مشاهير سجلوا أرقام قياسية في موسوعة غينيس من بينهم شاكيرا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
مشاهير سجلوا أرقام قياسية في موسوعة غينيس من بينهم شاكيرا
مقالات ذات صلة
بالصور: المشاركات العربية لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية
فيديو درو باريمور تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بهذا التحدي!
دبي تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بمرحاض مرصع بالماس

يتتبع الكتاب السنوي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية الإنجازات والمعالم الأكثر إثارة للإعجاب والغريبة منذ خمسينيات القرن الماضي، الذي بدأ كوسيلة للمساعدة في تسوية نقاشات الحانة حول مسائل غامضة في كل شيء من أطول أظافر في العالم إلى أغنى شخص على قيد الحياة.

مختلطًا مع جميع الأشخاص العاديين الذين يصادف أن يمتلكوا سجلات غير عادية إلى الممثلين إلى الموسيقيين إلى السياسيين وهؤلاء هم بعض من أبرز المشاهير الذين يحملون موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

مشاهير سجلوا أرقام قياسية

دوللي بارتون
علاوة على كل إنجازاتها في مجال الترفيه والأعمال هل يفاجئك حقًا أن دوللي بارتون هي صاحبة الرقم القياسي العالمي؟ تم الاعتراف بالمغنية وكاتبة الأغاني الأسطورية من قبل موسوعة غينيس في أربع مناسبات مختلفة وكلها مرتبطة ببراعتها كصانع نجاح.

وهي تحمل علامات معظم الأغاني الأكثر نجاحًا على مخطط Billboard Hot Country Songs بين النساء وجميع الفنانين بالإضافة إلى أطول فترة بين الأغاني الأولى والتي كانت أكثر من 35 عامًا بين أغنية "Joshua" لعام 1971 و 2006" عندما أصل إلى حيث أذهب.

جاستن بيبر
يحمل رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، يمتلك جوستين بيبر قلبًا رائعًا والعديد من اللوحات من حراس الأرقام القياسية على حائطه بما في ذلك العديد من اللوحات التي لا يمكن كسرها أبدًا.

كان أول فنان يمتلك ثلاثة ألبومات تتصدر المخططات بحلول الوقت الذي بلغ فيه من العمر 18 عامًا وكان أيضًا أول من شغل المراكز الثلاثة الأولى على الإطلاق في مخطط الفردي في المملكة المتحدة في نفس الوقت.

تايلور سويفت
تايلور سويفت هي أيقونة موسيقية أخرى حاصلة على رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس قد يكون لدى المغني / كاتب الأغاني أيضًا الكثير من الكارهين ولكن من السهل جدًا التخلص من هذا الأمر عندما تكون قد جنيت نفس القدر من المال الذي حصلت عليه.

في عام 2019 سجلت Swift الرقم القياسي العالمي لأكثر أرباح امرأة موسيقية في عام واحد عندما جمعت 185 مليون دولار من يونيو 2018 إلى يونيو 2019 وقد حطمت هذا الرقم القياسي الخاص بها حيث كانت احتفظت به سابقًا عندما كسبت 170 مليون دولار من 2015-2016.

كريستيانو رونالدو
يمكن القول إن الأسطورة البرتغالية ملك وسائل التواصل الاجتماعي لم يقتصر الأمر على حصوله على لقب معظم متابعي Twitter للرياضي بل إنه أيضًا الشخص الوحيد الأكثر متابعة على Instagram وFacebook كما أكد ذلك حافظو الأرقام القياسية.

ديفيد باوي
في حين أن رونالدو ربما يكون تخمينًا سهلاً للهيمنة على وسائل التواصل الاجتماعي، لا يبدو ديفيد بوي مناسبًا لهذا النوع من الأرقام القياسية العالمية.

ومع ذلك تمكن من تحطيم رقماً مثير للإعجاب بعد يوم واحد من وفاته، في غضون 24 ساعة في 11 يناير 2016، تمت مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية لبوي 51 مليون مرة على Vevo، وهو الرقم القياسي لجميع مرات المشاهدة ليوم واحد على تلك المنصة.

