ملوك ومشاهير يحصلون على لقاح كورونا: صور رصدتها الكاميرات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
ملوك ومشاهير يحصلون على لقاح كورونا: صور رصدتها الكاميرات
مقالات ذات صلة
أم سيف اليوتيوبر السورية الأكثر تداولاً بعد حديثها عن سر اختفائها
رد فعل غريب من إيلون ماسك بعد أن أصبح أغنى شخص في العالم
وفاة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد

بدأت الكثير من الدول العربية في تطعيم سكانها بلقاح كورونا الذي بدأ توزيعه نهاية العام الماضي 2020، وينقسم لجرعتين، ومن تلك الدول المملكة العربية السعودية، والإمارات المتحدة، الكويت.

فقد نشر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة على حسابه في تويتر، تظهر تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد، مشيدا بعمل الفرق الطبية.

وكان قد أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أنه تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها إن التطعيم ضد كورونا طريقنا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وكذلك تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في نيوم، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

وقال وزير الصحة السعودي في تصريحات صحافية تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه حفظه الله، هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائما قبل العلاج.

وقد تلقى  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، الجرعة الأولى من لقاح كورونا من شركة فايزر، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة السعودية.

وكانت قد بدأت الكويت، حملة عامة للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد مع وصول أول شحنة من لقاح فايزر-بيونتك.

وتلقّى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، أول جرعة من اللقاح، قائلاً في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية كونا حينها: بعون من الله وتوفيقه، ندشن اليوم حملة التطعيم، مضيفا أن اللقاح آمن ومعتمد من الجهات الدولية.

مشاهير يحصلون على لقاح كورونا

من المشاهير و الفنانين كان الفنان حسين الجسمي، قد شارك صورة أثناء تلقي اللقاح، وقال: "الحمدلله تلقّيت اليوم الجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19، والحمد لله على نعمة الإمارات"، وأضاف "الحمد لله على وجود قيادة همّها الأول الإنسان.. وطننا وشعبنا شامخ وفي القمة دائماً بفكر وحكمة ودعم قيادتنا.. وكلّي فخر بانتمائي لهذا الوطن".

كما تلقي الفنان محمد عبده اللقاح في المملكة العربية السعودية، وشارك لقطات مُصورة أثناء حصوله على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، مُكتفيًا بالتعليق عبر حسابه الخاص على تويتر: "المملكة العربية السعودية، وزارة الصحة، لقاح كوفيد 19".

وتلقت الفنانة نوال الكويتية اللقاح، مؤكدة سهولة الحصول عليه، وذلك ضمن حملة تلقيح ضد الفيروس باستخدام لقاح فايزر- بيونتيك، والتى انطلقت في الكويت.