;

إصابة أوّل نمر بفيروس كورونا: كيف انتقل إليه؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 أبريل 2020
إصابة أوّل نمر بفيروس كورونا: كيف انتقل إليه؟

رصدت حديقة حيوان برونكس في نيويورك، أوّل حالة إصابة لأنثى النمر بفيروس كورونا المستجد وتدعى ناديا.

إصابة النمور بسعال جاف:

أفادت حديقة حيوان برونكس بجمعية حماية الحياة البرية في بيانها الصحافي، مساء الأحد، إن النمر المسمى ناديا وشقيقتها أزول ونمران من آمور وثلاثة أسود أفريقية أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع.

أول نمر تُعلَن إصابتها:

تعتبر ناديا أول نمر تُعلَن إصابتها بفيروس كورونا الذى عادة ما ينتقل بين البشر، وذلك وفقا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

أعراض أمراض الجهاز التنفسي:

قالت وزارة الزراعة الأمريكية فى بيان إن عينات من ناديا تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان، أعراض أمراض الجهاز التنفسي.

انخفاض في الشهية:

وأضاف البيان أنه على الرغم من أنها شهدت بعض الانخفاض في الشهية، إلا أن القطط في حديقة حيوان برونكس تعمل بشكل جيد تحت الرعاية البيطرية وهي مشرقة ومتنبهة وتفاعلية مع حراسها.

القطط ومخاطر إصابتهم بكورونا:

وبحسب البيان فإنه من غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض في القطط الكبيرة لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع الشفاء التام.

موظف مصاب بكورونا:

وأوضحت حديقة الحيوانات، أن أحد الموظفين المصابين بالفيروس دون أن تظهر عليه أي أعراض، نقل المرض إلى تلك الحيوانات أثناء رعايتها.

إغلاق الحديقة:

كانت الحديقة أغلقت أمام الجمهور في 16 مارس آذار الماضي، بعد تفشي فيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية.