موسوعة غينيس: سجلت أسنان طفل كندي يبلغ قطرها 1.02 بوصة رقما قياسيا

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021
موسوعة غينيس: سجلت أسنان طفل كندي يبلغ قطرها 1.02 بوصة رقما قياسيا
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
شم النسيم 2021

أصبح صبي من أونتاريو حاملًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن تم قياس سن طفل سحبها طبيب أسنانه بطول 1.02 بوصة.

تلقى لوك بولتون البالغ من العمر 9 أعوام من بيتربورو، كلمة من موسوعة جينيس تفيد بأن سنه الذي أزاله الدكتور كريس ماك آرثر في عيادة الأسنان قد حصل على الرقم القياسي لأطول سن لبن مستخرج في العالم.
قالت عائلة بولتون إن السن قد أزيل في 17 سبتمبر 2019 عندما كان الصبي يبلغ من العمر 8 سنوات لكنهم علموا مؤخرًا فقط أن طلبهم للحصول على الرقم القياسي العالمي قد تم قبوله وأنهم لم يتلقوا شهادة رسمية بعد.

قال والد الصبي، كريج بولتون ، لـ PTBO Canada عندما رأى السن المخلوع لأول مرة: "كان الأمر مزعجًا بعض الشيء في البداية عندما اعتقدت أن ذلك كان في فم شخص ما ولكنه أيضاً كان رائعا جدا."

قال بولتون إن أخت لوك الكبرى، ليا، اقترحت أن السن يمكن أن يكون رقمًا قياسيًا عالميًا وإنه يخطط لعرض سنه مع شهادته بمجرد وصولها من موسوعة غينيس.

موسوعة غينيس: سجلت أسنان طفل كندي يبلغ قطرها 1.02 بوصة رقما قياسيا

العناية بأسنان أطفالك:

روتين تنظيف الأسنان المنتظم ضروري لصحة الأسنان الجيدة، اتبع هذه النصائح ويمكنك المساعدة في الحفاظ على أسنان أطفالك خالية من التسوس.

نصائح تنظيف الأسنان
من المهم استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد  حيث يساعد ذلك على منع تسوس الأسنان والسيطرة عليه.

العناية بأسنان الأطفال حتى سن 3 سنوات

  • ابدئي بغسل أسنان طفلك بالفرشاة بمجرد ظهور الأسنان اللبنية الأولى (عادةً في حوالي 6 أشهر ، ولكن يمكن أن يكون ذلك مبكرًا أو متأخرًا).
  • يجب على الآباء أو مقدمي الرعاية تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الإشراف عليها.
  • اغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين تقريبًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • نظف بالفرشاة آخر شيء في الليل قبل النوم وفي مناسبة واحدة أخرى.
  • استخدم معجون أسنان الأطفال بالفلورايد الذي يحتوي على ما لا يقل عن 1000 جزء في المليون من الفلورايد (علامة التحقق) أو معجون أسنان عائلي يحتوي على ما بين 1350 جزء في المليون و 1500 جزء في المليون من الفلورايد.
  • استخدم فقط مسحة من معجون الأسنان.
  • تأكد من أن الأطفال لا يأكلون أو يلعقون معجون الأسنان من الأنبوب.

موسوعة غينيس

هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة حول العالم والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات.

ويعتبر كتاب موسوعة غينيس من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق حول العالم وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة الشركة.

وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية وتُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات.

مثال: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يحطم رقم قياسي في أكل الفلفل الأحمر الحار: 10 ثوان حاسمة

كيف يتم تقييم المشتركين في موسوعة غينيس؟

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي