طيار ألماني يحتفل بوصول لقاح كورونا في المسار الجوي بطريقة طريفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
طيار ألماني يحتفل بوصول لقاح كورونا في المسار الجوي بطريقة طريفة
مقالات ذات صلة
4 أعراض جديدة تكشف الإصابة بكورونا لم يتم رصدها من قبل
السلالة الجديدة لفيروس كورونا ببريطانيا في طريقها للانتشار حول العالم
الآثار الجانبية التي يتسبب بها لقاح فيروس كورونا

منذ الإعلان عن جائحة كورونا المستجد والعالم ينتظر المصل السحري للقضاء عليه وتخليص البشرية منه وقتل القلق الذي أصبح يسيطر على الجميع وعند الإعلان عن اكتشاف شركة فايزر للقاح احتفل العالم كلاً بطريقته الخاصة.

وقام طيار ألماني شاب في الاحتفال داخل المسار الجوي ورسم حقنة عملاقة في السماء كطريقة لإعلان بدء طرح ألمانيا لقاحات ضد فيروس كورونا وكان سامي كرامر وهو طيار هاو يبلغ من العمر 20 عامًا قد رسم بعناية الطريق الذي يحتاج أن يسلكه مسبقًا من أجل إحداث التأثير في السماء فوق بادن فورتمبيرغ.

وكان يهدف أن يكون هذه الاحتفال خطوة تدعو الناس للتعامل مع اللقاح بإيجابية أكبر من خلال القيام بالمسار ليرسم هذه اللوحة في السماء بالقرب من بحيرة كونستانس جنوب ألمانيا وشملت المناورات عددًا من المنعطفات بزاوية 90 درجة خلال الرحلة والتي استمرت ساعة و 40 دقيقة وغطت حوالي 280 كيلومترًا (170 ميلًا).

يمكن رؤية الحقنة التي تم رسمها في المسار الجوي على موقع Flightradar الإلكتروني.

حقنة

وصرح الطالب كرامر لوكالة فرانس: "كنت اريد ان اوفر للناس ما يفكرون فيه في اليوم الذي اصبح فيه اللقاح متاحا" وأطلقت ألمانيا حملتها الرسمية للتلقيح ضد فيروس Covid-19 يوم الأحد ، ولكن تم إعطاء اللقاحات الأولى بالفعل في اليوم السابق ، حيث أصبح شخص يبلغ من العمر 101 عامًا مقيمًا في دار رعاية المسنين أول شخص في البلاد يتم تلقيحه.

في المجمل ستتلقى ألمانيا 1.3 مليون جرعة قبل نهاية هذا العام ثم 11-13 مليون جرعة بنهاية مارس وحوالي 65 في المائة من الألمان إنهم مستعدون للتلقيح  وفقًا لاستطلاع أجرته شركة يوجوف لصالح وكالة الأنباء الألمانية DPA.

فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.
وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

شاهد أيضاً: عمليات البحث الأكثر رواجاً في السعودية خلال 2020

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 81.2 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 45.9  مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1,7مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.