;

هؤلاء الأشخاص لا يعرفون معنى كلمة حزن: الصور ستؤكد الأمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
هؤلاء الأشخاص لا يعرفون معنى كلمة حزن: الصور ستؤكد الأمر

"الضحكة هي أجمل الأمور التي يقوم بها الإنسان"، هكذا تؤكد أحد أهم المقولات في الحياة، ومن هذا المنطلق كانت فكرة مصور برتغالي لتسجيل ابتسامات وضحكات الأشخاص حوله.

برونو بيدرو، المصور والمخرج البرتغالي، كان في رحلة سفر إلى إفريقيا، ولكنه أعنل وقوعه في حب موزبيق  وسكانها بمختلف فئاتهم.

ومن هنا جاءت فكرة مشروعه الذي يعتمد على إظهار ما يدور حوله في هذا البلد وأهم ما يميز سكانها وهي ابتسامتهم، وليست الموارد الطبيعية والحيوانات والمعالم فقط، ولكن أيضاً الطريقة التي يعيش بها الناس هناك.

قرر بيدرو تسجيل أجمل الابتسامات و الضحكات التي يرسمها الناس على وجههم حتى في أبسط المواقف، فقرر إنشاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعي لرصد مشروعه.

يقول في تصريحات صحافية له: "على الرغم من الأمور الخاطئة التي قد يقوم بها الأشخاص، إلا إنهم يبتسمون دائماً، وهذا ما يجعلهم مميزين".

يتحدث عن مشروعه، ويقول: "على الرغم من المعاناة التي قد يعيشون فيها ولكن الذي يقوم بزيارة تلك البلد، عليه التجول في المجتمع والتعرف عليهم، ليس هذا فقط بل يقوم بالتقاط الصور".

ويكمل حديثه: "أن أجمل ما يميز أهل هذه البلد هو البساطة والابتسامة التي قد لا تفارق وجوههم".

موزبيق

موزبيق هي دولة تقع في جنوب شرق أفريقيا يحدها المحيط الهندي من الشرق، وتنزانيا من الشمال، ومالاوي وزامبيا من الشمال الغربي، وزيمبابوي من الغرب، وسوازيلاند وجنوب أفريقيا من الجنوب الغربي، وتقع جزر القمر شمال شرق سواحلها ومدغشقر تقابلها وبينهما القناة الموزمبيقية، عاصمتها وأكبر مدنها هي مابوتو وتقع في الطرف الجنوبي للبلاد.

موزمبيق إحدى دول شرقي أفريقيا – نالت استقلالها 1975، بعد استعمار برتغالي دام أربعة قرون ونصف، فقد بدأت سيطرة البرتغال في مستهل القرن العاشر الهجري، أي في بداية القرن السادس عشر الميلادي.