كلب يحتضن القطط ويقوم بدور الأم: صور رائعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 08 فبراير 2021
كلب يحتضن القطط ويقوم بدور الأم: صور رائعة
مقالات ذات صلة
محمد ممدوح يغير مفهوم فتى الأحلام عند الفتيات لهذه الأسباب
أحمد حسن يتصدر السوشيال ميديا في مصر والسبب هدايا خيالية لزوجته
بيتزا مخبوزة على فتحة بركان ثائر: هل سيمكنك خوض التجربة؟

الكلب الوفي يأخذ القطط الخجولة تحت جناحه في صور رائعة توضح أن وفاء الكلاب لا يقتصر فقط على تعاملهم مع أصحابهم ولكنه من الممكن أن يصل إلى الحيوانات الأضعف منهم.

نعتقد أن الوقت قد حان لعشاق الكلاب والقطط في كل مكان ووضع خلافاتهم جانبًا بعد هذه الصورة وخاصة لأن هذه المرة أنت على وشك مشاهدة كلب أخذ زوجًا من القطط الخجولة تحت رعايته أو كما قد يقول المرء مؤقتًا اعتمدت القطط عليه.

حيوانات أليفة

أصبح الكلب المسمى Kona مؤخرًا ذو صيت على Instagram بسبب بعض مقاطع الفيديو والصور المفيدة جدًا التي نشرها مالكها على المنصة الصغيرة، قرر مالكو كونا رعاية قطتين وهم تشيستر وبلير كان عمرهما يتراوح بين 10 و 12 أسبوعًا وتم العثور عليهما في الفناء الخلفي لمنزلهم في مدينة نيويورك في ديسمبر من العام الماضي.

ونظرًا لكل هذه الظروف وحقيقة أنه قبل وصول تشيستر وبلير كانت كونا في المنزل وحيدة ولم يتم تربية قطط معاها كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يترابط الثلاثة معاً حيث كانت كونا مصممة بشدة لرعايتهم وكانت تعرف بالضبط ما هي كل قطة بحاجة إليه.
تشتهر آسا، مالكة كونا، برعايتها لمجموعة من القطط والكلاب وعلى مدار السنوات التي كانت ترعى فيها وجدت أكثر من 164 حيوانًا ووفرت لهم منازلهم إلى الأبد مع بيوت تحب الحيوانات.

قالت: "التبني هو طريقتي في رد الجميل للحيوانات، لطالما أحببت الكلاب منذ أن نشأت مع 3 منهم (4 في مرحلة ما)، كانت لدي عائلة محطمة نوعًا ما وكانت كلابي هي العامل الثابت في الحياة وكطفل ​​وحيد اتكلت عليهم كثيرًا من أجل المواساة، لقد جلبوا لي الكثير من البهجة طوال طفولتي وعرفت أنني أريد رد الجميل بطريقة ما، والرعاية هي طريقتي في رد الجميل".

بالنظر إلى ذلك لم يكن مفاجئًا أنها توليت قضية تشيستر وبلير أيضًا، كونا هي كلب رائع ولديه نكران للذات ولا يسعنا إلا أن نشعر بالفضول بشأن ما دفع كونا لتصبح ماما للحيوانات الأخرى أيضًا.

وأوضحت "حدث ذلك بشكل طبيعي! وقد ازدهرت علاقة الكلب مع الحيوانات في الواقع كلما طالت فترة رعايتها، مع أول قطة حاضنة التقت بها كانت متحمسة للغاية لكنها ارتبطت بها كصديقة أكثر من كونها أمًا حاضنة، بعد ذلك عندما رعت المزيد من الحيوانات الأليفة (كلابًا وقططًا) ، بدأت في تطوير دور جليسة أطفال وفي النهاية ماما! "

ومع ذلك ما لم تكن تتوقعه هو أن القطط كانت خجولة للغاية وخائفة منها أكثر من المعتاد حتى أن منقذي الحيوانات المحليين الذين أنقذوا القطين ذكروا أنهم واجهوا صعوبة في الإمساك بهم ونقلهم إلى بر الأمان وعند رؤية كل هذه الصور، لا يمكننا أن ننكر أن كونا وبلير وتشيستر لديهم رابط خاص بينهم  لذلك دائما ما يتم توجيه أسئلة لـ آسا إذا كان لديها أي فكرة عن سبب ارتباط هؤلاء الثلاثة جيدًا.

حيوانات منزلية

قالت: "أعتقد أنها ربما شعرت أن هذين القطين كانا أكثر تحفظًا وأنهما أقل أهمية من القطط الأخرى التي رعناها مؤخرًا، إنها حقا لديها لمسة سحرية! لقد استقبلتهم لمدة 6 أسابيع الآن وما زالوا يهربون مني، كانت عملية التواصل الاجتماعي بطيئة جدًا بالنسبة لهم ولكن مع كونا انجذبوا إليها في اللحظة التي رأوها فيها في أيامهم الأولى هنا، اعتاد بلير قبول الرضاعة من كونا في الأسبوعين الأولين ولست متأكدًا مما إذا كانت طريقة بلير للعثور على الراحة في هذه البيئة الجديدة لكن كونا فقط وضعت بصبر وانتظرت حتى تنتهي القطة من طعمها".

لقد خلصنا إلى أن رعاية الكثير من الحيوانات ورعايتها يوميًا لا يمكن أن يكون أمرًا سهلاً، لذلك سألنا مالك كونا عما إذا كان بإمكانها مشاركة بعض التحديات الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالرعاية.

ويمكن أن تستنزف التبني عاطفيًا وجسديًا وماليًا، بالنسبة لي أعتقد أن الجانب العاطفي هو الأصعب لقد بكيت بالتخلي عن غالبية هذه الرعاة ويشعرون جميعًا بأنهم انفصال سيء. بعض الرعاة أقوم بتوطيد علاقتهم أكثر من الآخرين ومن الصعب تجاوزهم لقد بكيت لمدة أسبوعين على التوالي من قبل".

تربية الحيوانات

أول قطة وصلت إلى منزل آسا كانت بلير قط لطيف للغاية ولكنه خجول وبقدر ما يمثل تحديًا رعاية كل هذه القطط والكلاب الصغيرة ، فهي أيضًا مجزية للغاية ولا تأتي أي عملية بدون الجزء الأفضل!

وقالت: "مشاهدة هذه الحيوانات تكبر! سواء كان الأمر يتعلق برؤية قطة صغيرة أو كلب خجول ينفتح ويتعلم الثقة في الناس، أو مشاهدة قطة صغيرة أو جرو يكبر أو التواجد هناك لتجربة ومشاهدة الكلب الأول الذي يكون أول مرة يذهب إلى تناول طعامه في المطبخ أو أن يذهب الحمام الأول وفترات تلقى العلاج الأول ومشاركتهم في لحظات أول تساقط للثلج وما إلى ذلك، لكل فرد قصته الخاصة وطريقته الخاصة في الازدهار ، وهذه تجربة مجزية أن تكون هناك لمشاهدة كل هذا يحدث".

كما ذكرنا سابقًا يمكن أن يكون التبني أمرًا صعبًا للغاية ولكن من المهم في بعض الأيام تذكر العملية نفسها واحتضان الأشياء كما هي.

وتابعت: "التحدي الأكبر بالنسبة لي هو أيضًا الأكثر إمتاعًا! بقدر ما يحزن القلب هو التخلي عن حيوان رحبت به في منزلك وعاملته كواحد من ملكك ، إنه أيضًا شعور مجزي أن تكون قادرًا على إرسالهم إلى منازلهم إلى الأبد. وأعظم سعادتي بعد التبني هو تلقي التحديثات من المتبنين ومشاهدتهم يكبرون على Instagram! "

وبعد يوم واحد من وصول بلير تم تقديم قطة الزنجبيل تشيستر إلى عائلته المؤقتة الجديدة أيضًا وكانت كلتا الهريرتين بحاجة إلى التنشئة الاجتماعية، حيث لم يكن لها سوى القليل من التفاعل البشري طوال حياتهما في الشوارع.

ولم تكن هناك مشكلة لأن كونا كانت والدًا متمرسًا للعديد من القطط بالتبني، تعتني بهم وتحبهم حتى يجدون منزلًا إلى الأبد ، لذلك عرفت ما يجب القيام به على الفور.

بعد بضع لقاءات وعناق تم طمأنة القطط على سلامتها وغمرها كل الحب الذي كان على كونا أن تقدمه ببطء، أصبحت القطط الخجولة أكثر ثقة مؤخرًا حتى أنها تفاعلت مع مالك كونا آسا أيضًا.

كتبت آسا على حسابها على الإنستغرام: "هاتان الشذرات انفتحتا على ماما كونا على الفور، لكنها كانت عملية أبطأ بكثير معي، في الأسبوع الماضي بدأوا في: تناول الطعام من يدي والخرخرة عند مداعبتها والنوم بالقرب مني وحتى اللعب أمامي مباشرة، أنا متأكد من أننا لم نكن لنحقق هذا التقدم الكبير في الأسبوع الأول لولا كونا، شكرًا ماما كونا!  بفضل الحب والدعم غير المشروط لكونا ، كان الثلاثة منهم مجرد بركة للعناق منذ ذلك الحين".

الكلب صديق وفي

الكلاب هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

ارتباطهم الطويل مع البشر إدى إلى جعل الكلاب منسجمة بشكل فريد مع السلوك البشري ويمكنها أن تزدهر على نظام غذائي غني بالنشا لن يكون مناسبًا لأنواع الكلاب الأخرى، تختلف الكلاب بشكل كبير في الشكل والحجم والألوان ويؤدون العديد من الأدوار للإنسان مثل الصيد والرعي وسحب الأحمال والحماية ومساعدة الشرطة والجيش والرفقة ومؤخراً مساعدة المعاقين والأدوار العلاجية.

أفضل صديق للإنسان

وقد منحهم هذا التأثير على المجتمع البشري لقب أفضل صديق للإنسان والكلاب تختلف اختلافا كبيرا في الطول والوزن، أصغر كلب بالغ معروف كان يوركشاير تيرير الذي يبلغ طوله 6.3 سم فقط (2 1⁄2 بوصة) عند الكتف وطوله 9.5 سم (3 3⁄4 بوصة) على طول الرأس والجسم ويزن 113 جرامًا فقط (4 أونصات).

كان أضخم كلب معروف هو سانت برنارد الذي يزن 167.6 كجم (369 1⁄2 رطل) وكان يبلغ طوله 250 سم (8 قدم 2 بوصة) من الخطم إلى الذيل وأطول كلب هو الدانماركي العظيم الذي يبلغ كتفه 106.7 سم (3 قدم 6 بوصات)