;

أحمد حلاوة ليس الأول: فنانون أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير 2022
أحمد حلاوة ليس الأول: فنانون أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا

بعد تدهور الحالة الصحية للفنان أحمد حلاوة بسبب إصابته بفيروس كورونا ودخوله في مرحلة الخطر وطلبه من محبيه الدعاء له.

أحمد حلاوة

قال ابنه الفنان أحمد حلاوة: "من نشر على مواقع التواصل الاجتماعى حول الحالة الخطرة لوالدها هو طالب لديه ومن أحبائه، وكل الناس اللى بتحبه تدعو له وربنا يتقبل، ربنا يسترنا إن شاء الله، أحنا فى خطر دور كورونا خطر".

ويذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد حلاوة حكاية 90 يوم من مسلسل ورا كل باب بطولة الفنان نضال الشافعي، وميمى جمال، وأحمد رفعت، ودنيا عبد العزيز، وعفاف رشاد، ومن تأليف ميرنا الفقي، وإخراج أحمد صالح.

ويل سميث

أفادت وسائل إعلام عالمية بأن النجم العالمي ويل سميث وزوجته بينكت سميث تمت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد أن أصيب عدد من الموظفين في شركتيهما الإنتاجية.

عبلة الكحلاوي

انتقلت الداعية المصرية الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى بارئها بعد أن أمضت ما يقارب أسبوعين في صراع مع فيروس كورونا والذي ختم مسيرتها المهنية والدينية التي كان دائمًا تسعى للبحث عن الباقيات الصالحات كما دعت إليه في برنامجها الشهير "الباقيات الصالحات".

رحلت "ماما عبلة" عن عمرٍ يناهز 72 عامًا والتي اختارت أن تُنادى بلقب "ماما عبلة" على الدوام رغم ما وصلت إليه من مكانة علمية ودينية أيضًا.

مصطفى درويش

مصطفى درويش أعلن إصابته بكورونا بعد أن ظهرت عليه الأعراض، ليخضع لمسحة التي ظهرت نتيجتها إيجابية، الأمر الذي دفعه لتحذير كل من خالطهم.

وطلب مصطفى درويش وقتها من محبيه أن يدعوا له بالشفاء من خلال منشور نشره قال فيه: "هتعدي بإذن الله بفضل دعواتكم"، على إثره حرص العديد من النجوم على دعمه في محنته الصحية، فكتب له الفنان أحمد السعدني: "ألف سلامه يا درش خير إن شاء الله".

ذا روك

أعلن دواين جونسون الشهير بـ"ذا روك"، المصارع السابق والممثل الأعلى أجراً في العالم حالياً، إصابته وإصابة زوجته وابنتيه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد أن أعلنت نتائج العينات إيجابية الإصابة، على الرغم من إتخاذهم واتباعهم الإجراءات اللازمة بشأن الحماية الصحية.

كريم قاسم

قال قاسم في أول ظهور له بعد الإصابة أن أعراض المرض بدأت تظهر عليه في منتصف مايو الماضي 2021، حيث كان يشعر بصداع عنيف وكأنه مخه على وشك النزيف، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارته ووجود آلام شديدة في جسمه، مشيراً إلى أنه بعد نحو 12 ساعة من ظهور الأعراض عليه، قام بإبلاغ كل من التقاهم قبل أسبوعين من إصابته بالمرض.

وأكد الممثل المصري أنه لا يعرف تحديداً كيف أصيب بالعدوى، حيث أوضح أنه انتهى من تصوير المسلسل في أواخر شهر أبريل الماضي، ومنذ ذلك الوقت ولمدة أسبوعين لم يغادر المنزل إلا للقاء عدة أصدقاء أو لحضور تجمعات بسيطة في رمضان.

دلال عبد العزيز

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض على خلفية إصاباتها بفيروس كورونا الذي تسبب في مشاكل في الرئة لمدة تقارب من 4 أشهر.

وتوفت دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاماً، ووفقاً لمستشار الرئيس للصحة في جمهورية مصر العربية عوض تاج الدين أن سبب وفاة هو متلازمة ما بعد كورونا، مؤكداً أن كافة الفيروسات تترك آثر خلفها وهناك عددا من الحالات توفت بمتلازمة ما بعد الكورونا.

سمير غانم

رحل في شهر مايو الماضي الفنان سمير غانم وزوج الفنانة دلال عبد العزيز ووالد كلاً من الفنانة دنيا سمير غانم والفنانة إيمي سمير غانم، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وكان تم الإعلان عقب وفاة الفنان سمير غانم أن سبب الوفاة هو إصابته بالفطر الأسود على خلفية الإصابة بفيروس كورونا نتيجة لضعف المناعة العامة للجسم، وتوفى عن عمر يناهز 84 عاماً.

احمِ نفسك والآخرين من COVID-19

إذا كان COVID-19 ينتشر في مجتمعك فابق آمنًا من خلال اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة مثل:

  • الابتعاد الجسدي
  • وارتداء قناع
  • والحفاظ على تهوية الغرف جيدًا
  • وتجنب الازدحام 
  • وتنظيف يديك
  • والسعال يكون في كوعك أو منديل.

تحقق من النصائح المحلية في المكان الذي تعيش فيه وأعمل بها قم بها كلها!

ما يجب القيام به للحفاظ على نفسك والآخرين من COVID-19

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر الإصابة بالعدوى عند السعال أو العطس أو التحدث وحافظ على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين عندما تكون في الداخل. كلما ابتعدنا ، كان ذلك أفضل.
اجعل ارتداء القناع جزءًا طبيعيًا من التواجد حول أشخاص آخرين، يعد الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.
أساسيات ارتداء القناع:

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش ، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.

فيروس كورونا

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه