مقلب أحمد حسن وزينب في طفلتهما يثير موجة من الغضب ويقودهما للحبس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020
مقلب أحمد حسن وزينب في طفلتهما يثير موجة من الغضب ويقودهما للحبس
مقالات ذات صلة
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
شاهد قصة طالب كلية الطب وبائع الفريسكا الذي أبهر السوشيال ميديا في مصر
فيديو مغامرة جريئة لشاب سعودي قفز على ظهر ثاني أكبر سمكة في العالم

 تصدر اسم اليوتيوبر المصري أحمد حسن وزوجته زينب، الأكثر بحثاً وتداولاً عبر منصات التواصل الإجتماعي ومحركات البحث بسبب ما قاما به نحو طفلتهما إيلين.

 فقد بثا على قناتهما الخاصة على موقع الفيديوهات اليوتيوب، فيديو جديد معنون بـ"عملنا مقلب في بنتنا"، والذي على اثره تسبب في موجة غضب عارمة ومطالبات بمحاكمتهم.

مقطع فيديو

في تفاصيل الفيديو، ظهرت زينب بعد أن قامت بتلوين وجهها باللون الأسود، وقامت بالاقتراب من ابنتها النائمة، التي استيقظت على ملامح مختلفة لوالدتها، ما تسبب في دخولها في نوبة بكاء شديدة وحالة من الفزع وسط ضحكات الأم.

واتهم الكثير الثنائي باستغلال ابنتهما للحصول على المشاهدات العالية، وطالبوا بضرورة عقابهما، فيما قدم البعض بلاغًا ضدهما، لدى المجلس القومي للأمومة والطفولة، بتهمة الاتجار بالبشر.

تحرك رسمي ضد أحمد حسن وزينب

على الفور، أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، إتخاذه الإجراءات القانونية ضد الثنائي بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وكشف صبري عثمان مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، العقوبات التي تنتظر اليوتيوبر أحمد حسن وزينب بعد فيديو المقلب،  وقال في تصريحات لبرنامج «صباح الخير يامصر»: «ما حدث إساءة وسوء معاملة واستغلال تجاري لطفلة، وجريمة وعقوبتها في قانون مكافحة الاتجار بالبشر، تصل للسجن المؤبد، وغرامتها 500 ألف جنيه، لأن الجريمة وقعت من الأب والأم ضد طفلة».

بينما أشارت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى أنه فور رصد الفيديو، تم مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيقا قضائيا في الواقعة، وتم التنسيق مع نيابة حلوان الكلية بلكي تباشر تحقيقاتها في هذا البلاغ والتي استمعت إلى أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل بشأن هذا البلاغ.

يذكر أن هذه ليست أول مرة يقوم بها الثنائي بنشر فيديو يكشف مقلب قاما به ضد طفلتهما إيلين، ففي وقت سابق، قاما بنشر فيديو تظهر زينب وهي فاقدة للوعي أمام طفلتها التي ظلت تبكى دون اهتمام من الأب الذي اهتم بالتصوير فقط.