صورة أول جواز سفر خاص بفيروس كورونا

سيّدة إيطالية تنجو من كورونا وعمرها سيدهشك

هذه الدول لم ترصد حالات إصابة بفيروس كورونا

  • بواسطة: سهيلة حامد الجمعة، 03 أبريل 2020 الجمعة، 03 أبريل 2020
هذه الدول لم ترصد حالات إصابة بفيروس كورونا

في الوقت الذي تتصاعد فيه أزمة فيروس كورونا، وتتفشى في جميع أنحاء العالم، نجد أنّ بعض الدول لم يصيبها حالات مؤكدة للإصابة بالوباء، حتى الأول من أبريل- نيسان الجاري، ألا وهما جزيرة توفالو بالمحيط الهادئ وجمهورية تركمانستان السوفيتية السابقة.

فيروس كورونا بعيد عن هذه المناطق:

تعتبر جزيرة توفالو بالمحيط الهادئ وجمهورية تركمانستان السوفيتية السابقة، ضمن قائمة الدول والأقاليم التي لم تعلن عن أيّة حالات إصابة بفيروس كوفيد 19، وسط الأحداث المتلاحقة بالعالم.

مناطق لا تشهد تدفق من الناس:

هناك حوالي 40 موقعاً حول العالم لم تسجل فيه أيّة إصابات، على الأقل بشكل رسميّ، ومعظم هذه الأماكن ذات تعداد سكاني صغير، مثل جزيرة توفالو، فهي مناطق لا تشهد تدفقا كبيراً من الناس، وبعضها من بين الوجهات السياحية، لكن قيود السفر في جميع أنحاء العالم أوقفت معظم الزوار عن الذهاب إليها.

تركمانستان تحظر كلمة فيروس كورونا:

كما حظرت تركمانستان، وهي تمثل أحد أشد الأنظمة القمعية في العالم، كلمة "فيروس كورونا"، وبالمثل، فإن كوريا الشمالية تثير الشكوك حول سياستها الرسمية، ومحاطة ببعض الدول الأكثر تضرراً، بما في ذلك الصين، حيث ظهر الوباء لأول مرة، لكن نظام بيونغ يانغ لم يصرح، حتى الآن، بحدوث إصابة واحدة بفيروس كوفيد 19.

وتثير المخاوف من أن تفشي المرض قد يؤدي لانهيار المنظومة الصحية في كوريا الشمالية، التي تضررت بشدة بسبب سوء الإدارة، والعقوبات الدولية المفروضة على البلاد بسبب برنامجها للأسلحة النووية.

وتُظهر أحدث الأرقام الرسمية، التي رصدتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أنه تم الكشف عن إصابات بالوباء في 180 دولة وإقليم على الأقل، مع تجاوز عدد الإصابات العالمية 960 ألفاً، ووقعت أكثر من 49 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 202 ألف شخص حتى الآن.