;

معلومات ربما لا تعرفها عن البيتزا: أصلها من المطبخ اليوناني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
معلومات ربما لا تعرفها عن البيتزا: أصلها من المطبخ اليوناني

يحتفل العالم يوم 9 فبراير، باليوم العالمي للبيتزا، التي تعتبر من أشهى الوجبات التي تحضر في المطبخ الإيطالي، لا يختلف عليها الأذواق سواء الكبار أو الصغار.

يمكنك اختيار نكهتك المفضلة من البيتزا، التي تجعلك تشعر بالسعادة مع كل قطعة منها، التي تجعلك تشعر بالسعادة وتحسين حالتك المزاجية بعد تناولها.

بمناسبة اليوم العالمي للبيتزا، سنطلعك على بعض المعلومات التي ربما لا تعرفها عنها من قبل، وفقًا لما جاء في موقع PizzaNeed الأمريكي.

معلومات ستعرفها لأول مرة عن البيتزا

أول بيتزا في العالم

عندما تفكر في البيتزا تعتقد أنها من المطبخ الإيطالي، لكن أصل البيتزا يعود إلى العصور القديمة، كان اليونانيون والمصريون يطبخون بيتزا باستخدام الخبز المسطح ويعلوها زيت الزيتون والبهارات.

تطورت "البيتزا الحديثة" كما نعرفها في نابولي بإيطاليا ، عندما أضيفت إليها الطماطم في أواخر القرن الثامن عشر، الجبن وباقي الإضافات.

استهلاك 350 شريحة بيتزا كل ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية

يحب الأمريكيون البيتزا في الواقع لدرجة خيالية، إذ كشفت بعض الدراسات والأبحاث، أنهم يأكلون حوالي 350 شريحة هائلة كل ثانية.

93% من الأمريكيين يأكلون البيتزا، إذ يقومون بتحضيرها في المنزل مرة واحدة أسبوعيا.

وفقًا لدراسة حديث أجرته Mintel الخاصة بالصحة ، تشير التقديرات إلى أن 93% من الأمريكيين الذين يتناولون البيتزا يأكلونها مرة واحدة على الأقل شهريًا.

 أغلى بيتزا في العالم ثمنها 12 ألف دولار

لويس الثالث عشر في ساليرنو ، إيطاليا، لديها أغلى بيتزا في العالم بسعر 12000 دولار، هذه ليست بيتزا عادية ، أولاً  تقدم العجينة بشكل مثالي قبل وصول الرئيس إلى منزله.

نعم ، سوف يصنعون هذه التحفة الفنية في المطبخ، تشمل بعض المكونات ثلاثة أنواع من الكافيار والكابوريا  من النرويج وسيلنتو، وجبن بوفالا موزاريلا وحبوب ملح البحر الأسترالي الوردي من نهر موراي.

البيتزا وجبة إفطار في الولايات المتحدة

بيتزا في الصباح؟، 36% من الأمريكيين يتناولون البيتزا كوجبة إفطار، إذ يعتقدون أن مذاق البيتزا سيكون أفضل في اليوم التالي، من خلال إعادة تسخين المتبقي من وجبة الغداء أو العشاء، تناوله على وجبة الإفطار قبل الذهاب للعمل

البيتزا الأكثر شعبية هي البيبروني

ليس من الصعب معرفة هذا ، ولكن لدينا الآن الأرقام التي تثبت ذلك، كشفت استطلاعات الرأي، الذي تم تجربته في يناير من عام 2016، وجد أن البيبروني هو الأكثر شعبية تليها بيتزا السجق في المرتبة الثانية.

أكبر بيتزا في العالم

أعدت أكبر بيتزا في التاريخ المسجل من قبل، دوفيليو ناردي وأندريا مانوتشي، وماركو ناردي وماتيو ناردي وماتيو جيانوت في روما ، إيطاليا ، في 13 ديسمبر 2012. تبلغ مساحتها الإجمالية 13580.28 قدمًا مربع، كان غينيس في متناول اليد لتوثيق الفطيرة الضخمة.

توصيل  البيتزا إلى الفضاء

في عام 2001، حصلت وكالة الفضاء الروسية على أكثر من مليون دولار لتسليم بيتزا، بحجم ست بوصات إلى محطة الفضاء الدولية، كان رائد الفضاء الروسي يوري أوساتشوف شرفًا، لكونه أول شخص يتلقى توصيل بيتزا أثناء وجوده في المدار.

من أين جاءت كلمة بيتزا؟

تم توثيق كلمة "بيتزا" لأول مرة حوالي عام 997 م في جايتا بإيطاليا، بعد ذلك بدأ الاسم ينتشر إلى أجزاء مختلفة من وسط وجنوب إيطاليا، وصولا للعالم بأكمله.

ساعدت الحرب العالمية الثانية في جلب بيتزا إلى الجماهير

قبل الحرب العالمية الثانية، كان المهاجرون الإيطاليون يستمتعون بالبيتزا في الغالب في مجتمعاتهم المحلية، أثناء احتلال إيطاليا ، بدأت قوات الحلفاء في تناول الأطعمة المحلية.

لم يستطع الخبازون المحليون مواكبة طلب الجنود الأمريكيين للبيتزا ، وعندما عادوا إلى المنزل بعد الحرب ، عادوا معهم بحبهم للبيتزا.

أكتوبر هو شهر البيتزا الوطني

تم إنشاؤه من قبل ناشر مجلة بيتزا توداي ، جيري دورنيل في أكتوبر من عام 1984، وهو الآن حدث يتم الاحتفال به سنويًا ، وربما ساعدت حقيقة أن عيد الهالوين هو أحد أكثر الأيام ازدحامًا في عام البيتزا ، جيري على اتخاذ قرار بجعل شهر أكتوبر الوطني للبيتزا.