;

السعودية تسجل رقماً قياسياً بأطول طريق مستقيم في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021
السعودية تسجل رقماً قياسياً بأطول طريق مستقيم في العالم

سجلت المملكة العربية السعودية رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول طريق مستقيم في العالم داخل السعودية.

أطول طريق مستقيم في العالم

يقع أطول طريق مستقيم في السعودية ويبلغ طوله 240 كيلو مترا، وهو خال تماما من الانحناءات ويطلق عليه اسم الطريق العاشر ويصل بين الصحراء ومدينة حرض بمحافظة الأحساء، وصولا إلى البطحاء على الحدود مع الإمارات.

وهذا ليست المرة الأولى التي تسجل بها السعودية رقماً قياسياً فسبق وحصلت على اللقب بعد تنظيم مهرجان نور الرياض.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

نور الرياض

تحولت مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية إلى معرض فني حيث أقيم مهرجان نور الرياض في 18 مارس من هذا العام.(نور الرياض) هو مهرجان سنوي في المدينة يسلط الضوء على مزيج الضوء والفن وشهد المهرجان 13 موقعاً فنياً في المدينة تعرض جمال الضوء والصوت والصور المتحركة.

خلال المهرجان، تم تسجيل رقمين قياسيين رسميين في العاصمة السعودية من قبل فنانين مختلفين:

  • ألمع زخرفة معلقة: 1.2 مليون لومن ، حققها كويرت فيرميولين (بلجيكا) في مهرجان نور الرياض.
  • أكبر هيكل LED: 272،160 LED وتم تحقيقه بواسطة Karolina Halatek (بولندا) في مهرجان نور الرياض.

نور الرياض هو جزء من مشروع أكبر بعنوان فنون الرياض الذي يضم أكثر من 1000 عمل فني عام ويهدف المهرجان إلى تحويل المدينة إلى "معرض بلا جدران". شارك أكثر من 60 فنانًا من 20 دولة مختلفة في عرض فنهم في جميع أنحاء المدينة.

تم تعليق ستار إن موشن، الزخرفة التي حطمت الرقم القياسي لكويرت فيرمولين، من برج المملكة الشهير على ارتفاع 256 مترًا فوق سطح الأرض، متلألئًا فوق أفق المدينة.

من ناحية أخرى، تتكون القطعة الفنية "Beacon" من تصميم Karolina Halatek من 272،160 مصباح LED. أذهل الهيكل السحري زوار مركز الملك عبد العزيز التاريخي حيث أضاء السماء.

عرضت نور الرياض من خلال الفن قيم الشمولية والإنسانية المشتركة عبر 13 موقعًا في المدينة وكما أتاح المهرجان للمجتمع التفاعل مع المهرجان من خلال الجولات والعروض السينمائية والموسيقية وورش العمل.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

غينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

تقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات على سبيل المثال هي لا تؤيد:

  • الأنشطة غير المناسبة أو تلك التي يمكن أن تسبب ضررًا أو خطرًا محتملاً للمشاهدين.
  • أي سجلات تعرض الحيوانات للخطر أو تؤذيها.
  • الأكل المفرط، تقتصر جميع سجلات الأكل لديهم على فترات زمنية قصيرة وكميات صغيرة من الطعام مثل أسرع وقت لتناول ثلاث قطع من المقرمشات الكريمية.
  • هدر الطعام، تطلب من أي سجل يتعلق بالأغذية اتباع سياسات صارمة فيما يتعلق باستهلاك الطعام والتبرع به.
  • أي سجل يتضمن استهلاك الكحول كجزء من مسابقات الشرب أو الإفراط في الشرب أو الشرب السريع.
  • الأنشطة غير القانونية سعياً وراء تحطيم الأرقام القياسية.
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لمحاولة الاحتفاظ بسجلات تعتبر غير مناسبة للقصر.
  • تتم مراجعة سياساتهم وتحديثها بانتظام بالتعاون مع المنظمات المتخصصة وبناءً على التعليقات الواردة من قرائنا.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه