لمحاربة الحزن: انتشار عناق الأبقار في أمريكا للبؤساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
لمحاربة الحزن: انتشار عناق الأبقار في أمريكا للبؤساء
مقالات ذات صلة
أكثر من 35 صورة للخضروات تبدو وكأنها شيء آخر: شاهد واحكم بنفسك
صور خادعة ستنظر لها أكثر من مرة للتأكد منها: أغرب ما سجلته الكاميرا
أغرب الصور التي تم رصدها على السوشيال ميديا: وٌصفت بالقبيحة والمضحكة

يشترك الأشخاص اليائسون في المودة في احتضان الأبقار في المحميات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ويعيش رينيه بيهينفار بمفرده في سكوتسديل بولاية أريزونا، وقد أدى وباء فيروس كورونا إلى عزله بشكل مؤلم وتركه يتوق إلى الدفء واللمس.

عناق طويل

في ظهيرة أحد الأيام اختُنق بشدة وتمني أن يحصل على عناق طال انتظاره ولكن ساقه الأمر إلى عناق طويل مع بقرة وزنها 900 كيلوجرام.

وقال بهينفار البالغ من العمر 43 عاما وهو طبيب نفساني سعى للحصول على راحة نفسية مع صديق ووجد أمامه الأبقار الذي وصف حضنهم: "لقد كان حقًا أول عناق حقيقي لي في عام الوباء".

يشترك الناس في عناق الأبقار في محميات في جميع أنحاء البلاد والكثير منهم في حاجة ماسة إلى المودة مع اقتراب الأمة من عام كامل من التباعد الاجتماعي خلال الوباء.

عندما وضعت البقرة سامي التي تم إنقاذها من مزرعة ألبان رأسها في حضن بيهينفر ونامت بدأ بهنفار في البكاء وقال إن "الوباء كان وقت وحدة غير مسبوقة، وفي النهاية لم أرغب حقًا في السماح للبقرة بالرحيل".

أحضر بيهينفار صديقة معه إلى Aimee’s Farm Animal Sanctuary في كوين كريك بمدينة أريزونا بالقرب من فينيكس لاحتضان الأبقار كهدية عيد ميلاد للصديق.

تضم المزرعة حوالي 100 حيوان مزرعة تم إنقاذها والعديد منها يعاني من إعاقات ويتم حجز جلسات عناق الأبقار والتي تكلف 75 دولارًا للساعة وهذه الأسعار حتى شهر يوليو القادم.

محمية طبيعية

تقول المالكة إيمي تاكاها إنها تتلقى حوالي 20 مكالمة يوميًا حول الخدمة التي قدمتها لمدة خمس سنوات، انتعشت الأعمال بشكل كبير في العام الماضي.

قالت عن الأبقار: "إنها مثل الحبوب السعيدة فقط أنها موجودة من أجل البائسين في العالم".

الماشية التسعة في مزرعتها تشمل Adorabull ذكر أنجوس (ذكر مخصي) تم إنقاذه من حفرة Moonicorn الذي له عين واحدة وقرن واحد ؛ وبقرة مصغرة اسمها Moochacha.

التعامل مع الحزن

قالت المالكة إيمي تاكاها إن: "الأبقار سوف تتجول للضيوف من أجل العناق كما أنهم يحبون التدحرج على جوانبهم وإراحة رؤوسهم في أحضان الناس".

وتابعت في بعض الأحيان سيأتي ديك رومي يُدعى أزاليا أو دجاجة للانضمام من أجل الاحتضان وقالت إن المشاركين غالبًا ما يصبحون عاطفيين ويتعهد البعض بأن يصبحوا نباتيين بعد النظر بعمق في عيون المخلوقات البنية الكبيرة.

ساعدت الأبقار جيني والين في التغلب على الحزن بعد أن فقدت زوجها والتر في شهر مايو الماضي وتنسب الفضل إلى Moothias والحيوانات الأخرى في Aimee"s لتهدئتها.

قال والين البالغة من العمر 76 عاماً: "إن الأبقار تساعد في رسم البسمة على وجهي وإحساس رائع بالرهبة عند احتضانهم" وحضن البقر شائع أيضًا في هولندا ، حيث يطلق عليه "koe knuffelen".

عناق الأبقار

تقدم سوزان فولرس وهي في الأصل هولندية، جلسات عناق الأبقار في مزرعة ماونتن هورس التي تبلغ مساحتها 33 فدانًا في نابولي في نيويورك وهي خدمة متاحة لضيوف المبيت والإفطار منذ ثلاث سنوات تقريبًا.

وتقدم هي وزوجها رودي، جلسات لمدة ساعة عدة أيام في الأسبوع من مايو إلى أكتوبر مقابل 75 دولارًا وبعض عطلات نهاية الأسبوع في مايو محجوزة بالفعل.

قال Vullers إنه عامل جذب خاص لسكان المدن الذين تم حبسهم ويسعون إلى الانغماس في الطبيعة للتخلص من التوتر وقضاء الوقت مع الحيوانات الكبيرة مثل الأبقار، إنها إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها فعل ذلك".

وأضافت أن الأبقار تستمتع بالعناق أيضًا ولا يمكنك أن تعانق أصدقاءك ولا يمكنك أن تعانق أحفادك في هذه المرحلة، لا يزال يتعين علينا توخي الحذر ولكن كأشخاص  علينا أن نكون قريبين من الآخرين، الأبقار آمنة وهم يحبون هذا التفاعل أيضًا ".

يحتضن الزوار بقرتي المزرعة بيلا وبوني وهما نصفهما من المرتفعات الاسكتلندية ونصف أنجوس ويمكنهم أيضًا قضاء بعض الوقت مع خيول المزرعة الستة.

تأثير مهدئ

في هاواي يدير James Higgins محمية Krishna Cow Sanctuary على أكثر من 40 فدانًا من الأرض في الجزيرة الكبيرة مع 67 رأسًا من الماشية بما في ذلك إناث الأبقار والعجول والثيران.

وبدأ في تقديم 75 دولارًا لجلسات الحضن منذ حوالي ثلاث سنوات ويمكن للضيوف حتى الحجز عبر Airbnb وبمجرد وصوله إلى الحرم ، جاءت ثلاث بقرات - أوما وتولسي وديفي - لاستقبالهم.

وأضاف أنه عندما يرقد هيغينز على الأرض فإن الأبقار تفعل ذلك أيضًا وبعد ذلك يستلقي الزوار مع الأبقار ويحاضنونها ويخدشون آذانهم الغامضة من الداخل وتحت أعناقهم.

قال هيغينز البالغ من العمر 30 سنة: "يبدو أن الناس يحبونها ويبدو أن الأبقار تحبها وإن الحضن مع هؤلاء العمالقة اللطيفين - الأبقار التي يتراوح وزنها بين 680 كيلوجرامًا و 900 كيلوجرامًا - له تأثير مهدئ للغاية".

وذكر هيغينز إن "الأبقار في الهند وداخل الهندوسية تحظى بالتبجيل منذ آلاف السنين وإن إيمانه بهاري كريشنا يحفزه على رعاية الأبقار وحمايتها وإنه غالبًا ما يرتبط بضيوفه الذين يخافون من البقرة أيضًا".

قال: "إنها دائمًا تجربة رائعة أشعر أنني أفضل أصدقاء من الناس بعد ذلك."

تجربة جديدة

وروت ديردري روني، المحامية التي تعيش في منطقة لوس أنجلوس ولديها منزل ثان في هاواي تجربتها بعد الذهاب مع ابنتها المحبة للحيوانات كاميل كاداريت البالغة من العمر 26 عامًا، إلى جلسة عناق الأبقار في محمية كريشنا وقالت إن "كاداريت كانت مفتونة وتعلم روني الكثير عن الأبقار".

وتابعت "إنهم ضخمون للغاية. هناك عامل تخويف لكن في نفس الوقت لقد كانت نوعًا من تجربة الاستغناء عن المخاوف، وبالفعل قد تبخرت بمجرد اقترابها وداعبت البقرة ثم عانقتها إنه حقًا شعور جميل وهادئ".