مفاجأة: رجل يعثر على نفق من القرن التاسع عشر تحت منزله

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
مفاجأة: رجل يعثر على نفق من القرن التاسع عشر تحت منزله
مقالات ذات صلة
أغرب تقاليد الاحتفال بعيد الفصح وأكثرها جنوناً حول العالم
أشياء لم تتخيل مطلقاً أنها معدية: ضغط الدم وقرحة المعدة ضمن القائمة
رجل هندي يساعد زوجته في الزواج من حبيبها: تفاصيل هذه القصة المريبة 😲

اكتشف زوجان من إلينوي انتقلا إلى منزلهما في كانون الأول (ديسمبر) اكتشافًا مفاجئًا أثناء إصلاح رصيفهما وهو نفق يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر أسفل المنزل.

القرن التاسع عشر

قال غاري وبيث ماشينز إنهما انتقلا إلى منزلهما في ألتون في ديسمبر / كانون الأول وقررا مؤخرًا إصلاح جزء من الرصيف الذي بدأ في الانحدار.

وأوضح Gary Machens إنه اضطر إلى إزالة جزء من جدار حجري على الرصيف لإجراء الإصلاحات ثم اكتشف مدخل النفق وقالت بيث ماشينز لصحيفة ألتون تلغراف: "اتصل بي في العمل وقال: من الأفضل أن تعودي إلى المنزل لن تصدقي ما وجدته للتو".

قال الزوجان إن النفق يبلغ ارتفاعه حوالي 9 أقدام وعمقه 60 قدمًا على الأقل وقدر المؤرخون المحليون أن النفق تم إنشاؤه في عام 1840 ، أي قبل 50 عامًا من بناء المنزل لكنهم لا يعرفون الغرض الأصلي من البناء تحت الأرض.

وقال جاري ماتشين لقناة KTVI-TV "إنه فريد من نوعه. هناك عدد قليل من الأنفاق حول منطقة ألتون" وفقًا لجمعية لاندمارك التاريخية. "لقد تم استخدامه كبيت ثلج أو قبو جذر أو الكثير من الخيارات الأخرى."

وقال "كان من الممكن استخدامه لقطار الأنفاق. لا يوجد دليل على ذلك ولكن كانت هناك عبارة هنا في منطقة ألتون إلى جانب ميسوري ، ومن المحتمل أنه كان من الممكن استخدامها في ذلك".

قال ماتشين إنه يأمل في الحفاظ على النفق وربما القيام بجولات إذا اعتُبر آمنًا ووافقت المدينة على المساعدة في التكلفة.

أغرب الأنفاق حول العالم

1- نفق في إيطاليا

  • في إيطاليا تم اكتشاف نفق سير كان مفقوداً لعدة عقود سابقة، ويقع هذا النفق أسفل شوارع مدينة نابولي الشهيرة ويُطلق عليه اسم "نفق بوربون".
  • وهذا النفق وهو يعد كبسولة من الماضي دُفن تحت الأرض وبين طياته وجوانبه تجد تاريخ هذه المدينة العريقة متسلسلاً عبر أشياء قديمة بقيت فيها. 
  • يُذكر بأن نظام الأنفاق والكهوف كان قد وُجد بداية في القرن التاسع عشر من أجل الهروب في الحالات الطارئة، ويعد الملك فيرديناند الثاني هو من أوجد نفق بوربون ليربط القصر الملكي بالثكنات العسكرية، وقد تمّ استخدامه في عدّة عصور عبر التاريخ حتى أُغلق ونُسي أمره تماماً بعد ذلك. 

2- نفق في الصين

  • النفق السحري الموجود في إقليم "Guizhou" الصيني وهذا النفق أحاط بالكثير من الاهتمام بعد أن عرف الناس سره الغريب، وهو أن دخولك في هذا النفق يرجع بالزمن ساعة كاملة للوراء.
  • وتبين من خلال التجربة أنه بمجرد دخول النفق تتراجع الساعة للخلف 60 دقيقة بمجرد الخروج من النفق، ولكن مع الاستمرار في القيادة تعود الساعة لطبيعتها مرة أخرى.