;

استنشاق الشموع بعد العشاء يساعدك على إنقاص الوزن: اعرف السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 25 سبتمبر 2021
استنشاق الشموع بعد العشاء يساعدك على إنقاص الوزن: اعرف السبب

إنقاص الوزن الزائد، من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثيرون، الذي يرغبون في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، التي تؤثر على صحتهم بشكل سلبي، في نفس الوقت لا يفضل البعض متابعة الأنظمة الغذائية الصارمة، التي تجعلهم غير قادرين على تناول طعامهم المفضل.

هناك بعض الحيل غير متوقعة، ربما تفعلها بشكل يومي، دون أن تدرك أنها تساعدك على إنقاص الوزن، سنخبرك عنها في السطور التالية، وفقاً لما جاء في موقع Well Health الأمريكي.

حيل غير متوقعة تساعدك على إنقاص الوزن

النوم في غرفة باردة

النوم في غرفة باردة يعتبر من أفضل الوسائل، التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، إذ كشفت بعض الدراسات الأمريكية الحديثة، أن عندما يجلس الفرد في غرفة باردة، سيقون تلقائياً بالبحث عن الحيل التي تساعده على التدفئة، هذا التغير الذي يحدث في درجات حرارة الجسم، يساهم في تنشيط عملية الحرق في الجسم.

لكن في نفس الوقت، لا تعتمد عليها كخيارك الوحيد، حاول دائماً أن تبحث عن الحيل الصحية، مع ممارسة بعض العادات البسيطة التي ستجعلك تصل لهدفك.

الأطعمة الحارة

من خلال تجربة أجريت على بعض الأشخاص، من خلال وضع نصف ملعقة من الفلفل الحار في الطعام، تبين أنهم تخلوا عن حوالي 60 سعراً حرارياً من وجبتهم، لعدم القدرة على اكتمالها بسبب وجود الفلفل الحار.

الأمر غير معقد أو صعب عزيزي القارئ، لكنه مفيد لصحة الجسد بشكل لن تتوقعه، كما أنه يعمل على حرق الدهون المختزنة في الجسم، لكن في وقت طويل، لذلك عليك بممارسة التمارين الرياضية، لكي تحصل على نتيجة إضافية.

قلل من مشاهدة التلفاز

يقضي الشخص البالغ خمس ساعات في اليوم أمام التلفاز، هذه العادة التي ستجعلك تتناول كمية طعام إضافية، في الغالب ما تكون المسليات التي تختارها عند مشاهدة التلفاز، غير صحية وتسبب في زيادة الوزن.

عندما قرر بعض الأشخاص التخلي عن مشاهدة التلفاز، كانت النتيجة أنهم فقدوا حوالي 119 سعراً حرارياً في يومهم، ليكون إجمالي إنقاص الوزن على مدار الأسبوع حوالي كيلو أو كيلو ونصف، فقط بسبب عدم الجلوس لساعات طويلة لمشاهدته. 

التخلي عن الشعور بالذنب

بعد تناول الوجبة غير صحية ، لا تقوم بجلد ذاتك وعقاب نفسك، إذ يقول خبراء التغذية، إن التخلي عن هذه العادة الذي يعتاد البعض على فعلها دائماً، تجعل الفرد غير قادر على إنقاص الوزن، بسبب الشعور بالتوتر الذي يجعل الفرد يتناول كميات مضاعفة، بالتالي لا ينجح في الوصول للوزن المثالي.

غلق إضاءة الغرفة

النوم في غرفة مظلمة لا يتواجد فيها إضاءة، من ضمن الحيل الذي يعتاد البعض على فعلها، إذ تساعد على حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.

وجد الباحثون في جامعة ولاية أوهايو، أن الفئران التي تنام في الظلام، أقل عرضة للسمنة من الفئران التي تنام في الضوء الساطع أو الإضاءة الخافتة على سبيل المثال ، شاشة التلفزيون.

تقول لورا فونكين ، طالبة علم الأعصاب التي أشرفت على الدراسة ، إن الفئران التي نامت مع التعرض للضوء أكلت في أوقات غريبة، خاصة في وقت متأخر في الليل، بالتالي ستكون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.

استنشاق الشموع

خاص برائحة الفانيليا تحديداً بعد تناول العشاء، كشفت إحدى الدراسات أن هناك الكثيرون، استطاعوا خسارة الوزن الزائد، نتيجة استنشاق الشموع برائحة الفانيليا، حيث تساعد الرائحة على تجنب تناول الحلوى، بالتالي لا يحدث في الوزن، خاصة لدى الأشخاص الذين يشعرون بالضعف أمام السكريات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه