.

عند الوصول لهذه المشكلة، ينصح بزيارة خبير التغذية لكي يساعدك على إنقاص الوزن ومعرفة طبيعة الجسم والعناصر الغذائية التي تحتاج لها.

كيتو دايت: 5 أسباب تؤدي إلى فشل هذا النظام وعدم إنقاص الوزن

ضغوطات الحياة والعمل

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن الشعور بالتوتر والقلق، الناتج عن ضغوطات العمل والمسئوليات الحياتية، يعتبر من ضمن العوامل التي تؤثر على النظام الغذائي.

يحدث هذا الأمر عادة نتيجة تغير مستوى الهرمونات في الجسم، إذ عندما تشعر بالإجهاد المستمر والرغبة في النوم، ستجد نفسك تريد تناول الكثير من الأطعمة والحلوى لذلك عليك من هذه الحالة المزاجية أولاً لضمان نجاح النظام الغذائي.

لا بأس من أخذ الراحة وتقبل حالك كما هو عليه، حتى تستعيد طاقتك من جديد والبدء في اتباع نظامك الغذائي.

تناول وجبات بكميات قليلة

عكس الشائع، يعتقد البعض أن تناول كميات قليلة للغاية سيساعد على إنقاص الوزن، هذا المعتقد غير صحيح على الإطلاق إذ ينصح بتناول الطعام بمكيات معتدلة بحسب الكميات المسموح بها حتى تساهم في رفع مستوى الأيض في الجسم.

كما ينصح بتناول وجبات خفيفة بين الوجبات، التي تساعد على الشبع كما أنها تساهم في عملية حرق الدهون بطريقة صحية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه