;

أغلى أنواع اللحوم في العالم.. أبقار يتم تدليكها وتسمع موسيقى

تصل بعض القطع إلى 20 ألف دولار بسبب تربية الأبقار في بيئة صحية وهادئة وتحظى برعاية فائقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
أغلى أنواع اللحوم في العالم.. أبقار يتم تدليكها وتسمع موسيقى

تعتبر اللحوم مصدرًا أساسيًا للطاقة والبروتين، وعنصرًا هامًا في تطور الحضارات والثقافات البشرية. لذلك، أصبحت جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي للعديد من الشعوب حول العالم.

ولكن، يزداد الجدل حول استهلاكها مع تزايد الوعي بآثارها على البيئة والحيوان. لذلك، يبحث العديد من الأشخاص عن بدائل نباتية للحوم، بينما يطالب آخرون بتنظيم تربية الحيوانات وذبحها بطرق أخلاقية تضمن رعاية الحيوان وحقوقه.

وتتنوع أنواع اللحوم المتاحة للاستهلاك حول العالم، من لحوم الأبقار والغنم والدواجن إلى لحوم الحيوانات البحرية والحيوانات البرية المسموح باصطيادها.

أغلى أنواع اللحوم في العالم

في هذا التقرير، نستعرض معكم أغلى أنواع اللحوم في العالم، والتي توفر نكهات مذهلة وأنسجة غنية وحتى أشكال وألوان مثيرة للاهتمام.

لحم البقر الواغيو

يعتبر Olive Wagyu أو لحم البقر الواغيو الزيتوني في هذه القائمة بمثابة قصة خيالية نظرًا لندرته. وهو نوع خاص من لحم البقر الياباني الشهير، يتميز بنكهة فريدة وطعم غني.

تربى الأبقار التي ينتج منها هذا اللحم على نظام غذائي غني بقشور الزيتون المجففة والمضغوطة، مما يمنح اللحم نكهة مميزة ورائحة عطرية. كما يتميز لحم واغيو الزيتوني بتوزع الدهون الرخامية بشكل كثيف، مما يجعله طريًا ولينًا عند تناوله.

ويعد لحم واغيو الزيتوني من أندر أنواع لحوم البقر في العالم، حيث يتم إنتاج كميات محدودة منه سنويًا في محافظة كاجاوا في اليابان.

يبلغ سعر الرطل الواحد من لحم واغيرو الزيتوني ما يزيد عن 300 دولار. ولكن صفاته وندرته وفوائده تشفع لهذا السعر، لأنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة: وتعد هذه الأحماض مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية. كما إنه مصدر غني بالبروتين لبناء العضلات والحفاظ على صحة الجسم.

كذلك، غني بالفيتامينات والمعادن، إذ يحتوي لحم واغيو الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، مثل فيتامين ب 12 والحديد.

ويمكن طهي لحم واغيو الزيتوني بطرق مختلفة، مثل الشوي، القلي، أو السلق.

 Olive Wagyu أو لحم البقر الواغيو الزيتوني

لحم البقر كوبي

كوبي بيف ستيك أو Kobe Beef Steak هو لحم بقر من سلالة تاجيما اليابانية، والتي يتم تربيتها في محافظة هيوغو اليابانية وفقًا لمعايير صارمة. ويشتهر هذا اللحم بطعمه الفريد وطراوته وملمسه الرخامي.

تبدأ رحلة كوبي بيف ستيك في مزارع هيوغو، حيث يتم تربية الأبقار في بيئة صحية وهادئة. ويتم إطعام الأبقار بمزيج خاص من الأعلاف والحبوب، بما في ذلك الشعير وبذور الكتان، لضمان أفضل جودة للحوم. كما تحظى الأبقار برعاية فائقة، حيث يتم تدليكها بانتظام وتوفير موسيقى هادئة لها.

يخضع لحم البقر كوبي لمعايير صارمة لضمان الجودة. ويتم تقييم اللحم على أساس اللون والرخام والتوزيع الدهني والطعم. ويتميز بطعمه الفريد وطراوته وملمسه الرخامي، حيث ينساب اللحم في الفم، تاركًا وراءه طعمًا غنيًا ومليئًا بالنكهة.

توقع أن تدفع أسعارًا تصل إلى 850 دولارًا للرطل الواحد مقابل شريحة لحم البقر كوبي. وإذا لاحظت أن أحد المطاعم يبيعه بسعر رخيص، فهذا ليس حقيقيًا، حيث يسمح لعدد قليل فقط باستيراده من اليابان.

بولمارد كوت دي بوف

يتفوق مطعم Polmard Eleveur Boucherie الموجود في باريس، فرنسا، على اليابانيين في تربية الأبقار ومذاق شرائح اللحم، حيث يأخذ شرائح اللحم إلى مستوى جديد تمامًا.