كان الفيديو الأكثر مشاهدة في ذلك اليوم هو مقطع الفيديو الخاص به "Lazarus" والذي تمت مشاهدته أكثر من 11 مليون مرة فقط.

الرقم القياسي السابق كان من قبل زميلته بريت أديل التي حصدت مقاطع الفيديو الخاصة بها 36 مليون مشاهدة في يوم واحد في عام 2015.

تشادويك بوسمان

يحمل النجم المحبوب في فيلم Marvel"s "Black Panther" أحد أكثر الأرقام القياسية العالمية للمشاهير إثارة للإعجاب لكنه للأسف لم يعش ليعرف ذلك.

توفي الممثل البالغ من العمر 43 عامًا في 28 أغسطس 2020، بعد معركة طويلة مع مرض السرطان أبقى هو وعائلته على انفراد وأذهل العالم بأخبار وفاته.

في اليوم التالي لوفاة بوسمان م نشر تغريدة من حسابه الرسمي أظهرت صورة رائعة له إلى جانب نص صريح.

تحققت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بسرعة من أن المنشور كان الأكثر إعجابًا في تاريخ Twitter حيث حصد أكثر من 7.7 مليون إعجاب حتى الآن.

ألين دي جينيريس

لا تزال إلين ديجينيرز تتمتع بالكثير من الإنجازات العظيمة في حياتها المهنية. من بينها سجل غينيس للأرقام القياسية يضع علامتها التجارية الشخصية كنجمة محبوبة في منظورها الصحيح.

هناك الكثير من المشاهير الذين يستضيفون من خلال برامج تلفزيونية ولكن وفقًا لموسوعة جينيس فإن DeGeneres لديه متابعين على Twitter أكثر من أي منهم. 

كاتي بيري
بالحديث عن نجوم وسائل التواصل الاجتماعي كاتي بيري هي واحدة من أكبر النجوم على هذا الكوكب لديها معجبين، في حين أن الأرقام القياسية للعدد الإجمالي للمتابعين أو المعجبين يمكن كسرها.

في يونيو 2017 أصبح حسابها على Twitter أول حساب في التاريخ يجمع 100 مليون متابع، تعد الآن أكثر من 108 مليون حساب بين حصيلة متابعيها مما يجعلها المرأة الأكثر متابعة على المنصة والثالثة بشكل عام بعد باراك أوباما وجوستين بيبر.

إد شيران
عندما تفكر في أكثر أعمال الموسيقى الحية شهرة ربما تفكر في أساطير مثل رولينج ستونز وبروس سبرينغستين ويو تو. ومع ذلك فقد وصل Ed Sheeran إلى بعض المعالم التي لم يلمسها هؤلاء الرجال أبدًا.

وسجل المغني وكاتب الأغاني البريطاني رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2019 في جولته الماراثونية المسماة "Divide". أكسبته تلك الجولة علامات جميع الأوقات لأعلى نسبة حضور ومعظم الأرباح لجولة موسيقية واحدة.

ودفع أكثر من 8.8 مليون معجب لرؤيته في 255 موعدًا من مارس 2017 إلى أغسطس 2019.

سجل ألبومه لعام 2017 "Divide" أيضًا رقمًا قياسيًا لألبوم البوب ​​الأسرع مبيعًا لفنان ذكر في تاريخ المملكة المتحدة.

إيمينيم
إذا كنت تعرف أي شيء عن موسيقى Eminem فمن المحتمل أنه يلعن كثيرًا ولكن إذا كنت تعرف شيئًا آخر عن موسيقاه فمن المحتمل أنه كاتب غنائي رئيسي.

يحمل مغني الراب ما لا يقل عن رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وهما دليل على شعبيته ومهاراته في استخدام الميكروفون.

في مايو 2020، تم اعتماده باعتباره الموسيقي الذكر الأكثر شهرة على Facebook حيث منحه أكثر من 86.4 مليون معجب.

لكن الرقم القياسي الذي سجله في عام 2013 يمكن القول إنه أكثر إثارة للإعجاب حيث وضعت أغنيته "Rap God" علامة لمعظم الكلمات في أغنية واحدة ويحتوي المسار المذهل على 1560 كلمة في ما يزيد قليلاً عن 6 دقائق مما يجعله يصل إلى 4.28 كلمة في الثانية!

سيمون بيلز
إذا كنت قد أولت أي اهتمام للجمباز التنافسي في السنوات القليلة الماضية فلا ينبغي أن يفاجئك على الإطلاق أن سيمون بيلز لديها بعض الأرقام القياسية في موسوعة غينيس.

وفقًا للموسوعة حطمت الظاهرة الأمريكية ستة أرقام قياسية عالمية على الأقل في رياضتها بما في ذلك أعلى هامش فوز لامرأة في نهائي شامل للجمباز الأولمبي والذي حددته في عام 2016، بطولة الجمباز الفني منذ عام 2013 هي أيضًا علامة مميزة لهذا الحدث بين الرياضيين من أي جنس.

كوبي براينت
الراحل العظيم كوبي براينت هو رمز رياضي آخر بدأ في تسجيل أرقام قياسية عالمية في سن مبكرة، عندما جاء براينت إلى الدوري الاميركي للمحترفين مباشرة بعد تخرجه من المدرسة الثانوية وهي خطوة لم يعد مسموحًا بها حيث حطم رقم غينيس للأرقام القياسية كأصغر شخص يبدأ في لعبة الدوري الاميركي للمحترفين.

وكان يبلغ من العمر 18 عامًا و 158 يومًا فقط عندما انضم لأول مرة إلى التشكيلة الأساسية لفريق لوس أنجلوس ليكرز في يناير 1997 وكان براينت أيضًا أول شخص يفوز بميدالية أولمبية وأوسكار.

أريانا جراند
بعد أن أصدرت أريانا غراندي أغنيتها الكلاسيكية الفورية "شكرًا لك" في عام 2015 لم تستغرق وقتًا طويلاً حتى تحقق رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. بعد أحد عشر يومًا من سقوط الأغنية على Spotify تم تشغيلها 100 مليون مرة وهي أقصر فترة تصل فيها أي أغنية إلى هذه الهضبة.

وفي عام 2018 حددت أيضًا علامة كل الأوقات للاستماع إلى Spotify في عام واحد لفنانة حيث يتم تشغيل موسيقاها أكثر من 3 مليارات مرة.

أنتوني أندرسون
قاما أنتوني أندرسون بتحطيم الأرقام القياسية ليس له علاقة بمسيرته كممثل بل يأتي من حبه للجولف، حيث شارك نجم "Black-ish" في محاولة لتحطيم رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2019 عندما عُرض عليه فرصة التأرجح في أطول نادي غولف على الإطلاق.

كان طول النادي أكثر من 37 قدمًا وكان على أندرسون استخدامه لضرب كرة الجولف على ارتفاع 82 قدمًا على الأقل واستغرق الأمر بضع محاولات بما في ذلك محاولة حيث كسر النادي، لكنه في النهاية سدد الكرة على ارتفاع 106 قدمًا ليؤمن لنفسه مكانًا فريدًا في التاريخ!

شاكيرا

تمتلك أيقونة البوب ​​الكولومبية شاكيرا واحدة من أكبر قواعد المعجبين في العالم وإذا كنت لا تصدقنا فما عليك سوى الاطلاع على شهادات غينيس الخاصة بها.

وفقًا لمسؤولي التسجيلات فإن صفحة شاكيرا الرسمية على Facebook تحظى بأكبر عدد من الإعجابات لأي موسيقي على هذا الكوكب وكانت أول صفحة لشخص يحصد 100 مليون إعجاب. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو حقيقة أنها أيضًا أكثر النساء إعجابًا على Facebook.

فين ديزل
بالحديث عن الأرقام القياسية العالمية المتعلقة بفيسبوك هل تعتقد أن فين ديزل هو الممثل الأكثر شعبية على منصة التواصل الاجتماعي؟ تجاوز حصيلة إعجابه بأكثر من 96 مليون إعجاب زملائه من نجوم السينما مثل ويل سميث ودواين جونسون مما منحه شهادة رائعة.

منشور ديزل لعام 2013 حول وفاة صديقه بول ووكر حطم أيضًا الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس للعنصر الأكثر إعجابًا الذي تم نشره على Facebook عندما تجاوز 7.8 مليون إعجاب في عام 2014.

أوبرا وينفري
ماذا ستكون قائمة مآثر المشاهير الرائعة بدون أوبرا وينفري؟ يمكن القول إن وينفري هي أسطورة التلفزيون النهاري على الأقل وهي تحمل رقمين قياسيين على الأقل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية المتعلقة ببراعتها في هذا الوسط.

من يونيو 2009 إلى يونيو 2010 ، حققت وينفري ما يقدر بنحو 275 مليون دولار والذي لا يزال أعلى مستوى على الإطلاق لشخصية تلفزيونية امرأة في عام واحد.

في مايو 2003 سجلت رقمًا قياسيًا آخر متعلقًا بالمال لا يزال قائمًا بعد ما يقرب من 20 عامًا عندما وقعت عقدًا بقيمة 279 مليون دولار مع ABC ​​اعترف به غينيس باعتباره أكبر عقد تلفزيوني في التاريخ.

سيلينا غوميز
الممثلة والموسيقية الحاصلة على شهادتها الرائعة من موسوعة غينيس والتي لن تُسحب منها أبدًا. في سبتمبر 2016 بعد أقل من ست سنوات من إطلاق Instagram أصبح حسابها أول حساب يجمع 100 مليون متابع.

في السنوات الأربع التي تلت ذلك ضاعفت هذا العدد تقريبًا ووصلت إلى جمهور من 192 مليون متابع مع كل من مشاركاتها حتى كتابة هذه السطور.
جنيفر أنيستون
بالحديث عن تسجيلات سرعة Instagram حققت جنيفر أنيستون رقماً مثيراً للإعجاب في أكتوبر 2019. وذلك عندما قررت نجمة "الأصدقاء" المحبوبة أخيرًا الانضمام إلى منصة التواصل الاجتماعي.

من وقت تسجيلها استغرق الأمر 5 ساعات و 16 دقيقة فقط لتصل إلى مليون متابع! كانت هذه أقصر فترة للوصول إلى هذا الإنجاز في تاريخ Instagram وفقًا لموسوعة جينيس.

وساعدتها أول مشاركة لها في تحقيق الرقم القياسي حيث كانت صورة شخصية جديدة تم التقاطها مع جميع النجوم الخمسة المشاركين في تلك المسرحية الهزلية الشهيرة.

BTS
إذا كنا نتحدث عن الأرقام القياسية العالمية بناءً على تأثير وسائل التواصل الاجتماعيفمن المستحيل عدم ذكر فرقة BTS، وضع عمالقة البوب ​​الكوري الجنوبي العديد من المعايير المعترف بها في موسوعة غينيس في السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بشعبيتهم على العديد من المنصات.

إن براعتهم على YouTube أسطورية مع إصدار عام 2020 لمقطع الفيديو الموسيقي "Dynamite" الذي حطم ثلاثة أرقام قياسية عالمية بمفرده بما في ذلك الفيديو الأكثر مشاهدة من أي نوع في أول 24 ساعة على الإنترنت.

وحددت BTS أيضًا الرقم القياسي للسرعة للوصول إلى مليون متابع على TikTok وهو ما فعلوه في 3 ساعات و 31 دقيقة في سبتمبر 2019.

سيرينا ويليامز
يمكن القول إن براعة سيرينا ويليامز في ملعب التنس لا مثيل لها ولديها العديد من موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تساعد في ترسيخ هذا الادعاء.

وحطمت بطلة الفردي 23 مرة في جراند سلام رقما قياسيا في عام 2017 عندما فازت بأحدث تلك الألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة. كان الرقم القياسي لأطول فترة زمنية لبطولات جراند سلام الفردية التي فاز بها أي لاعب والتي تراوحت بين 17 عامًا و 139 يومًا من أولها إلى آخرها.

وأصبحت أيضًا أكبر لاعبة في تاريخ تنس السيدات تفوز بمثل هذه البطولة حيث كان عمرها 35 عامًا و 124 يومًا في ذلك الوقت.