;

كلمة واحدة تتسبب في اتهام مراهق كندي بتشويه معبد ياباني عمره 1200 عام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
كلمة واحدة تتسبب في اتهام مراهق كندي بتشويه معبد ياباني عمره 1200 عام

تستجوب الشرطة في اليابان مراهقاً كندياً يبلغ من العمر 17 عاماً، بعد أن زُعم أنه قام بتشويه معبد عمره 1200 عام في اليابان بنحت اسمه على عمود خشبي. وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

حدثت الواقعة في مجمع معبد توشودايجي كوندو الذي يعود تاريخه إلى قرون في نارا باليابان بعد ظهر يوم 7 يوليو. ومن الجدير بالذكر أن المعبد له أهمية تاريخية فريدة، حيث أنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحد من ثمانية مواقع تشكل المعالم التاريخية لنارا القديمة.

وبحسب ما ورد، كتب المراهق كلمة "جوليان" على عمود خشبي، يعود إلى القرن الثامن. تم الكشف عن الحادث بعد أن رأى سائح ياباني المراهق يشوه العمود وطلب منه التوقف قبل إخطار موظفي المعبد.

على الجانب الجنوبي الغربي من معبد توشودايجي كوندو، توجد أعمدة خشبية تدعم السقف. نحت المواهق كلمة "جوليان" على عمود خشبي على ارتفاع حوالي 170 سم فوق الأرض.

وقال مسؤول إنه بعد الحادث، أبلغ موظفو المعبد الشرطة وتم إحضار الشاب للاستجواب في اليوم التالي. واعترف الشاب بفعلته وقال إن ذلك لم يكن بقصد الإضرار بالثقافة اليابانية.

ومع ذلك، قال راهب في المعبد لصحيفة ماينيتشي اليابانية إنه "على الرغم من أنه تم القيام به دون حقد، إلا أنه لا يزال مؤسفًا ومحزنًا".

وأضاف مسؤول أنه إذا تبين أن المراهق ينتهك قانون حماية الممتلكات الثقافية، فسيتم إحالته إلى النيابة العامة.

بموجب القانون الياباني، فإن أي شخص قام بإتلاف شيء من "الممتلكات الثقافية الهامة" يمكن أن يواجه عقوبة تصل إلى خمس سنوات في السجن أو غرامة قدرها 300000 ين (حوالي 2819 دولارًا أمريكيًا)، وذلك حسبما ذكرت بي بي سي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه