;

وفاة المخرج المسرحي جلال الشرقاوي بعد إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 فبراير 2022
وفاة المخرج المسرحي جلال الشرقاوي بعد إصابته بفيروس كورونا

توفي صباح اليوم الفنان والمخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي عن عمر يناهز 88 عاماً، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا وذلك وفقاً لما أعلنته ابنته الممثلة عبير الشرقاوي عبر حسابها على فيسبوك.

وفاة جلال الشرقاوي

وكتبت الشرقاوي، عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك: إنا لله وإنا إليه راجعون بابا في ذمة الله"، وتابعت: "اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ" .

وأكملت: "اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه".

موعد جنازة جلال الشرقاوي

كان المخرج جلال الشرقاوي، عانى من مشاكل في الجهاز التنفسي، إثر إصابته بفيروس كورونا، خلال الفترة الماضية، وتم نقله للمستشفى.

وأعلن الفنان إيهاب فهمى تشييع جثمان المخرج المسرحى الكبير جلال الشرقاوى من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وصلاة الجنازة ستكون عقب صلاة الجمعة، وكتب على صفحته بموقع فيس بوك: "أستاذ الأجيال أستاذ جلال الشرقاوى فى ذمه الله إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد مصطفى محمود في المهندسين".

الوضع الصحي لجلال الشرقاوي

كان تامر الشرقاوي، نجل المخرج الكبير جلال الشرقاوي كشف عن تعرض والده لانتكاسة كبيرة في حالته الصحية خلال الساعات الماضية، بعد أن كانت حالته مستقرة في الفترة الأخيرة،

وأضاف: " لا أحد يعلم سبب الانتكاسة التي حدثت لوالدي، وتفاجأنا بها بعد أن كنا مطمئنين باستقرار الحالة، أرجوكم الدعاء لوالدي"، وأكمل: "والدي اتنقل له الفيروس وبدأ بكحة وحرارة وتواصلنا مع الطبيب الخاص وتم نقله بعد انخفاض مستوى الأكسجين".

أعمال جلال الشرقاوي

يعتبر الشرقاوي رائدا من رواد المسرح السياسي في مصر والعالم العربي متعرضًا لأهم الأحداث التاريخية التي هزت المنطقة بأكملها في أعماله المسرحية منها: "ه ياليل ياقمر"، "لدي يا بلدي"، "أنت اللي قتلت الوحش"، "عفاريت مصر الجديدة"، "ملك الشحاتين"،"حجة الوداع"،"شهر زاد"، "عيون بهية"، بالإضافة إلى رائعته "ع الرصيف"، "ثم "عطية الإرهابية" و"لجنزير"، وتظل مسرحية "مدرسة المشاغبين" هي عمله الأشهر على الإطلاق.

 شارك في عدد من الأفلام السينمائية، منها :"موعد مع القدر"،"خلي بالك من عقلك"، أعماله المسرحية منها:"ه ياليل ياقمر"، "لدي يا بلدي"، "أنت اللى قتلت الوحش"، "عفاريت مصر الجديدة"، "ملك الشحاتين"،"حجة الوداع"،"شهر زاد"، "عيون بهية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه