ملياردير ياباني يبحث عن رفقاء إلى القمر في رحلة من العمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
ملياردير ياباني يبحث عن رفقاء إلى القمر في رحلة من العمر
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
بيع أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بملبغ خيالي داخل مزاد بدبي
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً

يعلن الكثير من رجال الأعمال حول العالم على تقديم عروض غريبة ومفاجئة للجميع، وهذا ما قام به الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، وتحول لحديث الكثير عبر منصات السوشيال ميديا.

في التفاصيل التي ذكرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية وعدد آخر من الصحف، فقد بدأ الملياردير الياباني مايزاوا، عملية البحث عن 8 أفراد للانضمام إليه عندما يصبح أول مسافر في رحلة خاصة حول القمر، تابعة لشركة بيس إكس التي يملكها إيلون ماسك.

وكان مايزاوا يخطط في البداية لدعوة فنانين للرحلة التي ستستغرق أسبوعاً، والمقررة عام 2023، ولكن قرر مايزاوا، تغيير الأمر وفتح باب التقديم للجميع.

 في تصريحات صحفية، قال الملياردير الياباني إن المشروع المعدل سيعطي الفرصة للمزيد من الأشخاص حول العالم للانضمام لهذه الرحلة، إذا كنت ترى في نفسك فنانا، فأنت فنان"، وستستمر المرحلة الأولى من عملية التقديم حتى 14 مارس الجاري.

رجل الأعمال

وجاءت في باقي التفاصيل، أن مايزاوا سيتكفل  بجميع تكاليف الرحلة التي ستتم بواسطة مركبة إطلاق قابلة لإعادة الاستخدام، تنتمي للجيل الجديد من مركبات سبيس إكس، ويطلق عليها اسم ستارشيب.

يشتهر مايزاوا بمجموعاته الفنية وسياراته الفاخرة وعطاياه المادية لمتابعيه عبر موقع التدوين تويتر مما جعله أكثر اليابانيين متابعة على الموقع.

وأطلق مايزاوا العام الماضي برنامجا وثائقيا بحثا عن صديقة جديدة تنضم إليه في رحلته، قبل أن يتراجع سريعا متذرعا بوجود  مشاعر متباينة بداخله.

في سبتمبر 2018، أعلنت شركة سبيس إكس لاستكشاف الفضاء التابعة لشركة إيلون ماسك أن ميزاوا أول راكب تجاري يحجز تذاكر على متن صاروخ بيج فالكون المقرر أن يتوجه إلى القمر في عام 2023.

ملياردير ياباني يبحث عن شريكة رومانسية

وفي وقت سابق من شهر يناير، أعلن مايزاوا أنه يبحث عن شريكة رومانسية لتسافر معه إلى القمر،  وأنه سيجدها عبر مسابقة برنامج تليفزيوني واقعي تحمل اسم عشاق القمر الكامل، التي كان من المقرر أن تتم بواسطة شركة أبيما تي في.

وقبلت المسابقة الطلبات المقدمة من الجمهور، وتحديداً النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 20 عاما ويتمتعن بشخصية مشرقة و إيجابية دائما، لتفوز واحدة منهن بقلب الملياردير البالغ 44 عاما، وترافقه إلى القمر.

لكن بعد أسبوعين فقط، ألغى مايزاوا المسابقة، وأصدر مجموعة من التغريدات عبر موقع تويتر، لتبرير هذا الإلغاء، وقال: لأسباب شخصية، أبلغت أبيما تي في بقرار طلب إلغاء البرنامج.

ورغم إلغاء المسابقة، فقد عبر الملياردير عن تقديره لجميع المتقدمات بالطلبات. وكتب: أعتقد أن 27.722 امرأة، بنوايا جادة وشجاعة، قمن باستغلال وقتهن الثمين في التقديم، ما يجعلني أشعر بالأسف الشديد لإبلاغ الجميع بهذا القرار الأناني الذي أتخذه.

وختم حديثه بقوله: فهمت أنني خيبت آمال الكثير من المتقدمات وجميع العاملين في أبيما تي في الذين شاركوا في الإنتاج، وأعتذر للجميع على أفعالي غير المرغوب فيها. أنا آسف حقا من عمق قلبي.