يمتلك هذا المطعم رجل يدعى ألكسندر بولمار، والذي يعتمد على تراث عائلته الذي يمتد لستة أجيال في تربية لحم البقر المدهش، والذي يقدم شريحة لحم الضلع هذه.

وتتميز هذه الشرائح بجودتها العالية وطعمها الفريد الذي لا مثيل له، مما يجعلها من أغلى أنواع اللحوم في العالم، حيث يتم تنضيج اللحم لمدة تتراوح بين 4 إلى 12 أسبوعًا، مما يمنحه نكهة غنية وقوامًا طريًا.

يباع لحم بولمار كوت دي بوف بسعر 3200 دولار للكيلو أو 1454 دولارًا للرطل الواحد بعد أن يبلغ من العمر 15 عامًا. كما وصل سعر شريحة لحم ضلع بولمارد إلى 4000 دولار للرطل الواحد في مطعم كابريس في هونغ كونغ، مما يجعلها واحدة من أغلى شرائح اللحم التي تم بيعها.

والي بورتيرهاوس

تعد واحدة من أشهر قطع اللحم في العالم، ليس فقط بسبب طعمها اللذيذ، بل أيضًا بسبب سعرها المرتفع الذي يصل إلى 20 ألف دولار. بما يصل إلى حوالي 5333 دولارًا للرطل الواحد، لتكون بذلك أغلى اللحوم التي تم بيعها على الإطلاق.

ويقدم لحم Wally"s Porterhouse في مطعم Wally"s Wine & Spirits في مدينة لاس فيغاس الأمريكية. وتم تحضيرها لأول مرة في عام 1996.

تقطع قطعة اللحم تلك من لحم البقر الأمريكي المعتق لمدة 195 يومًا. وتزن 60 أونصة، أي حوالي 1.7 كيلوغرام. وتقدم مع الكمأة السوداء.

ويرجع السبب وراء السعر المرتفع إلى جودة اللحم العالية ومدة التعتيق الطويلة. إلى جانب ندرة هذه القطعة، حيث لا يتم تقديمها إلا في مطعم واحد فقط، وبطريقة خاصة يتم تحضيرها بها.

Wally

فوائد تناول اللحوم

اللحوم، غنية بالعناصر الغذائية التي تلعب دورًا حيويًا في العديد من الوظائف الحيوية للجسم. وفي السطور التالية، إليك بعض فوائد اللحوم:

مصدر غني بالبروتين

تعد اللحوم مصدرًا غنيًا بالبروتين العالي الجودة، وهو عنصر أساسي لبناء العضلات وإصلاحها، والحفاظ على صحة العظام والجلد والشعر. كما يُساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساهم في التحكم بالوزن.

غنية بالحديد

اللحوم الحمراء، خاصة لحم البقر، مصدرًا غنيًا بالحديد، وهو عنصر ضروري لنقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم. نقص الحديد قد يُسبب فقر الدم، الذي يُؤدي إلى الشعور بالتعب والضعف.

مصدر للزنك

يعتبر الزنك معدنًا هامًا لتعزيز جهاز المناعة، ويساعد على التئام الجروح، ويحافظ على صحة البشرة.

غنية بفيتامينات ب

تحتوي اللحوم على فيتامينات ب، مثل فيتامين B12، الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

مصدر للدهون الصحية

تحتوي بعض أنواع اللحوم، مثل لحم السمك، على دهون صحية مثل أحماض أوميغا 3، التي تُساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

أضرار تناول اللحوم

رغم إن اللحوم جزء أساسي من النظام الغذائي للإنسان، وغنية بالعديد من الفوائد، إلا إن الإفراط في تناولها قد يسبب العديد من الأضرار الصحية، ونذكر منها:

أمراض القلب

تحتوي اللحوم على كميات عالية من الصوديوم، الذي يسبب احتباس السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. كما تحتوي بعض أنواع اللحوم، خاصة الحمراء والمعالجة، على كميات عالية من الدهون المشبعة، التي تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين وأمراض القلب.

السرطان

ربطت العديد من الدراسات بين الإفراط في تناول اللحوم الحمراء وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون. كما ربطت بعضها بينه وبين زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

أمراض الكلى

تحتوي اللحوم على كميات عالية من البروتين، الذي يسبب زيادة إفراز حمض اليوريك في البول، مما قد يؤدي إلى تكوين حصى الكلى. كما يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البروتين إلى إرهاق الكلى.

السمنة

تحتوي اللحوم على كميات عالية من السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

في النهاية، يمكن أن يكون لتناول اللحوم العديد من الأضرار الصحية والبيئية عند الإفراط في تناولها. لذلك، ينصح بتناول كميات معتدلة من اللحوم، مع التركيز على اللحوم البيضاء واللحوم الخالية من الدهون، واستبدال بعض الوجبات بالبقوليات والمنتجات النباتية الأخرى لتحقيق التوازن في نظامك الغذائي، ومساعدتك في الحفاظ على صحتك بدون أي ضرر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه