شئ لا يصدق: يوغا الماعز تجذب المئات من البشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
شئ لا يصدق: يوغا الماعز تجذب المئات من البشر
مقالات ذات صلة
الألعاب الأولمبية الصيفية: من هم حاملي علم السعودية في حفل الافتتاح؟
ذهبت لتشجيع فريقها المفضل في يورو 2020 ففصلت من العمل والسر سوء الحظ!
بشرة سارة لكارهي مادة الرياضيات.. ليس لها علاقة بقدرتك العقلية

يوغا الماعز هي واحدة من تلك الأشياء التي تبدو وكأنها مزحة لكنها حقيقية جدا والفكرة بسيطة للغاية: يقود مدرس اليوجا فئة من البشر بينما تتفاعل الماعز مع اليوغيين.

اليوغا

يُفضل أن تكون الماعز أطفالًا لأنك حقًا لا تريد أن يتسلق ماعز وزنه 30 رطلاً عليك أو نطح الرؤوس معك وفي صف اليوغا مع الماعز في Howard County ، Md هنالك حوالي سبع من الماعز.

 جميع صغار الماعز ولدوا في الربيع الماضي انضموا إلى عشرات البشر أو نحو ذلك في حظيرة كانت الرسوم 35 دولارًا لكل إنسان.

قال أحد المشاركين" كان صغار الماعز رائعين! عندما قادتنا مدربة اليوجا جانيس إنغسون ببراعة من خلال أوضاع مختلفة كانت الماعز تضرب ملابسنا وممتلكاتنا، حاولت إحدى الماعز أن تأكل ذيل حصان لامرأة ، الأمر الذي سرعان ما تم تثبيطه لأن الماعز كان من الممكن أن تقص شعرها".

وتابع: "لقد حذرنا من أن نلصق أصابعنا في أفواه الماعز لأن أسنانهم السفلية قد تسحب الدم".
ضع هذا تحت التدريبات التي لا تصدق أنها شيء حقيقي ولكن يوجا الماعز وهي يوغا تُمارس في وجود الماعز الحية ، هي أحدث تمرين لالتقاط خيال Angelenos وخلاصات Instagram.

عندما تدخل إلى سطح الطاولة توقع أن يقفز الماعز على ظهرك، يزن القزم النيجيري البالغ من العمر شهرين حوالي 15 رطلاً ، وهو الوزن المثالي الذي يمكن أن يتخبط به.

يقدم Hello Critter يوجا الماعز في Basecamp في بوربانك حيث تم تطهير الفناء الخلفي للجوزة من النباتات المحفوظة في الأصص والنباتات العصارية مما جعل الماعز التي تمكنت من العثور على بعض الأعشاب الضالة مضغها شديدة الإغراء.

قدمت ميشيل تريتن ، مالكة Hello Critter ، طلاب اليوغا إلى الماعز Floyd و Roscoe اللذان يبلغان من العمر شهرين، قالت إنهم كانوا اجتماعيين مثل الكلاب التي لا تحتاج إلى رعاية قليلة.

Goat yoga

ويخضعون المتدربون للعناق والقليل من صور السيلفي وهناك تفاعل على هشتاغ #goatyoga، كان هناك 10 طلاب وماعزان حاضران في صف اليوغا في الهواء الطلق حديقة الحيوانات الأليفة ، مما يضمن الكثير من قضاء الوقت مع الماعز.
قالت معلمة اليوغا بيفرلي أودونوهو ، التي قادت سلسلة هاثا اللطيفة "اليوم نعمل مع الماعز" وأجرت بعض التعديلات وتذكر المتدربون أن يحافظوا على التنفس. 

في كل فرصة آمنة عمل تريتن كمساعد مدرس ، حيث حث فلويد وروسكو على الوقوف على ظهور المتدربين وأوضح: "نتحدث إلى الماعز: لقد حملت حافظة مليئة بشرائح الجزر لكل يوغي يمشي عليه يحصل الماعز الصغير على وجبة خفيفة".

في الواقع من الصعب بعض الشيء تصديق أننا كمجتمع محب للماعز واليوغا وأصبحت دروس يوجا الماعز الخاصة شائعة جدًا ، وهناك قائمة انتظار تضم 1200 شخص تزداد يومًا بعد يوم.
تقام الدروس في مزرعة أوريغون الخلابة في مورس حيث يمكن للماعز الوصول إلى الضيوف أثناء ممارستها، يقول مورس إنه مزيج مثالي.
"الماعز مثالية لممارسة اليوجا لأنها لا تجمع بين الطبيعة والحيوانات فحسب ، بل إنها تجمع بين اليوغا ، وكلها تعمل معًا بشكل جيد."

كيف بدأت يوجا الماعز

يمتلك مورس مزرعة صغيرة في منطقة خلابة في غرب ولاية أوريغون وتسمى المزرعة "لا ندم" وهو أمر مناسب منذ أن انتقل مورس إلى هناك لمجرد نزوة من فينيكس أريزونا ولم ينظر إلى الوراء منذ ذلك الحين.
كما أنها تمتلك ثمانية ماعز لأنها أرادت دائمًا امتلاك ماعز وهذا حلم لا ينبغي تأجيله وفي أحد الأيام خلال حفل عيد ميلاد طفل استضافته في المزرعة كجزء من مزاد خيري اقتربت منها أم كانت تدرس اليوغا باقتراح مثير للاهتمام.
قال مورس: "قالت المرأة يجب أن يكون لديك فصل يوجا هنا حقًا وقلت لها حسنًا لكن الماعز يجب أن تنضم" ولم يستغرق الأمر الكثير من الوقت حتى اشتعلت النيران في المفهوم.

ماعز للروح

مع امتلاء الجلسات وتزايد قائمة الانتظار بالعشرات أو المئات كل يوم، تتعجب مورس من عدد الأشخاص الذين يتواصلون مع حيواناتها.
"الجزء الأكثر متعة بالنسبة لي هو مشاهدة وجوه الناس عندما تأتي إليهم عنزة صغيرة أثناء قيامهم بوضع اليوغا إنه إلهاء، لكنه إلهاء سعيد."
تقول إن الناس أتوا من دول بعيدة وبالنسبة للكثيرين هناك ما هو أكثر من رحلتهم من مجرد الفضول أو الين للمفاهيم الغريبة.
يقول مورس: "قد يبدو الأمر سخيفًا، لكن يوجا الماعز تساعد الناس حقًا، يأتي الناس وهم يعانون من القلق والاكتئاب؛ إنهم يتعافون من السرطان أو المرض.".

وتستخدم مورس أيضًا ماعزها في العلاج بمساعدة الحيوانات للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الإعاقات وقال "إنه لا يعالج الأمراض، ولكنه يساعد الناس على التكيف مع كل ما يمرون به."
يشعر مورس بهذا على المستوى الشخصي منذ حوالي عام ونصف بعد أن تم تشخيص إصابتها باضطراب في المناعة الذاتية وكانت تمر بوقت عصيب في حياتها الشخصية.
تقول: "كنت أعود إلى المنزل كل يوم وأقضي بعض الوقت مع ماعزتي ، وكان ذلك علاجيًا للغاية بالنسبة لي، من الصعب أن تشعر بالحزن والاكتئاب عندما يقفز عليك صغار الماعز."

في النهاية من الصعب أن تأخذ أي شيء على محمل الجد وخاصة نفسك عندما تطفو ماعز صغير على عمودك الفقري، في منتصف الفصل تقريبًا ، سأل أودونوهيو كيف شعرت بالاقتراب مع صغار الماعز أثناء ممارستنا قال وهو يمرح: "حتى الآن الماعز لطيف ويساعدنا على الاسترخاء".

فوائد اليوغا

يوضح الدكتور نيفينز فوائد رياضة اليوجا أن "تقنيات الاسترخاء المدمجة في اليوجا يمكن أن تقلل من الآلام المزمنة مثل آلام أسفل الظهر والتهاب المفاصل والصداع ومتلازمة النفق الرسغي، يمكن لليوجا أيضًا أن تخفض ضغط الدم وتقليل الأرق."

تشمل الفوائد الجسدية الأخرى لليوجا ما يلي:

  1. زيادة المرونة
  2. زيادة قوة العضلات وقوتها
  3. تحسين التنفس والطاقة والحيوية
  4. الحفاظ على التمثيل الغذائي المتوازن
  5. تخفيض الوزن
  6. صحة القلب والدورة الدموية
  7. تحسين الأداء الرياضي
  8. الحماية من الاصابة

بصرف النظر عن الفوائد الجسدية فإن إحدى أفضل فوائد اليوغا هي كيف تساعد الشخص على إدارة الإجهاد والذي من المعروف أن له آثارًا مدمرة على الجسم والعقل.

يقول الدكتور نيفينز: "يمكن أن يكشف الإجهاد عن نفسه بعدة طرق ، بما في ذلك آلام الظهر أو الرقبة ومشاكل النوم والصداع ، وتعاطي المخدرات وعدم القدرة على التركيز، يمكن أن تكون اليوجا فعالة للغاية في تطوير مهارات التأقلم والوصول إلى نظرة أكثر إيجابية للحياة."

يمكن أن يساعد دمج اليوغا في التأمل والتنفس في تحسين الصحة العقلية للشخص، تؤدي ممارسة اليوجا بانتظام إلى الهدوء والصفاء العقلي ويزيد من وعي الجسم.

ويخفف من أنماط التوتر المزمنة يريح العقل مراكز الاهتمام؛ ويشحذ التركيز ويقول الدكتور نيفينز. تضيف أن وعي الجسد والذات مفيد بشكل خاص لأنهما يمكن أن يساعدا في الكشف المبكر عن المشاكل الجسدية والسماح باتخاذ إجراءات وقائية مبكرة".